السبت 11 مايو 2024

"كيرة والجن" يواصل تصدره لشباك التذاكر للأسبوع الرابع

كيرة والجن

27-7-2022 | 21:02

محمد علوش

يواصل فيلم «كيرة والجن» تربعه على عرش الإيرادات للأسبوع الرابع على التوالى، حيث حقق أمس الثلاثاء، مليونا و147 ألفا و812 جنيها، ليصل إجمالي ما حققه منذ طرحه في 30 يونيو الماضي إلى 88 مليونا و83 ألفا و533 جنيها. فيلم «كيرة والجن» مستوحى من رواية «1919» للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، روبى، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، وتامر نبيل. الفيلم يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الإحتلال الإنجليزي، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف الأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

وفي المركز الثاني جاء فيلم «بحبك» بطولة تامر حسني الذي حقق، أمس الثلاثاء، 706 آلاف و14 جنيها، ليصل إجمالي ما حققه بعد ثلاثة أسابيع من عرضه إلى 39 مليونا و358 ألفا و364 جنيها. الفيلم يشارك في بطولته هنا الزاهد، حمدي الميرغنى، هدى المفتي، مدحت تيخة، عمرو صحصاح، تميم عبده، سمر متولي، وتدور الأحداث حول حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويظهر إختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة، وهو من تأليف وإخراج تامر حسني.

وثالثا جاء فيلم «عمهم» بطولة محمد إمام، حيث حقق، الثلاثاء، 740 ألفا و453 جنيها، ليصل إجمالي ما حققه بعد الأسبوع الثالث لعرضه إلى 32 مليونا و614 ألف و692 جنيها. ويشارك في بطولة الفيلم، محمد سلام، هدى المفتى، سيد رجب، باسم سمرة، رياض الخولي، محمد ثروت، محمد لطفي، الشحات مبروك وعدد آخر من الفنانين، تأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى، وتدور أحداثه في إطار من الأكشن والكوميديا، حول سلطان وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطا في العديد من المتاعب. ومن المنتظر أن يدخل فيلم «تسليم أهالي» المنافسة مع بداية شهر أغسطس المقبل، وهو من بطولة دنيا سمير غانم، هشام ماجد، والفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز، وبيومي فؤاد، وهو من تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي.