الأحد 28 ابريل 2024

فى الطريق إليك الدراما التاريخية والسير الذاتية فى المسلسلات الأجنبية على المنصات

Avatar: The Last Airbender

24-2-2024 | 19:56

أشـرف بيومى

ينشغل عشاق الدراما والأعمال التليفزيونية بالبحث حالياً عن تفاصيل المسلسلات الجديدة التى ستُعرض خلال العام الجارى، لمعرفة ما عليهم انتظاره ومتابعته وما لا يستحق إهدار الوقت فى مشاهدته، خاصةً مع انتشار المنصات وزيادة عددها، وهو ما رفع سقف المنافسة وجعل الشبكات التليفزيونية تسعى للارتقاء إلى مستوى التحدى.
وتبحر دراما العام الجديد فى عالم ساحر من السير الذاتية والدرامية التاريخية، وتقدم أعمالاً مقتبسة من روايات أدبية تتميز بالعمق والثراء، كما تتنوع ما بين الأكشن والتشويق والكوميديا والخيال العلمى والكوميكس، سواء من خلال أبطال جدد لقصص مبتكرة أو عَبر عودة أبطالنا المحبوبين الذين تعرفنا إلى مغامراتهم الأولى بمواسم درامية سابقة.
وسنرصد لكم خلال السطور القادمة أبرز المسلسلات التى ستُطرح خلال العام الجارى.

