الإثنين 29 ابريل 2024

القائمة الكاملة لجوائز مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى

تكريم نجوم الفن في مهرجان القاهرة للدراما

22-9-2022 | 13:37

عمرو محيي الدين

أعلنت لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما برئاسة المخرجة أنعام محمد عن جوائز المهرجان.

حيث فاز بأفضل تتر  مسلسل "المشوار"، وأفضل موسيقى تصويرية فاز بها خالد الكمار عن مسلسل "فاتن أمل حربي، وفاز بأفضل ديكور أحمد عباس عن مسلسل "جزيرة غمام، كما فاز بأفضل تصوير مسلسل اسلام عبدالسميع عن "جزيرة غمام".
وفاز المؤلف عبدالرحيم كمال بجائزة أحسن مسلسل عن "جزيرة غمام"، أما أفضل مخرج فازت بها المخرجة كاملة أبو ذكرى عن مسلسل بطلوع الروح.
وفازت منة شلبى بأفضل جائزة عن مسلسل بطلوع الروح

، وأفضل ممثلة صاعدة رحمة أحمد عن مسلسل الكبير أوي، وأفضل ممثل صاعد فاز بها نور النبوي، كما فاز أحمد أمين بجائزة أفضل ممثل عن مسلسل جزيرة غمام.
ألقى  الفنان يحيي الفخراني كلمة وسط ترحيب كبير وحفاوة من كل الحاضرين وقال: المهرجان بنير بالضيوف وشكرا جزيلا للحضور وللقائمين على المهرجان ونقابة المهن التمثيلية وكل من ساهم فى إنجاح هذا اليوم.
واستكمل فى كلمته: الدراما عاصرتها منذ بدايتها وعاصرت أول مهرجان للإذاعة والتليفزيون وسعدت بعودة مهرجان الدراما اليوم واتمنى يوما عن يوم يصبح المهرجان أكبر وأكبر".

وعقب كلمة الفخرانى غنى مدحت صالح أغنية بعنوان (كلنا بنحبك يا دراما) والتى تفاعل معها الحاضرون بشكل كبير.

 

وتلت الفقرة الغنائية فقرة قدمتها الفنان صابرين وقدمت جائزة الإبداع للفنانة إلهام شاهين وجائزة الإبداع للفنانة لسيدة المسرح الفنانة سميحة أيوب وجائزة الإبداع للفنانة صفية العمرى وجائزة الإبداع للفنان محسن محيى الدين وجائزة الإبداع للفنانة نادية الجندى والتى وجهت الشكر للشركة المتحدة ونقابة المهن التمثيلية ود.أشرف ذكى مؤكدة أن الدراما تستطيع تغيير مفاهيم مغلوطة عند الناس.

وحرص عدد من الفنانين على الحضور، من بينهم، الفنان رياض الخولي، وعمرو رمزي، والموسيقار عادل حقي، بالإضافة إلى الفنان جمال عبد الناصر، والإعلامي رامي رضوان، وأمير المصري، وعبد الله مشرف، ومحمد سليمان، وعبد العزيز مخيون، والفنانة فادية عبد الغني، صابرين، وفكري صادق، ونجله مراد فكري صادق، أحمد صيام، صبري فواز، مها نصار وزوجها المخرج حسين المنباوي، هيثم سعيد وزوجته، إيهاب فهمي وزوجته، سميرة عبد العزيز، وسميحة أيوب.

كما تم منح جائزة الإبداع للفنانة ليلى علوى، والتى عبرت عن سعادتها وقالت كنا ننتظر هذه الليلة من زمن، كما منح المهرجان حائزة الإبداع للفنانة نبيلة عبيد وجائزة الإبداع للفنانة يسرا.
كما كرم المهرجان الفنانين الراحلين سمير غانم ودنيا عيد العزيز وتسلمتها ابنتهما الفنانة دنيا سمير غانم، وكرم المهرجان مسلسل الاختيار ونجوم أجزاءه الثلاثة والذين اجتمعوا فى لقطة على المسرح.

 

و تم تكريم مسلسل الاختيار ومسلسل العائدون وخلال تكريم نجوم العمل قال الفنان أمير كرارة تشرفت بوجودى مع النجوم الكبار كالفنان يحيى الفخرانى وفقرة موسيقية مع العازفة نسمة  عبد العزيز.