السبت 4 مايو 2024

الأسرة.. والأصدقاء فى أفلام الرسوم المتحركة والأنيميشن 2024

That Christmas

16-12-2023 | 15:12

أشـرف بيومى

ينتظر عشاق أفلام الرسوم المتحركة والأنيميشن مجموعة كبيرة من هذه النوعية من الأفلام السينمائية المشوقة خلال عام 2024، خاصةً بعد تأجيل عرض الكثير منها خلال عام 2023، وسنرصد لكم خلال السطور القادمة أبرز أفلام الرسوم المتحركة المنتظر عرضها فى العام المقبل.Leo

من بطولة النجم آدم ساندلر الذى يتميز بحس فكاهى مميز وتدور أحداث فيلم Leo حول السنة الأخيرة فى المدرسة الابتدائية من منظور حيوان الفصل الأليف “ليو” (يؤدى صوته “ساندلر”) البالغ من العمر 74 عاماً، والذى أمضى عقوداً من الزمن عالقاً فى نفس الفصل الدراسى فى فلوريدا، بصحبة صديقه السلحفاة البرية (يؤدى صوته “بيل بير”).
وعندما يعلم ليو بأن كل ما تبقى له على قيد الحياة هو عام واحد فقط، يلجأ إلى وضع الخطط للهروب وتجربة الحياة فى العالم الخارجى، ولكنه بدلاً من ذلك ينشغل بمشكلات طلبته القلقين ومخاوفهم، بما فيها معلم بديل، وبالتالى يدرك فى نهاية المطاف أنه قد خاض بذلك تجربة مدهشة وثرية بشكل غير مسبوق، والفيلم من إخراج كل من روبرت ماريانيتى، وديفيد واتشيتنهايم، وروبرت سمايجل، الذى شارك فى التأليف مع النجم آدم ساندلر، وبول سادو.
Kung Fu Panda
سيتم طرح الجزء الرابع من فيلم Kung Fu Panda وذلك بعد فترة طويلة من إطلاق الجزء الثالث الذي عُرض عام 2016 وحقق نجاحاً كبيراً فى ذلك الوقت.
Garfield
من بطولة النجم كريس برات وهو من الأعمال المنتظرة من قبل الجمهور بسبب مشاركة عدد من النجوم فى الأداء الصوتى منهم النجم صامويل آل جاكسون.
Ultrman
من المقرر طرحه فى خريف عام 2024 ويستند إلى الشخصية اليابانية المحبوبة ألترامان، وتروى أحداثه قصة نجم البيسبول كين ساتو، الذى قرر العودة إلى موطنه اليابان ليتحول إلى البطل الخارق، الذى يحاول الدفاع عن كوكب الأرض ومواجهة قوى الشر، إلا أنه سرعان ما يجد نفسه فى موقف لا يحسد عليه، عندما يجبر على تربية سلالة ألد أعدائه، وهنا يتعين على “كين” الانطلاق فى رحلة بطولية، وتحقيق التوازن بين الأبوة، ووالده البعيد عنه، و”قوة دفاع كايجو” لتجاوز الأنا، واكتشاف المعنى الحقيقى لشخصية “ألترامان، والفيلم من إخراج شانون تيندل، وتأليف: شانون تيندل ومارك هيمس.