Griselda

تدور أحداث هذا المسلسل القصير فى إطار من الجريمة والسيرة الذاتية، وهو من كتابة وسيناريو دوج ميرو، أحد صناع سلسلة “ناركوس” الشهيرة التى ترشحت لـ4 جوائز إيمى، وهو من بطولة صوفيا فيرجارا، ألبرتو جويرا، كريستيان تابان، مارتن رودريجيز، وجوليانا أيدن مارتينيز، ويستعرض السيرة الذاتية لمؤسسة إمبراطورية الكوكايين الدموية والمستوحشة فى كولومبيا، صاحبة لقب الأرملة السوداء، جريسيلدا بلانكو، التى عاملها الجميع باعتبارها ملكة خلال كل الأدوار التى لعبتها سواء داخل أسرتها كأم أو سيدة أعمال.
Expats
مسلسل قصير من 6 حلقات، وهو عمل درامى من بطولة نيكول كيدمان وسارايو بلو وجى يونج يو، ومقتبس عن رواية تأليف جانيس وآى كيه لى بعنوان “المغتربون” صدرت فى 2016، والعمل يتتبع مجموعة من الصديقات المغتربات اللاتى يعشن فى هونج كونج، وتجمعهن صداقة قوية بفعل الغربة والابتعاد عن عوالمهن الأصلية ومع ذلك تظل مؤقتة ومرهونة بالظرف الحالى فقط لا غير، فيما نتلصص على ما يختبرونه وتفرضه عليهم الحياة العصرية من فقد وخسارة وبدايات جديدة.
Mr. & Mrs. Smith
مسلسل تليفزيونى كوميدى أمريكى من تأليف فرانشيسكا سلون ودونالد جلوفر، مقتبساً من فيلم براد بيت وأنجلينا جولى الذى صدر عام 2005 ويحمل نفس الاسم، ويروى المسلسل قصة حصول رجل وامرأة يعملان فى وكالة تجسس على فرصة لجنى الثروة والسفر وهويتين جديدتين لهما، من خلال زواج مرتب بينهما، لتتوالى الأحداث بينهما فى إطار من الحركة والأكشن، العمل من بطولة دونالد جلوفر ومايا إرسكين.
The New Look
ينتمى إلى فئة الدراما التاريخية والسيرة الذاتية، وتدور أحداثه خلال فترة الحرب العالمية الثانية بالتزامن مع الاحتلال النازى لمدينة باريس، وكيف تعامل صانعو الموضة أمثال: “كوكو شانيل” و”ديور” وغيرهما مع ما يجرى وأثر ذلك على تصاميمهم وتاريخ علامتهم التجارية، وهو من بطولة جولييت بينوش، بن مندلسون، دافيد كامينو، هيلين كاردونا، مايكل كارتر، جون مالكوفيتش، ومايسى ويليامز.
Avatar: The Last Airbender
أحد أكثر الأعمال المنتظرة لهذا العام، مسلسل “أفاتار: مسخر الهواء”، وهو النسخة الحية (لايف-أكشن) من سلسلة رسوم متحركة بالاسم نفسه صدرت بين 2005 و2008، والعمل يجمع بين المغامرات والخيال العلمى والفانتازيا، بطولة جوردون كورمير، وكياوينتيو، وإيان أوسلى، ودالاس ليو، وبول سون هيونج لى، وإليزابيث يو، ودانيال داى كيم.
تدور قصته فى عالم خيالى حيث تنشب الكثير من المعارك الضارية بين أمريكا وآسيا، خاصة وأن بعض السكان الآسيويين يملكون قوى تمكنهم من التحكم بعناصر الطبيعة مثل: (الماء، الهواء، النار، الأرض) وتسخيرها أو تحريكها حسب ما يريدون، وهو ما يستغله البعض فى القتال أو لخدمة أهدافهم الخاصة، إلى أن يظهر “آنج” ذو الاثنى عشر عاماً والوحيد القادر على التحكم بكافة العناصر الأربعة، فيقرر الاتحاد مع أصدقائه، واضعا على عاتقه مسئولية جسيمة تستهدف إخماد جذوة الحرب والتصدى للطموحات الدموية لدى الآخرين، مما يجعله بدوره عُرضة للمطاردة وسط محاولات للتخلص منه طوال الوقت.
The Walking Dead: The Ones Who Live
مسلسل قصير مقتبس من سلسلة The Walking Dead ، ومن أبرز المفاجآت التى ينتظرها عشاق السلسلة عودة شخصيتى ريك غرايمز (أندرو لينكولن) وميشون (داناى غوريرا) من النسخة الأساسية من المسلسل، الذى طرح عام 2010، حيث يقدمان قصة حب ملحمية فى عالم الموتى، لشخصيتين تغيرتا بفعل عالم متغير، وفصلت بينهما المسافات، ويضم طاقم الممثلين أيضاً عودة بوليانا ماكنتوش فى دور جاديس من The Walking Dead، وتيرى أوكوين فى دور بيل، ومات جيفريز مات، إلى جانب ليزلى آن براندت فى دور بيرل.
The Regime
تمردت النجمة الإنجليزية كيت وينسلت على أدوارها السابقة، إذ اشتهرت بدور المرأة الرومانسية فى أغلب أعمالها مثل “تيتانك”، إلا أنها فى المسلسل الجديد الذى يحمل اسم The Regime تقدم شخصية حاكمة مستبدة، وتدور أحداث المسلسل فى عام واحد، داخل قصر أوروبى، وتجسد النجمة العالمية كيت وينسلت شخصية حاكمة مستبدة، ويتكون من 6 حلقات فقط، ويشارك فى بطولته بجانب كيت وينسلت ماتياس شونارتس، جولوم جاليين، وأندريا ريزبورو.
3 Body Problem
ينتمى هذا العمل إلى فئة الخيال العلمى وهو مقتبس عن رواية بنفس الاسم، وتبدأ أحداثه بعالمة فيزياء فلكية يُقتل والدها بوحشية خلال الثورة الثقافية الصينية، مما يحفزها على اتخاذ قرار مصيرى فى الستينيات، لن يلبث أن يدفع العالم بأكمله ثمنه مُستقبلاً، ومع مُضى الوقت يجد العلماء أنفسهم وقد باتوا -بسببه- فى مواجهة عنيفة مع خطر غزو غير مسبوق، وهنا يصبح عليهم إما مواجهة الغزاة الجدد والدفاع عن الأرض وإما النجاة بحياتهم والترحيب بهم سامحين لهم بقيادة الكوكب للأبد.
المسلسل بطولة متعددة الجنسيات تضم مجموعة من الممثلين من بينهم روزاليند تشاو، مارلو كيلى، بينديكت وونج، ليام كننجهام، جون برادلى، وجوناثان برايس. وتأليف كل من ديفيد بينوف ودى بى ويس صانعى الدراما الملحمية “صراع العروش”، لكن شارك معهم بالكتابة هذه المرة ألكسندر وو.
The Sympathizer
مسلسل من بطولة روبرت داونى جونيور، ساندرا أوه، توان لى، وهوا شوانداى، مقتبس من رواية بالاسم نفسه تأليف فيت تان نوين والذى حاز عنها على جائزة البوليتزر لعام 2015، وإخراج الكورى بارك تشان ووك، ويجمع بين الكوميديا السوداء ذات السخرية اللاذعة والإثارة والتشويق، حيث تحكى قصته عن جاسوس عبقرى بمجال التنكر، أُجبر على الفرار إلى الولايات المتحدة قرب نهاية حرب فيتنام، حيث ينجح بالتسلل إلى المجتمع الفيتنامى الجنوبى فى لوس أنجلوس بالسبعينيات، وفى حين يستمر بالتجسس وتقديم التقارير السرية حول كل ما يشهده، يجد نفسه وقد سقط فريسة بين فكى عمله وولائه الأساسى وبين عالمه الجديد الذى صار جزءاً منه وبات حياته بأكملها، فهل يجعله ذلك يُغيّر قناعاته أو يُبصر شيئاً لم يكن ليدركه لولا التجربة؟
Bridgerton “Season 3”
بعد أن عاد المسلسل البريطانى المعروف بريدجرتون فى موسمه الثانى خلال العام الماضى، وحقق نجاحاً مبهراً حيث حصد نسبة مشاهدة عالية، بـ193 مليون ساعة خلال أول 3 أيام من إصداره، تم إنتاج موسم ثالث منه، حيث يصور العمل الأجواء الأرستقراطية التى يعشيها المجتمع البريطانى خلال ما يعرف باسم عصر الوصاية على العرش فى أوائل القرن الـ19، وهو مستوحى من سلسلة روايات للكاتبة جوليا كوين.
ويستكمل الجزء الجديد أحداث الجزء الثانى، والذى انتهى بدخول نيكولا كوجلان والتى تلعب دور بينيلوبى فى حالة حزن بعد سماع لوك نيوتن، والذى يلعب دور كولن وهو يقول لمجموعة من العزاب أنه لن يقع فى حبها أبداً، ويركز الموسم الثالث على قصة حبهما، ويقوم ببطولة المسلسل كل من جوناثان بيلى، ولوك طومسون، وجيسى، وهانا دود، وروث جيميل، وأدجوا أندوه، وهارييت كاينز وسواهم. وكانت قد انضمت الممثلة سيمون آشلى إلى بطولة السلسلة، حيث ستلعب دور كيت شارما أمام أنتونى بريدجيرتون الذى يلعبه جوناثان بيلى، وتجسد كيت شخصية امرأة ذكية وعنيدة.


