السبت 11 مايو 2024

أشهر هوايات النجوم ..بعيدا عن الفن

السقا و ركوب الخيل

24-6-2022 | 16:15

طه حافظ

بعيدا عن صخب الحياة الفنية والأضواء والشهرة والعمل المتواصل بالاستديوهات ليلا ونهارا يختلس نجوم الفن جزءا من أوقاتهم للترويح عن أنفسهم من خلال ممارسة  الهوايات التى يفضلونها ، فى التقرير التالى نرصد أهم هوايات نجوم الفن.

يشتهر الهضبة « عمرو دياب» بولعه الشديد  بممارسة الرياضة التى تعد من أهم عوامل احتفاظه بشبابه الدائم ، إذ يكشف العديد من المقربين منه مدى حبه للرياضة التى يخصص لها ساعات طويلة من النهار ، فيحرص عمرو على تمارين الجيم المختلفة بشكل يومى

.

أما نيللى كريم، فتجيد صناعة المشغولات اليدوية والاكسسوارات، وأما الهواية التى لا يعلم الكثير عنها شيئا فهى حبها لحياكة بعض  ملابسها بنفسها، كما تجيد التصوير أيضا.

فى نفس السياق مى عز الدين تجيد عمل المشغولات اليدوية من التريكو وتطريز المفارش وتحرص دائما على قضاء وقت فراغها فى إنتاج مشغولات جديدة.

أما الهواية المفضلة لياسمين صبرى، فهى السباحة التى بدأت فى ممارستها وهى فى الرابعة من عمرها، وكانت تقضى وقتها بين المدرسة والتمارين، ليس هذا فقط بل حصلت على الكثير من الجوائز عن السباحة من نواد مختلفة، ولكن ياسمين كشفت عن اهتمامات أخرى لها كانت مفاجأة  بعيدا عن السباحة فهى تمارس الرماية وصيد الطيور وركوب الدراجات النارية

هند صبري.

أما هند صبرى فهوايتها العزف على الطبلة حيث تتقنها بشكل كبير ومحترف كأى عازف .

بينما يهوى شريف منير العزف على آلة الدرامز وأدى ذلك الى احترافه مع فرقة من أصدقائه عملوا بالفنادق والملاهى فى بداياتهم كما أن الدرامز لفت نظر الفنان محمد صبحي إليه فاختاره بأول أدواره معه فى مسلسل «رحلة المليون».

أيضا شريف منير له هواية أخرى وهى سباقات الدراجات البخارية وقيادتها ويمتلك منها أكثر من دراجة ويسير بها فى الشوارع ويشارك بها  فى السباقات المختلفة.

ويحتفظ النجم أحمد السقا بعشقه للمغامرة والأكشن  وعشقه الخاص لركوب الخيل هو الغية الأهم لأحمد السقا، ويعتبر الفنان كما قال من قبل أن مجرد إقامته لإسطبل الخيل الذى كان يحلم به فى طفولته كافٍ جدا بالنسبة  له ليشعر بالسعادة.

وهو يملك قدرة التعامل والتواصل مع جميع الخيول.

كذلك يشتهر أحمد حلمى بهوسه الكبير باقتناء النظارات الطبية ، وعن موهبته فهو يهوى تربية الكلاب

.

بعيدا عن الفن والمواهب المتعددة لأحمد مكى من تمثيل وكتابة أغانٍ وحتى الغناء، احتفظ مكى بغيته من الطفولة، غية الحمام التى كانت فى منزله الصغير كبرت اليوم معه وما زالت هى حبه الأول، ولم يتوقف مكى عند تربية الحمام كهاوية.

أما أحمد فهمى فيمتلك ملجأ لتربية الحيوانات ومنها القطط والكلاب والقرود، ويعتبر هذا الملجأ المكان الذى يشعر فيه بالراحة.

ويحب أشرف عبد الباقى أعمال النجارة ويكتفى بها كهواية.

ومن أغرب الهوايات هواية الفنان الكبير  حسين فهمى حيث يعشق تلميع أحذيته بنفسه وله طريقة خاصة بهذا الموضوع كما أنه اخترع محلولاً يمسح به الحذاء قبل تلميعه مما يعطيه بريقا شديدا لافتا للأنظار