Despicable Me
سيصدر الجزء الرابع من فيلم Despicable Me الذي يعتبر من أشهر سلاسل الرسوم المتحركة، فى يوليو 2024، حيث سيعود كل من ستيف كاريل وكريستين ويج وبيير كوفين وميراندا كوسجروف وستيف كوجان للفصل التالى من سلسلة الرسوم المتحركة، والذى تدور أحداثه حول الشرير الخارق “جرو” وجيشه من التوابع الصفراء Minions.
Mufasa: The Lion King
بعد النجاح الكبير الذى حققه الفيلم الشهير The Lion King فقد أعلن صناع الفيلم إصدار جزء جديد منه تحت اسم Mufasa لتتمحور أحداث الفيلم حول موفاسا ويعتبر من الأفلام المنتظرة بشدة.
In Your Dreams
يروى الفيلم مغامرة كوميدية تدور أحداثها حول “ستيفى” وشقيقها “إليوت” اللذين يسافران بطريقة سحرية إلى عالم الأحلام فى مهمة لإيجاد “ذا ساندمان” أو رجل الرمل القادر على تحقيق أمنيتهما الوحيدة، ألا وهى إنقاذ زواج والديهما، ولكن هناك مشكلة، فهذان الصغيران نقيضان ولا يجتمعان على رأى واحد، الأمر الذى يجعل منهما ثنائياً قد لا يوفق فى المضى قدماً فى عبثية عقلهما الباطن، إلا أن رحلتهما المشتركة تجعلهما يكتشفان إمكاناتهما الكامنة وقدراتهما على مواجهة التحديات وتجاوز أصعب المواقف عندما يكونان معاً، ومن المقرر طرح الفيلم عام 2024، من إخراج أليكس واو.
Saving Bikini Bottom: The Sandy Cheeks Movie
تبدأ أحداث الفيلم عندما يتم إخراج مدينة قاع الهامور وجميع المقيمين فيها فجأة من المحيط، حيث ينطلق “ساندى تشيكز” و”سبونج بوب سكوير بانتس” فى رحلة إلى تكساس لإنقاذ المدينة من مؤامرة شريرة تُحيط بها، ومن المقرر طرح الفيلم عام 2024، ومن إخراج: ليز جونسون، سيناريو كاز وتوم ستيرن، وتأليف كاز، ويستند الفيلم إلى المسلسل التليفزيونى الكوميدى الأمريكى “سبونج بوب سكوير بانتس” للمبتكر والمخرج والمنتج والكاتب الراحل ستيفن هيلنبرج.
That Christmas
تستند أحداث الفيلم إلى سلسلة من كتب الأطفال الناجحة التى ألفها الكاتب والمنتج والمخرج البريطانى “ريتشارد كورتيس” الحائز على جائزة “بافتا” والمرشح لجائزة الأوسكار، ويعد أول فيلم طويل من إخراج فنان الـرسوم المتحركة الشهير والمخضرم “سايمون أوتو”.
ويروى الفيلم سلسلة من الحكايات المتداخلة عن الحب والوحدة، والأسرة والأصدقاء، وسانتا كلوز الذى يرتكب خطأً جسيماً، وعن العدد الكبير من الديوك الرومية. ومن المقرر طرح الفيلم عام 2024، إخراج سايمون أوتو، وتأليف ريتشارد كورتيس.
Thelma The Unicorn
“ثيلما” هى فرس صغيرة تحلم بأن تصبح نجمةً موسيقيةً متألقةً، وفجأة وفى لحظة قدرٍ مليئة بالآمال الوردية، تتحول “ثيلما” إلى أنثى وحيد القرن، وسرعان ما تشق طريقها بقوة إلى النجومية العالمية، ولكن لحياة الشهرة الجديدة ضريبتها غير المتوقعة، و”وحيدة القرن ثيلما” تعودت على الحياة العادية المليئة بالفرح والمرح والطرافة، فكيف ستكون ردة فعلها، والفيلم من إخراج “لين وانج”، و”جارد هيس” ومن المقرر طرح الفيلم عام 2024.


Snow White
 من أشهر أعمال ديزني التى أعلنت عن تقديم نسخة التصوير الحى من فيلم الرسوم المتحركة الشهير إنتاج عام 1937 سنو وايت، ومن المقرر طرحه فى مارس 2024، ويعتبر الفيلم حلقة ضمن سلسلة إعادة تقديم كلاسيكيات ديزنى للرسوم المتحركة فى أفلام تصوير حى.


The Monkey King
وهو فيلم كوميدى عائلى ملىء بالمغامرات والتشويق، يروى قصة قرد مميز يحمل عصاً سحريةً لاستخدامها أثناء القتال، ينطلق فى مهمة ملحمية لإلحاق الهزيمة بأكثر من 100 من الكائنات الشريرة، والانتصار على “الملك التنين” غريب الأطوار، وكذلك على ألد عدو للملك القرد على الإطلاق، ألا وهو كبرياؤه، وفى خضم مغامراته، تقف فتاة قروية شابة لمواجهة سلوكه الذى يتمحور حول ذاته، ولتُبين له أن أصغر شئ على سطح الأرض يمكن أن يكون لها تأثير كبير على العالم.


Inside Out 2
تصبح مشاعر رايلى فى هذا الجزء أكثر تعقيداً فى مرحلة المراهقة حيث تستكشف العديد من المشاعر الجديدة مثل القلق والحب، والعاطفة الجديدة هى القلق والتى تمثلها صوتياً مايا هوك، والعمل من إخراج كيلسى مان وتأليف ميج ليفوف وسيتم عرضه خلال العام المقبل.