29-7-2024 | 13:32
نانيس جنيدى
لم تكن الموهبة شفيعاً للكثير من الفنانين ليستطيعوا العبور من بوابة النجومية والبطولة، فظلوا طوال مشوارهم الفنى فى الخفاء، ربما يعرف الكثيرون ملامحهم، ولكن لا يتذكرون حتى أسماءهم، على الرغم من أنهم قد حظوا بقدر كبير من الموهبة والإتقان.
تسلط «الكواكب» الضوء على نجوم لا يعرفها أحد لنذكر بهم الجمهور ونعرف كواليس حياتهم، واليوم نتحدث عن إحدى النجمات خلف الأضواء، الفنانة علية علي.
علية على ممثلة مصرية بدأت حياتها الفنية فى بداية الخمسينيات، وأدت أدواراً عديدة ثانوية فى السينما المصرية، قدمت فى بداية حياتها دور الغانية فتاة الكباريه، والخادمة، وفى الثمانينيات قدمت دور الأم والمرأة الكادحة. ومن أفلامها «كأس العذاب» عام ١٩٥٢، و«حكاية بنت اسمها مرمر» عام ١٩٧٢، و«يا ما أنت كريم يا رب» عام ١٩٨٣، و«عودة مواطن» عام١٩٨٦، و«هارب من التجنيد» عام ١٩٩٢. يمكن رؤيتها فى دور أم فهمى (عادل إمام) فى فيلم «حتى لا يطير الدخان» عام ١٩٨٤.