الأربعاء 22 مايو 2024

Aditi Rao Hydari : كفانا جدل حول مصطلحات سينما الجنوب والشمال الهندية؟

الهندية Aditi Rao Hyda

22-6-2022 | 14:42

نيفين الزهيري

 

عملت Aditi Rao Hydari بنجاح فى كل من الأفلام الشمالية والجنوبية وفازت بنفس الحجم من التألق فى جميع اللغات التى اشتغلت بها. كان لديها مهنة مزدهرة فى كل من السينما" التاميلية والتيلجو" ، بصرف النظر عن أدائها الذى لا يُنسى فى اللغة الهندية.

 فى حوار لها مع أحد المواقع الهندية حول الجدل الذى لا ينتهى بين أفلام الجنوب والشمال ، قالت أديتى:  "نحن صناع السينما الهندية، آمل أن نتوقف عن إستخدام مصطلحات مثل الأفلام الإقليمية والأفلام الجنوبية، نحن هنود ونصنع أفلامًا هندية، بلدنا هو تنوعنا وثقافتنا وتاريخ لغاتنا؛ كل ذلك، هناك الكثير لاستكشافه، لدينا الكثير لنفعله والكثير لنقوله ، هذه مجرد بداية للأفلام الهندية "

الهندية  Edit Rao Hydari

وأضافت متجاهلة أى شائعات عن تنافس صناعات الأفلام مع بعضها البعض ، "آمل أن تعمل صناعتنا معًا لإخبار قصصنا للعالم، قصص صادقة وأصلية، قصص ستجعل العالم يقف وينتبه، أنا آمل أن يتمتع الأشخاص ذو المواهب والأصوات ذات الصلة برحلات أكثر سلاسة لإنتاج الأفلام التي يريدون صنعها ".

أعربت أديتى أن الغرب لا ينظر إلى السينما الهندية من منظور الجنوب أو الشمال أو أى تصنيف إقليمى آخر، وأوضحت حول ما يتعين على صانعى الأفلام الهنود القيام به فى المستقبل القريب أنه : "علينا أن نكون أكثر وعياً، وأن نتعلم أكثر من خلال الإستماع إلى المشاهدة والإستيعاب، وأن نكون أكثر إمتناناً للفرص وأن نفخر بمن نحن ونطرح المواهب.. علينا أن نحتفل بنا أولا ".