الخميس 9 مايو 2024

العمل الأصعب فى تاريخ النجوم

مسلسل البرنس

5-6-2022 | 07:46

صلاح عبد الله

محمد بغدادى

 

إصابات وأزمات واضطرابات نفسية وساعات تصوير ممتدة لفترات طويلة يقضيها نجومنا الأعزاء ليمتعوننا بأعمال درامية جميلة ، مشاهد خلف الكواليس يكشفها لنا صناع الدراما التليفزيونية، عن أصعب المواقف التى يتعرضون لها طوال فترة التصوير  و ذكرياتهم حولها، وجاءت حكايات نجومنا على النحو التالى.

 

إلهام شاهين

فى البداية قالت الفنانة الكبيرة إلهام شاهين: أصعب عمل بالنسبة لى هو مسلسلى الأخير «بطلوع الروح»، نظرا لصعوبة الدور الذى قدمته، حيث إن العمل يتضمن العديد من مشاهد الأكشن، وقد تدربت على حمل السلاح لفترة كبيرة، وفى الحقيقة مسألة حمل السلاح شديدة الصعوبة، حيث إننى أتدرب على أسلحة حقيقية.

ليلى علوى

فيما اعتبرت النجمة ليلى علوى، مسلسلها الأخير «دنيا تانية»، من أصعب أعمالها الفنية، حيث تعرضت للإصابة أثناء تصوير أحد مشاهدها فى العمل، وعلى الرغم من كونه مشهدًا صامتًا إلا  أنه ملئ بالانفعالات، وقالت ليلى: من شدة تأثرى بالمشهد، قمت بكسر الزجاج بأيدى، ولم أشعر بالدماء أو الجرح القطعى، سوى عقب انتهاء المشهد كاملًا، شعرت بألم كبير وانتقلت إلى  المستشفى، وانتهي الأمر بـ «٩ غرز".

يسرا

فيما تقول النجمة يسرا: مسلسل «حرب أهلية» تسبب لى فى ضغط بدنى ونفسى كبير جدًا، وخاصة مشهد وفاة «نور» مايان السيد، كان مشهدًا قاسيًا، واستحضرت من ذاكرتى لحظات وفاة والدتى، التى أعانى بعد رحيلها أزمة نفسية كبيرة، كما أننى قدمت عملا آخر كان شديد الصعوبة بالنسبة لى، وهو مقتل ابنى  «هشام»، والذى لعب دوره خالد أنور ضمن أحداث مسلسل «خيانة عهد»، ، لذا أرى أننى تعرضت لضغط نفسى لعامين متتاليين، نظرًا لصعوبة الأدوار التى قدمتها.

ريهام عبد الغفور

تقول الفنانة ريهام عبد الغفور: مسلسل «الرحلة»، يعد أصعب الأعمال الدرامية  التى قدمتها، نظرًا لصعوبة الشخصية التى جسّدتها ضمن أحداث العمل، والضغط النفسى الذى تعرضت له طوال فترة التصوير، وقد استعنت بطبيب نفسى من أجل تجسيد هذا الدور، بشكل طبيعى وواقعى، وكانت ريهام تلعب دور زوجة يغار عليها زوجها المريض النفسى إلى حد أنه حبسها فى منزل لسنوات و عانت عندما هربت منه .. من رعبها أن يصل إليها  و يعيدها إلى حبسها مجددا .

خالد النبوى

فيما أكد الفنان خالد النبوى بعد انتهاء تصوير مسلسل  «مريم» أنه كان الأصعب فى مشواره حيث قال بعد فتره فى تصريح له « إنه رجع خالد النبوى مرة ثانية» مؤكدا:   أن شخصية نديم فخرى التى قدمتها فى مسلسل مريم .. كانت من أصعب الأدوار التى قدمتها خلال حياتى المهنية نظرا لوجود صعوبة فى التخلص من شخصية نديم حتى بعد انتهاء العمل وكتب خالد على صفحته الرسمية بأحد مواقع التواصل الاجتماعى: «رجعت خالد النبوى .. حبيت نديم فخرى وكان من أمتع وأصعب الأدوار فى حياتى، لكن دلوقتى فى طريقى للتخلص منه عشان الدور إللى جاى» يذكر أن مسلسل مريم كان من بطولة النجمة هيفاء وهبى.

راندا البحيرى

فيما تقول الفنانة راندا البحيرى: فى رأيى أن مسلسل « الليل وآخره»، مع النجم يحيى الفخرانى، كان من أصعب الأعمال الدرامية  بالنسبة لى، لاسيما أنه فى بداية مشوارى الفنى، كنت فى مرحلة الطفولة، وأقوم بتصوير مشاهدى فى نهار رمضان وأنا صائمة، فكان أمرًا فى غاية الصعوبة، كما أن اللوكيشن لم يكن سهلاً على الإطلاق، والوقوف أمام نجم كبير مثل يحيى الفخرانى بالطبع أمر ليس هينًا أبدا.

