الثلاثاء 14 مايو 2024

أفلام عالمية تتنافس فى شباك التذاكر 2022

فيلم Fantastic Beasts: The Secrets of Dumbledore

8-8-2022 | 20:42

أشرف بيومى

انتعش «البوكس أوفيس وشباك التذاكر» هذا العام، بعد مرور عامين على جائحة كورونا والتى خلفت خسائر فادحة لاستديوهات الإنتاج والتوزيع فى العالم، وذلك بعد الفتح شبه الكامل لقاعات السينما عبر العالم لكى تعود الإيرادات لسابق عهدها ونرى أفلاما تسيطر على المراتب العشرة الأولى بأرباح هائلة.

وسنرصد لكم خلال السطور القادمة أكثر 10 أفلام تحقيقاً وحصداً للإيرادات فى البوكس أوفيس على الصعيد العالمى خلال عام 2022.

 

 

Top Gun Maverick

الفيلم من بطولة النجم العالمى توم كروز وكانت ميزانيته 170 مليون دولار، وقد تمكن من تحقيق إيرادات على الصعيد العالمى بلغت 1,240,687,020 دولارا، وينتمى لنوعية أفلام الأكشن الدراما، من إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية.

وتدور أحداث الفيلم بعد أكثر من 30 عاماً من خدمة بيت ميتشل كأفضل طيارى البحرية، فيعود إلى حيث ينتمى متخطياً جميع الحدود كطيار شجاع تجريبى متهرباً من التقدم فى الرتبة، ولكنه يتولى مسئولية تدريب مجموعة من الطيارين الجدد.

Doctor Strange in the Multiverse of Madness

من بطولة بيندكت كامبرباتش وهو الجزء الثانى من السلسلة وتمكن من تحقيق إيرادات بلغت 954,327,474 دولارا، وميزانية العمل كانت 200 مليون دولار، وهو فيلم أكشن ومغامرة وفانتازيا، وتدور أحداثه حول الدكتور ستيفن سترينج الذى يواجه فوضى العوالم المتوازية وتعدد الأكوان، حيث سيجد نفسه فى مواجهة صديقته السابقة من فريق المنتقمين سكارليت ويتش وقواها الكبيرة والخارقة للعادة، وكذلك فى مواجهة العديد من النسخ الموازية له فى محاولة يائسة وخطيرة لإنقاذ كل هذه الأكوان.

Jurassic World Dominion

هو آخر أفلام هذه السلسلة الشهيرة التى استمرت لسنوات عديدة وقد بلغت ميزانية هذا العمل 185 مليون دولار، ولكنه حقق إيرادات عالمية بلغت       903,647,310 دولارات، وينتمى لنوعية أفلام الأكشن والمغامرات والكوميديا أيضاً.

والفيلم من بطولة كريس برات، وتدور أحداثه حول تحكم الديناصورات بعد هروبها على العالم الحضارى والبشرى، الأمر الذي سيدفع أبطال الفيلم لإيجاد حلول من أجل إعادة فرض السيطرة والتحكم فى هذه الديناصورات.

The Batman

فيلم جديد لشخصية دى سى كوميكس الشهيرة باتمان ولكن هذه المرة من بطولة روبرت باتينسون، وعادة الطابع السوداوى الذى تشتهر به دى سى كوميكس فى هذا العمل الذى يدور فى إطار من الأكشن والجريمة والدراما، بميزانية قدرها 200 مليون دولار، ولكنه حقق إيرادات عالمية وصلت إلى 770,836,163 دولارا.

وتدور أحداث الفيلم حول محاربة باتمان للجريمة وتصديه لقاتل متسلسل سادٍ يحمل اسمه «ريدلر» يقوم بقتل شخصيات سياسية كبيرة فى مدينة غوثام، ويضطر باتمان للتحقيق فى الفساد الذى يملأ مدينته، ليكتشف فى الأخير أن ماضى عائلته له علاقة مباشرة فى هذا الفساد.

Water Gate Bridge

ينتمى لنوعية أفلام الأكشن التاريخية الدرامية وهو صينى الإنتاج واستطاع أن يحقق عائدات بلغت 626,571,280 دولارا، ويعتبر هذا العمل هو الجزء الثانى لفيلم The Battle at Lake Changjin من عام 2021، حيث تدور أحداث هذا الجزء حول جنود صينيين متطوعين فى مهمة جديدة، حيث إن معركتهم الآن تقع على جسر مصيرى فى طريق تراجع القوات الأمريكية.

 

Minions: The Rise of Gru

بلغت ميزانية هذا العمل 80 مليون دولار وهو فيلم أنيميشن ومغامرات وكوميديا، واستطاع تحقيق إيرادات عالمية بلغت 543,120,386 دولارا، وتدور أحداثه حول طفل عمره 12 عاماً يحلم بأن يصبح أعظم شرير فى العالم.

Thor: Love and Thunder

أحداث أفلام عالم مارفل السينمائى وهو من بطولة كريس هيمسورث وناتالى بورتمان وكريستيان بيل، وقد وصلت ميزانية العمل إلى 250 مليون دولار، وحقق إيرادات عالمية بلغت 505,194,302 دولار، وينتمى لنوعية أفلام الأكشن والمغامرات والكوميديا.

وتدور أحداثه بعد المعركة المصيرية التى خاضها المنتقمون مع ثانوس، لينتقل ثور لمقاتلة الإله السفاح غور الذى ينوى قتل جميع الآلهة الأخرى، حيث يلجأ ثور إلى مساعدة كل من أصدقائه السابقين فالكورى وكورغ، وبطبيعة الحالة هذه المرة سيكون ذلك بمساعدة حبيبته السابقة جاين فوستر التى ستمتلك فى هذا الفيلم القدرة على حمل المطرقة إضافةً إلى قوى الرعد مثل ثور.

Fantastic Beasts: The Secrets of Dumbledore

الفيلم من بطولة إيدى ريدماين وجود لو ومادس ميكلسن الذى جاء بديلاً للنجم جونى ديب، وبلغت ميزانية العمل 200 مليون دولار، بينما حققت إيرادات وصلت إلى 405,161,334 دولارا، وينتمى لنوعية أفلام المغامرات والفانتازيا والدراما، وتدور أحداثه حول محاولة قيام ألبوس دومبلدور بتعيين نيوت وحلفائه فى مهمة مرتبطة بالقوى الخارقة الجديدة للساحر غريندلوالد، لمحاولة إيقافه والسيطرة عليه.

 

Sonic the Hedgehog 2

فيلم أنيميشن وأكشن ومغامرات وبلغت ميزانيته 110 ملايين دولار، واستطاع تحقيق إيرادات وصلت إلى 401,872,904 دولارات، وتدور أحداث حول المهووس الدكتور روبوتنيك الذى يعود إلى الأرض مع حليف جديد اسمه إيكيدنا، وسيضطر سونيك وصديقه الجديد تايلز لإيقافه.

Uncharted

ينتمى لنوعية أفلام الأكشن والمغامرات وهو من بطولة توم هولاند ومارك والبيرج أنتونيو بانديراس، ووصلت ميزايته إلى 120 مليون دولار، بينما حقق إيرادات بلغت 401,748,820 دولارا، وتدور أحداثه حول الفتى الذكى درايك الذى يتم تجنيده من طرف الباحث والمنقب عن الكنوز فيكتور سولى من أجل إيجاد كنز ثمين مفقود منذ 500 سنة.