الثلاثاء 21 مايو 2024

الأفضل بين نجوم رمضان ٢٠٢٢

19-6-2022 | 13:20

أعتذر عن التأخير فى كتابة مقالى المتواضع السنوى «الأفضل»؛ وذلك بسبب وعكة صحية شديدة ألمت بى، والحمدلله على كل حال.. فى البداية، أحب أن أشيد بكل مبدع فى دراما رمضان لهذا العام، وأشكره على تعبه واجتهاده حتى يرسم البهحة على وجوه محبيه، ونجاحه فى التفاف الجمهور حول أعماله، مع دعوات التوفيق والتميز- والأهم الاستمرارية على هذا النحو - خلال الفترة المقبلة بإذن الله، والتصفيق له، وتقديم التحية، حتى يستمر دوماً على هذا التفرد والتألق والازدهار، والاختلاف أيضاً، وعلى بركة الله نبدأ..

ياسر جلال مفيش زيه

نعم.. شهادتى ليست مجروحة، ليس لكونه أخاً وصديقاً عزيزاً جداً مقرباً بالنسبة لى، ورفيقاً للمشوار؛ لأن ياسر جلال ببساطة شديدة يستحق كل إشادة وتقدير واحترام، عن أدائه العبقرى والمتميز فى مسلسل «الاختيار3»، نجح ببراعة شديدة جداً، يحسد عليها، وتفوق على نفسه فى تقديم شخصية الرئيس على الشاشة، فى سابقة تعد الأولى من نوعها ،  ياسر دخل فى معسكر تمثيلى مغلق، واجتهد بشدة وأبرز كل جوانب موهبته وتفرده، لينضم إلى عظماء التمثيل المصرى والعربى، ليكون هناك ياسر جلال جديد فى سلسلة طويلة من المبدعين البارزين الراحلين الذين لن يتكرروا مرة أخرى، وكان آخرهم النجم أحمد زكى، ليكمل ياسر المسيرة من بعده بكل حرفية واقتدار واختلاف أيضاً – ما شاء الله عليه، ويسجل اسمه بحروف من نور فى لوحة الشرف الماسية التى من النوادر أن يتواجد بها أحد نجومنا الشباب؛ لأنها تتطلب مسيرة مهنية خاصة ومختلفة فى الوقت نفسه، وقدرة على الأداء التمثيلى الجبار- إن صح التعبير-، وفى رأيى المتواضع، جلال عمل بصمته التمثيلية من زمان أوى، وهاهو يصول ويجول ويتفوق على نفسه فى أحد أهم أدواره على الإطلاق، ليثبت لنفسه أولاً قبل الجميع أنه ممثل من العيار الثقيل، حتى النخاع.. ربنا يحميه ويوفقه، ودايماً موفق فى تقديم كل ما يمتع الجمهورالحبيب.

مجدى فكرى الموهوب

أما الموهوب مجدى فكرى، فنجح - لأول مرة - فى تاريخ الدراما المصرية، من خلال مشاهد صامتة فى أول ظهور له فى مسلسل «الاختيار 3»، فى أن يجعلنا نصفق له بحرارة، ونحترمه ونقدره؛ لأن هذه النوعية من موهبة فكرى التمثيلية اندثرت من زمان، ولذلك يجب أن نحافظ على فنان مصرى بقيمة موهبته واحترامه وأخلاقه العالية فى التمثيل، حيث قدم دور موظف فى الشهر العقارى، على أفضل ما يكون فى فترة حساسة جداً من عمر الوطن، وكان بمثابة الضمير الحى لرئيس وزملائه فى العمل ورفضه للظلم، صدقناه فى كل مشاهده على الشاشة؛ لأن أداءه كان صادقاً، وتألق فكرى كعادته فى أى عمل فنى يشارك فى بطولته، - ولمَ لا- وهو معجون بـ«مية التمثيل» ومثقف وعاشق لتراب بلدنا الغالى والحبيب مصر.

محسن صبرى.. المعلم

بمشاهد قليلة جداً فى مسلسل «الاختيار3» يبهرنا كعادته النجم الخلوق الكبير محسن صبرى، كضيف شرف، بالمسلسل، ويمتعنا بأدائه التمثيلى العالى، خاصة فى المشهد الذى جمعه مع أحمد السقا، حيث كان القائد بالنسبة له، ضمن أحداث المسلسل، وصفق له الجميع، حي ثقدم أداءً احترافياً لامثيل له؛ لأن «مووو صبرى» كما يناديه جمهوره الحبيب – من زمن الفن الجميل-، صاحب أداء تمثيلى عالٍ، ومميز، وكما أطلقوا عليه –أخيراً- لقب «المعلم» فى التمثيل.. كل التحية والاحترام والتقدير لممثل مصرى صميم، ومميز ومختلف محسن صبري.. وكل التوفيق له فى الجزء الثانى من مسلسل «الوسم»، الجديد الذى من المقرر طرحه قريباً عبر إحدى المنصات الإلكترونية

طارق لطفي.

طارق لطفى أحسن ممثل فى رمضان السنة دى

المجرم فى عالم التمثيل، المحترم بزيادة أوى، نجمنا المحبوب طارق لطفى، - وهو ما ليس بجديد عليه – على الإطلاق، أبهرنا جميعاً بدور «خلدون» فى المسلسل المختلف «جزيرة غمام»- درة أعمال رمضان لهذا العام -، لطفى كعادته دخل فى تحدٍ رهيب مع نفسه، وقدم شخصية صعبة جداً جداً، لا يستطيع غيره – فى رأيى المتواضع- أن يقدمها بكل هذه الاحترافية الشديدة والتمكن الواضح، سواء من خلال صوت الشخصية ولهجتها الصعيدية وملامحها حتى طريقة ملابسها، شخصية ليست سهلة على الإطلاق، ولكن مثل هذه الأدوار تبرز بوضوح قوة وموهبة الممثل الذى يؤديها، لدرجة أن من يشاهد لطفى ضمن أحداث المسلسل، يشك ولو للحظة بأنها شخصية حقيقية على أرض الواقع، وأعتقد أن طارق لطفى يتمتع بشكل شخصى، بتقمص مثل هذه الأدوار، على الشاشة، فنان.. موهوب، متمكن، يتمتع بجماهيرية عريضة، والأهم فى رأيى المتواضع أنه على خلق ومحترم بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ..شكراً.. طارق لطفي.