 دنيا عبد العزيز

بينما تقول الفنانة دنيا عبد العزيز:

الحقيقة أن أصعب مسلسلين بالنسبة لى هما .. أولا «البرنس"٠، مع الفنان محمد رمضان، و الثانى هو «حوارى بوخاريست» مع الفنان أمير كرارة عام ٢٠١٥ ، وكنت أواصل الليل بالنهار فى العمل دون نوم أو راحة، كان أمرًا شاقًا، وكان العمل الدرامى الأول لى بعد فترة توقف لسنوات، قدمت خلالها مسرحية  «رئيس جمهورية نفسه»، لذا كنت أشعر بإجهاد كبير، نظرا لساعات التصوير المتواصلة ، أما فيما يخص مسلسل»البرنس»، كان العمل الفنى الأصعب على الإطلاق فى مسيرتى الفنية، لاسيما أننى كنت فى أصعب فترة فى حياتى، لحظات مرض أمى رحمها الله، كنت أخفى عليها آلامى وأوجاعى، كى أخفف عنها ما تمر به من أزمة صحية، وكنت أقوم بتفريغ طاقتى وشحنتى فى الدور الذى أجسّده فى المسلسل «وفرت البكاء والشحتفة والانهيار»، لدور دكتورة شيماء، لذا خرجت للجمهور بهذا الشكل الصادق، ولم يطرأ فى ذهنى أن أمى سترحل وتتركنى أثناء تصوير المسلسل، كنت فى حالة نفسية سيئة، لم أستطع استئناف بقية مشاهدى فى العمل بعد وفاة والدتى، فكانت أصعب لحظات مرت عليّ فى حياتى أثناء تصوير هذا العمل.

صلاح عبد الله

وقال الفنان الكبير صلاح عبد الله: هناك العديد من الأعمال التى واجهتنى فيها صعوبات، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، مسلسل «الدالى»، مع النجم الراحل الباقى نور الشريف، حيث كنت أجسّد شخصية فوزى الدالى، كان دورًا هامًا ومشاهده كثيرة، والصعوبة تكمن فى ارتباطى بأعمال هامة أخرى فى ذات الفترة، على سبيل المثال كنت أواصل تصوير مسلسل «الملك فاروق»، ومسلسل «أحلامك أوامر»، بالإضافة إلى  أننى كنت أقوم بتصوير فيلمين سينمائيين أو أكثر، لذا كانت فترة غاية  فى الصعوبة، و«كنت أقوم بتنسيق مواعيد التصوير، مع المخرجين المنفذين بنفسى».

وأذكر أيضا على سبيل المثال، مسلسل «هوجان» مع الفنان محمد إمام، وصديقتى المخرجة شيرين عادل، حيث إننا انتهينا من تصوير هذا العمل قبل يوم وقفة عيد الفطر، وتكرر الأمر فى مسلسل أحبه كثيرا، هو «ظرف أسود»، مع النجمين عمرو يوسف ودرة،  حيث إن المسلسل قد تعرض وقتها لبعض المشكلات أثناء التصوير وتوقفنا، ثم واصلنا التصوير وانتهينا، لذا أعتبره ظرفًا صعبًا مررت به بسبب» ظرف أسود»، فى فترة كنت منشغلا فيها بأكثر من عمل فنى.

ياسمين على

فيما اعتبرت الفنانة ياسمين على، مسلسل «النهاية»، هو الأصعب بالنسبة لها، قائلة: كنت فى شدة خوفى وقلقى، من هذا العمل والدور الذى أقدمه، فهو دور شر ولأول مرة أقدم مثل هذه النوعية، كما أنه للمرة الأولى أشارك فى عمل فنى بالتمثيل فقط دون غناء، والذى كنت دائما أعتمد عليه بعض الشئ، فى الأعمال الدرامية التى أشارك بها، وكان لديّ تخوف من أن أخذل المخرج ياسر سامى، الذى رشحنى للدور، وأنا واحدة من جمهوره، كنت خائفة من فشلى، فانا لا أحب الفشل، ولكنى  الحمد لله قدمت الشخصية بشكل جيد، وقد نال دورى استحسان الجمهور، وأذكر أننى كنت « تريند» وقتها، وكان من الصعب أيضا الذى مررت به، هو التصوير فى فترة كورونا، ولكن فى الحقيقة ياسر سامى كان موفقا جدًا فى اختيار أماكن التصوير التى تناسب العمل والظروف التى يمر بها العالم، بسبب جائحة كورونا.

هشام إسماعيل

بينما قال الفنان هشام إسماعيل: دائمًا ما يكون التصوير صعبًا في كل عمل فنى، فى أى  زمان ومكان، هذه هى طبيعة مهنتنا التى أعتز بها وأعشقها، ويزيد الأمر تعقيدًا إذا تطلب الأمر مجهودًا بدنيًا فى بعض المشاهد، وأضاف قائلاً: الحمد لله قمت بتصوير دورى فى الاختيار٣، وهو دور بالغ الصعوبة، كما أن دورى فى الكبير الجزء السادس فى غاية الصعوبة أيضًا، وتطلبا مني تركيزًا ومجهودًا كبيرًا، وعلى كل حال أنا دائما أعشق مهنتى و«أى تعب يهون طالما بشتغل حاجة بحبها».