الجمعة 3 مايو 2024

أبرزها «شماريخ» و«أبو نسب».. أفلام الموسم الشتوى تقترب من دور العرض

فيلم شماريخ

5-12-2023 | 15:24

عمرو محيى الدين

اقترب عرض عدة أفلام سينمائية فى رأس السنة تزامناً فى الموسم الشتوى، الذى يحتوى على وجبة دسمة من الأفلام، ما بين الكوميدى والاجتماعى والأكشن، ليلتقى الجمهور مع عدد من الأبطال السينمائيين والموضوعات المختلفة، نرصد تلك الأفلام التى ينتظرها الجمهور فى التقرير التالى:

شماريخ

سيكون الجمهور على موعد فى شهر ديسمبر الجارى مع فيلم «شماريخ»، الذى يلتقى فيه آسر ياسين بالنجمة أمينة خليل، ويعد الفيلم آخر ظهور سينمائى للفنان الراحل مصطفى درويش، ويشارك فى بطولة الفيلم بجانب آسر ياسين وأمينة خليل، كل من خالد الصاوى، محمد ثروت، سالى حماد، آدم الشرقاوى، مصطفى درويش، وعدد من النجوم ضيوف شرف.

وتدور أحداث فيلم «شماريخ» فى إطار من الحركة والتشويق، حول فكرة الضغوطات التى يتعرض لها الإنسان فى الحياة من خلال رجل أعمال يقع فى حب فتاة، وتصل حياته إلى مرحلة من الضغوطات المتفجرة.

عادل مش عادل

أعلنت الشركة المنتجة لفيلم «عادل مش عادل» الذى يقوم ببطولته الفنان أحمد الفيشاوى، عن طرحه خلال شهر يناير المقبل للمنافسة فى موسم إجازة منتصف العام الدراسى 2024، حيث تم الانتهاء من تصوير الفيلم منذ شهرين وأصبح جاهزاً للعرض.

فيلم «عادل مش عادل» من بطولة أحمد الفيشاوى، شيرى عادل، محمود البزاوى، دينا، محمد رضوان، أوتاكا، مصطفى أبو سريع، بدرية طلبة، أحمد بجة، ولأول مرة تشارك بالفيلم المطربه نوال صاحبة أغنية «مخاصماك»، والفيلم قصة وسيناريو وحوار أدهم سعيد وحسام كمال، وإخراج أحمد يسرى، ويجسد الفيشاوى خلال أحداث الفيلم شخصية محامٍ يواجه العديد من المشاكل فى حياته، ويحاول حلها فى إطار كوميدى.

أبو نسب

أوضحت الشركة المنتجة لفيلم «أبو نسب» موعد عرض الفيلم ليكون فى دور العرض خلال شهر ديسمبر الجارى، مؤكدة أنه تم طرح البوسترات الدعائية وكذلك البرومو للفيلم.

وأوضحت الشركة، أنه من المقرر عرض فيلم «أبو نسب» يوم 21 من ديسمبر الجارى، مؤكدة أنه تم طرح البوسترات الدعائية وكذلك البرومو للفيلم.

جدير بالذكر أن فيلم «أبو نسب» يضم مجموعة من النجوم أبرزهم محمد إمام، ماجد الكدوانى، ياسمين صبرى، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد ثروت، محمد لطفى وغيرهم من الفنانين، ومجموعة من ضيوف الشرف، والفيلم من تأليف أيمن وتار وإخراج رامى إمام.

أنف وثلاث عيون

من المقرر طرح فيلم «أنف وثلاث عيون» قريباً خلال الموسم الشتوى، وقد أكد وائل حمدى مؤلف العمل فى تصريح له أن الفيلم ليس تكراراً لعمل سابق، وسيقوم بإعادة تقديمه وفقاً لرؤية رواية الكاتب إحسان عبد القدوس، ولكن المعالجة الدرامية مختلفة عن التى قدمها المخرج حسين كمال.
واختتم السيناريست وائل حمدى حديثه، قائلاً: «فيلم أنف وثلاث عيون، سيكون عملاً فنياً مميزاً ومختلفاً تماماً».

فكرة فيلم «أنف وثلاث عيون» مأخوذة عن رواية الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس بعد تقديمها من قبل فى فيلم يحمل نفس الاسم فى عام 1972، من بطولة الفنان الراحل محمود ياسين.
تدور النسخة الجديدة للفيلم حول د. هاشم جراح التجميل، ذائع الصيت، والذى انتصفت أربعينيات عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة.
على مر السنوات اقترب جداً من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما. أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة «روبا»، رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاماً!
«أنف وثلاث عيون» بطولة ظافر العابدين وسلمى أبو ضيف وصبا مبارك وأمينة خليل وإخراج أمير رمسيس

آل شنب

انتهى صناع فيلم «آل شنب» بطولة ليلى علوى من تصوير العمل خلال الفترة الماضية، وكان من المقرر عرضه لأول مرة ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائى، قبل أن يتم تأجيل الدورة بسبب أحداث غزة بالفترة الأخيرة.

ومن المقرر طرح الفيلم أواخر شهر ديسمبر الجارى، والذى يدور فى إطار اجتماعى كوميدى، حول حالة وفاة مفاجئة لأحد أفراد عائلة «شنب»، مما يضطر أفراد العائلة للسفر إلى الإسكندرية للمشاركة فى إجراءات الجنازة والعزاء، ويجتمع كل أفراد العائلة لمدة 3 أيام معاً، ويمرون بالعديد من المواقف والمفارقات الكوميدية مع تتابع الأحداث.

فيلم «آل شنب» بطولة ليلى علوى، لبلبة، سوسن بدر، خالد سرحان، محمود البزاوى، أسماء جلال، هيدى كرم، على الطيب، حسن مالك، سلافة غانم، ابتهال الصريطى، هبة يسرى، أحمد عصام، نورين أبو سعدة.. تأليف وإخراج أيتن أمين.