الأحد 5 مايو 2024

فى حفل ضخم بأمريكا ..جوائز الإيمي 2022 لأجمل المسلسلات و البرامج

حفل توزيع جوائز الإيمي 2022

13-9-2022 | 21:05

أشرف بيومي

شهد حفل توزيع جوائز الإيمي 2022 في نسخته الـ74 حضور عدد كبير من النجوم، والذي أقيم على مدار 3 ساعات على مسرح مايكروسوفت في وسط مدينة لوس أنجلوس، حيث بدأ الحفل بعرض استعراضي "So You Think You Can Dance" قدمه كينان تومسون وهو أول ظهور له في استضافة الإيمي بأداء راقص على أنغام أغاني متنوعة من برامج تلفزيونية شهيرة.

 

ومن أبرز النجوم الذين توافدوا على السجادة الحمراء، النجمة سيلينا جوميز والنجم بن ستيلر وريز ويذرسبون وزندايا وسارة بولسون وأندرو غارفيلد وجينيفر كوليدج ودونالد جلوفر وجيسون سوديكيس وجين سمارت وكالي كوكو وسيدني سويني وجيمي كيميل وتريفور نوح وغيرهم. وشهد الحفل عدة مفاجآت وعلى رأسها حضور أوبرا وينفري وتواجدها على مسرح الحفل. و نرصد لكم خلال السطور القادمة القائمة الكاملة للجوائز: حصل مايكل كيتون على جائزة أفضل ممثل في مسلسل حلقات محدودة عن Dopesick، وهو أول فوز له في الإيمي.

حصل موراي بارتليت على جائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل حلقات محدودة في مسلسل The White Lotus وهو أول فوز له في الإيمي. فاز ماثيو ماكفادين بجائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل Succession المرشح لـ 25 جائزة. تفاجأت جوليا غارنر فوزها بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل عن دورها في مسلسل دراما الجريمة Ozark. فاز بريت جولدشتاين بجائزة إيمي لأفضل ممثل مساعد في مسلسل كوميدي عن Ted Lassoوهذه هي ثاني جائزة إيمي له. حصلت جينيفر كوليدج على جائزة إيمي لأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل The White Lotus المحدود الحلقات. حصلت أماندا سيفريد على أول جائزة إيمي لأفضل ممثلة في مسلسل محدود الحلقات The Dropout. فازت Lizzo في برنامج "Lizzo’s Watch Out for the Big Grrrls" بجائزة إيمي عن برنامج المنافسة المتميز. فاز جيسون سوديكيس بجائزة إيمي لأفضل ممثل في مسلسل كوميدي عن دوره كمدرب كرة قدم سعيد الحظ في Ted Lasso. حصل الممثل الكوميدي جيرود كارمايكل على جائزة إيمي عن كتاباته المتميزة لمجموعة متنوعة خاصة عن عرضه الخاص Rothaniel. فازت كوينتا برونسون بجائزة إيمي عن كتابتها في مسلسل كوميدي عن برنامجها الكوميدي Abbott Elementary. فازت زندايا بجائزة إيمي لأفضل ممثلة في المسلسل الدراميEuphoria ، وقد فازت مرتين عن هذه الفئة. فاز هوانغ دونغ هيوك بجائزة الإخراج عن المسلسل الكوري الجنوبي الشهير Squid Game. فازت جين سمارت بجائزة إيمي لأفضل ممثلة في مسلسل كوميدي عن دورها في مسلسل Hacks. فازت المخرجة إم جي ديلاني بجائزة الإخراج المتميز للمسلسل الكوميدي Ted Lasso. حصل جيسي أرمسترونج على جائزة إيمي عن فئة الكتابة المتميزة لمسلسل Succession الدرامي. جائزة إيمي كأفضل ممثل في مسلسل درامي يحصل عليها لي جونغ جاي عن المسلسل الكوري الجنوبي Squid Game. فاز مسلسل The White Lotus بالجائزة الأولى كأفضل مسلسل محدود الحلقات. فاز مسلسل Ted Lasso بجائزة إيمي لأفضل مسلسل كوميدي، كما حصل المسلسل جائزة أفضل مسلسل كوميدي في عام 2021. فاز مسلسل Succession، بجائزة إيمي لأفضل مسلسل درامي.