الثلاثاء 30 ابريل 2024

أميرة فتحى: شيل الحديد ليس معناه التخلى عن الأنوثة.. «فيديو»

أميرة فتحي

15-6-2022 | 12:23

نانيس جنيدي

اختصت الفنانة أميرة فتحى موقع مجلة «الكواكب» بفيديو لها أثناء ممارستها الرياضة بإحدى الصالات الرياضية، واختارت أميرة أن تبعث برسالة من خلال الفيديو بأن لعبة حمل الأثقال ليس لها أى علاقة بالتخلى عن أنوثتها، وتحدثت تعليقاً على الفيديو، قائلة: «خلال الفترة الأخيرة وجدت الكثير من الجدل المثار حول المرأة التى تحمل أثقالاً، وتلعب الحديد، بأنها تتخلى عن أنوثتها بسبب تغيير شكل جسمها وتكوين العضلات التى تجعل جسدها أشبه بجسد الرجل، ولكن هذا غير حقيقى، فأنا أداوم على ممارسة الكثير من أنواع الرياضة، ومنها حمل الأثقال، ولم يتغير شكل جسمى».

 

 

وتابعت: «قررت أن أنشر شيئاً يخص الرياضة ليكون قدوة للشباب الصغير بدلاً من تقليد الأمور السخيفة التى أصبحت منتشرة على السوشيال ميديا والفيديوهات غير الهادفة، ليكون ما يرونه مفيداً لهم ويحثهم على ممارسة شىء مفيد».

وأضافت: «بالنسبة لى الرياضة أصبحت ضرورية مثل الطعام والماء، وأعتبرها المنفذ الآمن لى من ضغوطات الدنيا وأعباء الحياة، وليست فقط ليكون جسمى متناسقاً، بل هى تعطينى هرمون السعادة مثل تناول الشيكولاتة، أخرج فيها طاقتى وتعطينى السعادة والهدوء».

وأضافت: «الرياضة تجعل الجسم محتفظاً بشبابه وشكله، حتى البشرة لا تتأثر بالزمن؛ لأن الوزن لا يزيد وينقص، بل تعمل الرياضة على تثبيته مما يعطى للشخص ثقة كبيرة بالنفس».

مردفة: «أحب جداً ممارسة الرياضة فى الجيم، وكل أنواع الرياضة وأحب اليوجا، ومؤخراً أصبحت أتمرن على الباليه، فمنذ طفولتى وأنا أتمنى أن أصبح باليرينا، وعندما علمت بأنه من الممكن تحقيق هذا الحلم فى هذه السن تقدمت والتحقت فوراً، واعتبرت هذا تحدياً بالنسبة لى».

 

واستكملت: «طوال الوقت أبحث عما يجعلنى سعيدة، فأمارس رياضتى وأتمرن الباليه، وأتدرب على عزف الموسيقى، وأشعر بثقةكبيرة فى نفسى، وأنا منظمة وأشرب كميات كبيرة من الماء، وهذا يغنى عن عمليات التجميل طالما أعطانا الله البديل الطبيعى وهولعب الرياضة، فلن ألجأ إليها إلا بعد سن معينة، إذا احتجت لها».

وأنهت قائلة: «بالطبع هذا إلى جانب عشقى الحقيقى وهو الفن، فقد طرحت فى الفترة الماضية أغنية أنا مبتعوضش، وهى من كلماتمحمود كامل، وألحان حسن سراج، وتوزيع محمود شابورى، وننتظر طرح فيلم; أولها حلو، وهو من بطولتى مع حمزة العيلى، دارين حداد، رانيا شاهين، تأليف وإخراج حازم متولى، وأجسد فيه دور أميرة مترجمة اللغة الإيطالية، ويتعرض الفيلم لطبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة، وانعكاس استهتار الشباب على الفتيات، فيما يخص العلاقات العاطفية».