الإثنين 29 ابريل 2024

فى رأس السنة.. ما بين المنزل والتصوير يحتفل نجوم الفن ببداية عام جديد

ميمي جمال و لقاء سويدان و أمل رزق

30-12-2023 | 12:59

أميمة أحمد

يرحل عام ويأتى عام.. نودع أحداثاً، ونستقبل بالأمل والتفاؤل أحداثاً أخرى، راجين الله أن تكون أجمل وأسعد.. ننتظر جميعاً أن يكون القادم أفضل، وأن نحقق أحلامنا المؤجلة به.. تتزين الشوارع والطرقات فى انتظا ر العام الجديد، لكن يبقى لكل منا احتفاله بطريقته الخاصة، كذلك النجوم وأهل الفن، فهم منا ولهم بالتأكيد عاداتهم وطقوسهم التى تختلف من شخص لآخر.
«الكواكب» التقت نجوم الفن؛ لتتعرف منهم على تحضيراتهم الخاصة للاحتفال بالعام الجديد واستعداداتهم له، وعن أمنياتهم وأحلامهم سواء الشخصية أو المهنية والفنية، التى يتمنون تحقيقها فى العام الجديد.. فتعالوا معنا نتعرف من نجومنا الأعزاء كيف يستقبلون رأس السنة هذه الأيام؟
 

تقول الفنانة ميمى جمال: كانت سنة 2023 سنة جميلة ومختلفة بالنسبة لى، عدت إلى عملى فيها بعدما توقفت حزناً على زوجى، وقدمت أكثر من عمل ناجح ومختلف، وشعرت بحب زملائى والجمهور لى وترحيبهم الشديد بعودتى.. وأتمنى من الله أن يديم علىّ ذلك فى السنة الجديدة.
 وعن أمنياتها في العام الجديد أضافت: أتمنى أن تنتهى الحروب  فى العالم وتُحرر فلسطين لأننا فى حالة حزن شديد على الفلسطينيين حتى إن كنا نباشر عملنا، ولكننا لا نعرف ماذا نقدم لهم.
أما عن أجواء الاحتفال: تعودت على وجود بناتى حولى في هذا الوقت ونستقبل السنة الجديدة معاً، لكن هذا العام الأمر مختلف بعض الشىء، فإحدى بناتى مسافرة، كما أننى مشغولة بالتصوير، وأتمنى من الله أن يلم شملنا مرة أخرى ونحتفل معاً مثل كل عام.
وعن احتفالها بهذه المناسبة، تقول الفنانة لقاء سويدان: إن الاحتفال هو وجودى بجانب أشخاص أحبهم ويحبوننى من كل قلبهم، أو مع الأهل، وهذا هو أجمل ما فى الاحتفال، دون النظر إلى المكان أو الهدايا، وسواء أكان الاحتفال فى المنزل أم خارجه، فهذا لا يهم، إنما الأهم هو وجود الأشخاص الذين نحبهم حولنا ومعنا.
وأضافت: لا أعرف إن كنت سأحتفل هذا العام أم لا؛ بسبب انشغالى فى التصوير، وأريد أن أقول إن سنة 2023 كانت مثل كل السنين بها الأشياء الصعبة والأشياء الجيدة والابتلاءات وأيضاً النعم مثل كل عام، فهذه هى طبيعة الحياة.
واختتمت: أتمنى فى العام الجديد أن تنتهى كل الحروب من حولنا، وأتمنى أن يديم الله لبلادنا السلام والأمان، وعلى المستوى الشخصى أدعو الله أن يمنحنى دائماً السلام النفسى والأمان والقدرة والقوة على تحمل أقداره. 
أما نشوى مصطفى، فتقول: لست من هواة الخروج فى هذا اليوم على عكس الكثير من الناس، على الرغم من أنى أتلقى الكثير من العزومات فى تلك الليلة، ولكنى أفضّل الاحتفال فى بيتى وسط أولادى، الذى أعتبره أفضل وأعظم الاحتفالات، ونقوم جميعاً بتزيين المنزل وإعداد الطعام معاً، وندعو الله جميعاً أن يكون العام الجديد مليئاً بالخير والسعادة على الجميع.
وتقول الفنانة مادلين طبر: تعودت على الاحتفال بليلة رأس السنة مع أهلى وأصدقائى، فى أى مكان، وننتظر بداية السنة الجديدة، وكل منا يحمل أمنياته بداخله، وندعو الله أن يحقق لكل منا أمنياته فى العام الجديد.
وأضافت: لكنى هذا العام لست متحمسة للاحتفال بتلك المناسبة، لما شهده عام 2023 من أحداث كثيرة صعبة، جعلتنى أشعر بأنه مختلف عن سابقيه، ولا أستطيع تجاوزها، ولكنى من الممكن أن ألبى دعوة أحد أصدقائى على العشاء.
أما الفنانة أمل رزق فتقول: احتفالى هو أولادى وبيتى، فهم كل حياتى، وهم مَن أريد أن أنهى معهم عاماً، وأبدأ معهم عاماً جديداً، وأتمنى من الله أن يديم عليّ تلك النعمة.
وأضافت أمل: أحمد الله على مرور سنة 2023، فقد كانت سنة صعبة جداً، وشهدث كثيراً من الوفيات فى الوسط الفنى، وكانوا من أقرب الناس لى، إلى جانب أحداث فلسطين، التى أدعو الله أن ينصرهم فى القريب العاجل، وأن يديم سيادة الرئيس لمصر ويحفظ أمنها وشعبها دائماً.