الأربعاء 15 مايو 2024

بث فعاليات مهرجان «جرش» على أحد التطبيقات الإلكترونية

مهرجان جرش ٢٠٢٢

4-8-2022 | 14:51

هيثم الهواري

 

تجربة جديدة خاضها مهرجان" جرش" هذا العام فى دورته الجديدة المقامة حاليا ، حيث كان قد وقع المدير التنفيذى لمهرجان جرش للثقافة والفنون بالأردن ، مازن قعوار، اتفاقية لبث فعاليات المهرجان مع إحدى شركات التطبيقات الإلكترونية، التى تقوم ببث البرامج إلى كل أنحاء العالم لأول مرة فى تاريخ المهرجان والمهرجانات العربية و قد لاقت التجربة إستحسانا كبيرا و ردود أفعال إيجابية .

وقال قعوار: «إن إدارة جرش حريصة على إيصال رسالة الأردن، من خلال المهرجان، إلى الفضاء العالمى الذى ينسجم مع أهداف المهرجان وسعيه لتطوير وسائله الترويجية، وتمكين أكبر قدر من الجمهور لمتابعة فعالياته التى تقام فى المدينة الأثرية».

وأكد أن المهرجان ينظر للاستفادة من التكنولوجيا الحديثة بوصفها لغة العصر التى تفتح الآفاق للارتقاء بالمهرجان للوصول إلى سائر جهات الأرض بتقنية عالية وجودة كبيرة وتحقق خدمة مهمة للسياحة، والسياحة الثقافية.

وأشار إلى أن المهرجان حريص على تمكين الأردنيين فى المهجر من متابعة برامج المهرجان الوطنى والمشاركة فى التواصل مع الفعاليات التى ينظمها المهرجان بما يحقق البهجة والفرح.

من جانبه قال محمد إسماعيل مدير التطبيق: «إن التطبيق يقوم ببث مباشر لحفلات المشاهير والفنانين المحبوبين والعديد من العروض الحية لمؤدى العروض الموهوبين ومضيفى البرامج من مختلف المجالات».

وأشار إلى أنه الوسيلة المتطورة لأنواع الفعاليات والعروض الحية الافتراضية التى تمثل احتفالاً حقيقياً بالحياة مع دخولها العالم الافتراضى ومن خلال المنصة التى تم إطلاقها مؤخراً.

وختم أن المنصة تربط المجتمع الواسع ومنظمى الفعاليات والعروض وأصحاب المحتوى، مع إمكانية بيع التذاكر لكل هذه الفعاليات ولجميع أنحاء العالم، وقد تم إنشاؤها ليقدم الفنانون مواهبهم لمتابعيهم والعالم بأسره.

يذكر أن مهرجان جرش يقام هذا العام فى دورته الـ36، و سيختتم يوم 6 أغسطس المقبل.