Fool Me Once
تدور أحداثه حول الجندية السابقة التى تدعى “مايا” عندما ترى زوجها المقتول على كاميرا سرية لمربية، فإنها تكتشف مؤامرة غامضة مميتة تمتد إلى أعماق الماضى، تدفعها للعديد من الصراعات والتحديات المتلاحقة، والمسلسل من إخراج ديفيد مور، وبطولة ميشيل كيجان، ورىتشارد ارميتاج، ودينو فيتشر.
The Brothers Sun
مسلسل من 8 حلقات تدور أحداثه بعد الاغتيال الغامض لوالده زعيم الجريمة فى تايبيه، يجب على تشارلز “تشيرليج” صن (جاستن شين) السفر إلى لوس أنجلوس لحماية والدته إيلين (التى تلعب دورها الممثلة الشهيرة ميشيل يوه) وشقيقه الأصغر الساذج بروس (سام سونج) والذى لم يكن لديه أية فكرة عن الطبيعة الحقيقية للشركة العائلية حتى الآن، والعمل من إخراج كيفن تانشارون، وبطولة.. ميشيل يوه، وجوستين تشين، وسام سونج لى، وجون لى.
Echo
أحد مسلسلات عالم مارفل، والذى يدور حول شخصية مايا لوبيز أثناء عودتها إلى مسقط رأسها لمواجهة بعض شياطين ماضيها، بينما تكافح أيضاً لترك حياتها وراءها فى منظمة الجريمة التابعة لويلسون فيسك، إلى جانب كوكس، سيشهد فريق Echo عودة زملائه نجوم MCU فنسنت دونوفريو فى دور فيسك/كينجبين، وتشارلى كوكس فى دور مات مردوك/دارديفيل، وزان مكلارنون فى دور ويليام، والد مايا.


True Detective
مسلسل True Detective: Night Country (season 4) فى موسمه الرابع من سلسلة الجرائم True Detective التى بدأت مع وودى هارلسون وماثيو ماكونهى فى أقصى الجنوب تتجه الآن شمالًا إلى تضاريس ألاسكا القاسية.. هذا المسلسل الجديد من بطولة جودى فوستر فى دور محققة تبحث عن قاتل متسلسل.
Masters of the Air
مسلسل درامى طال انتظاره عن الحرب العالمية الثانية ،إذ يحكى المسلسل القصة البطولية للطيارين الشباب الشجعان فى القوات الجوية الأمريكية الثمانية، مع التركيز على رباط الأخوة وتحديات الانتصار، بطولة أوستن بتلر فى دور “جيل كليفن” من مجموعة القنابل رقم 100، بالإضافة إلى بارى كيوجان بدور الملازم كيرتس بيديك.


Eyes of Wakanda
أعلنت مارفل تحويل مغامرات “بلاك بانثر” إلى مسلسل تليفزيونى من خلال تقديم سلسلة أنيميشن جديدة، لتحكى قصة تاريخ واكاندا ومهمة سفرهم فى جميع أنحاء العالم لاسترجاع آثار الفيبرانيوم الخطيرة.
Agatha: Darkhold Diaries
أحد مسلسلات عالم مارفل ،ولكن لم يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل حول الحبكة الدرامية للعمل حتى الآن، ولكن ستدور أحداثه حول الساحرة أجاثا ويمكن أن نرى سكارليت ووتش تشارك فى المسلسل أيضاً، وهو من إخراج راشيل جولدبرج، وبطولة أوبرى بلازا، وكاثرين هان، وباتى لوبونى.