الخميس 9 مايو 2024

نايل دراما تحتفل بذكرى أنتصارات أكتوبر بدموع في عيون وقحة ورأفت الهجان

مسلسل رأفت الهجان

30-9-2022 | 18:04

عمرو محيي الدين

 

 اعلن الاعلامي عمرو عابدين رئيس قناة النيل للدراما عبر صفحته بمواقع التواصل عن عرض  قناة نايل للدراما مسلسلي دموع في عيون وقحة ويليه مسلسل رأفت الهجان بأجزائه المختلفة  خلال شهر أكتوبر الجاري مواكبة لانتصارات أكتوبر المجيدة. 
 يذكر أن مسلسل دموع في عيون وقحة يتناول قصة  البطل المصري أحمد الهوان أو كما يطلق عليه "جمعة الشوان"، واسمه الحقيقي أحمد محمد عبد الرحمن الهوان أو جمعة الشوان، وهو عميل لجهاز المخابرات العامة المصرية ويعتبر من أهم العملاء الذين شهدهم صراع المخابرات المصري الإسرائيلي وبرز دوره من خلال مسلسل "دموع في عيون وقحة" باسم "جمعة الشوان" من إنتاج التليفزيون المصري، بطولة النجم عادل إمام وهو أحد الشبان المصريين الذين عانوا من نكسة يونيو 1967م، وقد جسد دوره ببراعة الفنان عادل إمام عبر المسلسل التلفزيونى الذي حظى بإعجاب كبير لدى الجمهور.

 مسلسل دموع في عيون وقحة
أما مسلسل رأفت الهجان فهو من بطولة محمود عبد العزيز، يسرا، يوسف شعبان، تيسير فهمى، محمد وفيق، مصطفى متولى، صبري عبد المنعم، شوقي شامخ، يسري مصطفى، نبيل بدر، عادل امين، نبيل الدسوقي، سيناريو وحوار صالح مرسى، إخراج يحيى العلمى.
وجسد محمود عبد العزيز من خلاله شخصية "رأفت الهجان" البطل المصري الذي يتم زرعه داخل إسرائيل في الخمسينيات من القرن الماضي للتجسس لصالح المخابرات المصرية، وهو مأخوذ عن قصة رجل المخابرات المصري رفعت علي سليمان الجمال الذي أصبح شخصية بارزة في إسرائيل وأمد المخابرات المصرية بالعديد من المعلومات المهمة والمفيدة تحت ستار شركة سياحية.
وحقق مسلسل "رأفت الهجان" نجاحا كبيرا عند عرضه للمرة الأولى، ويعد أحد أبرز المسلسلات في تاريخ الدراما المصرية، ومازال حتى الآن يحظى بمتابعة قوية عند إعادة عرضه.