الأحد 21 ابريل 2024

ندوة " أنا لحبيبي " بالكاثوليكى للسينما ترفع شعار : الحب أولا و قبل أى شيئ

مهرجان المركز الكاثوليكي المصري

25-2-2024 | 18:28

هبة عادل

في أولى فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما والمنعقد في دورته ال 72 خلال هذه الأيام .. قام المركز بعرض أول الأفلام المشاركة في المسابقة والتي وقع عليها اختيار اللجنة العليا للمهرجان برئاسة الأب بطرس دانيال رئيس المهرجان .. فعرض المهرجان فيلم " أنا لحبيبي" بطولة كريم فهمي ، ياسمين رئيس، محسن محيي الدين ، سوسن بدر ،بيومي فؤاد و محمد الشرنوبي ، من تأليف محمود زهران واخراج هادي الباجوري .

وعقب عرض الفيلم أقام المركز ندوة لمناقشة أحداثه و فكرته .. أدارت الندوة الناقدة السينمائية " ناهد صلاح "بحضور الفنان الكبير محسن محيي الدين والمخرج هادي الباجوري .. وأشارت ناهد في بداية الندوة لاكتمال العناصر الفنية التي وقفت وراء ظهور هذا العمل بشكل متميز ، حيث جمع الفيلم بين بساطة المضمون و حداثة التنفيذ بأليات سينمائية مبتكرة ، فيما تحدث مخرجه عن صعوبات التصوير الخارجي في أماكن ساحلية جاءت معظم أحداث العمل لتدور فيها.. مؤكدا على تميز أداء ياسمين رئيس في هذا الدور الذي استعدت وحضرت له وللشخصية التي لعبتها بشكل كبير أسهم في خروجها بشكل ناجح .

فيما أكد ايضا من جانبه الفنان محسن محيي الدين على ايمانه بفكرة الفيلم القائمة على ضرورة التأكيد على قيم الحب والانسانية التي يجب ان تعلو فوق الماديات التي يمكنها أن تكون سببا لفرقة حبيبين عن بعضهما البعض ، أو نتيجة لفروق طبقية بينهما ، بينما نحن في أمس الحاجة للمشاعر الحقيقية واعلاء قيم الانسانية و أكد محيي الدين قائلا : ايماني بهذه الأفكار هو ما دفعني لقبول الدور الذي لعبته بحب شديد حيث قدمت شخصية والد البطلة التي تقف والدتها أمام حبها بينما يساعدها الأب في اتمام الزواج بمن تحب رغم اي فوارق بينهما .

على جانب أخر تطرقت الندوة لعنوان الفيلم المأخوذ عن واحدة من اشهر أغنيات المطربة الكبيرة فيروز .. فيما يمتلئ الفيلم بالعديد من أغنياتها الأخرى .. و أكد الباجورى خلال الندوة انه يرى ان فيروز هى صوت الرومانسية فى العالم العربى و أن أحداث الفيلم تتشابهة كثيرا مع كلمات و عناوين أغنيات فيروز .