السبت 11 مايو 2024

أبرزهم "الكبير أوي" و"ألف ليلة وليلة" مسلسلات انتظروها في رمضان 2023

مسلسل الكبير أوي

9-10-2022 | 15:24

عمرو محيي الدين

يترقب الجمهور المصري مشاهدة الأعمال الدرامية المقرر عرضها بعد شهور قليلة في رمضان المقبل 2023 والذي يشهد منافسة قوية بمحتوى درامي جديد ومختلف.. نرصد في التقرير التالي أبرز الأعمال الدرامية في رمضان

الحشاشين

 

اولى هذه الأعمال مسلسل "الحشاشين" بطولة النجم كريم عبد العزيز، المقرر عرضه في رمضان المقبل وهو من إخراج بيتر ميمى، وتأليف عبد الرحيم كمال،
ويشارك في بطولته بجانب كريم عبد العزيز، كل من فتحى عبد الوهاب، شريف سلامة، وعدد كبير من الفنانين، سيتم الإعلان عنهم تباعًا، عقب الانتهاء من كافة التفاصيل التعاقدية.
ويدور العمل حول شخصية حسن الصباح  شيخ الجبل هو مؤسس مايعرف بـ الدعوة الجديدة أو الطائفة الإسماعيلية أو الحشاشون حسب التسمية الأوروبية.


نسيت كلمة السر
مسلسل "نسيت كلمة السر" من بطولة الفنان آسر ياسين ومأخوذ عن رواية بنفس الأسم للكاتب حسن كمال، تدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة، حول بطل مصري في إحدى الألعاب تعرض لمرض بعنوان ALS

سلطان مصر
قصة سلطان مصر مأخوذة من كتاب "حادثة شرف" المكون من 7 قصص، يدور حول خرافات الأرياف المصرية، وعن أسباب بناء مقام لشخص في مكان ما، ويبدأ الناس بالذهاب الى هذا المكان، ليطلبوا منه عدة أشياء لتحقيقها، وجزء من القصة  مستوحى من الواقع، أما الجزء الآخر فهو من خيال الكاتب يوسف إدريس

بابا المجال
يبدأ الفنان مصطفى شعبان تصوير مسلسل بابا المجال في بداية شهر نوفمبر المقبل، بعد انتهاء المخرج من معاينات أماكن التصوير.
ويضم مسلسل بابا المجال عدد من النجوم أبرزهم مصطفى شعبان، ياسمين رئيس، سوسن بدر، رياض الخولي، باسم سمرة، محمود حافظ، أحمد كشك، محمد رضوان، عارفة عبدالرسول وآخرين، وهو من إخراج أحمد خالد موسى، وتدور أحداث العمل في إطار شعبي.وتجسد سوسن بدر ضمن أحداث مسلسل بابا المجال، شخصية والدة مصطفى شعبان

سوق الكانتو

وتدور أحداثه في حقبة زمنية قديمة، وهو من بطولة أمير كرارة، إخراج تامر محسن، السيناريست هاني سرحان.

الكبير أوي

بعد نجاح مسلسل «الكبير أوي»، الجزء السادس العام الماضي، أعلنت الشركة المنتجة عن عمل الجزء السابع من المسلسل، والذي يشارك في بطولته أحمد مكي، ورحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، ومن إخراج أحمد الجندي.
وقد أعلن المخرج أحمد الجندي أنتهاء فريق المؤلفين لمسلسل "الكبير أوي" عددا كبيراً من حلقات الجزء السابع للمسلسل، ويجري استكمال بقية الحلقات خلال الفترة الحالية، مؤكداً أن فريق العمل يكتب الحلقات بدقة وكفاءة عالية ويحرص على تقديم كل ما هو جديد من خلالها، لكل شخصيات المسلسل.
وأشار "الجندي" إلى أن هناك احتمالية لظهور شخصيات جديدة ضمن الأحداث مثلما حدث في الجزء السادس، خصوصاً مع دخول شخصيات في أحداث وتفاصيل جديدة شائقة، وسيتم تحديد موعد التصوير فور الانتهاء من كتابة كل الحلقات، ليكون جاهزاً خلال موسم الدراما الرمضانية في 2023.

مسلسل ألف ليلة وليلة

المسلسل من بطولة الفنان ياسر جلال الذي يجسد دور شهريار والفنانة ياسمين رئيس التى تجسد دور شهرزاد، ومن تأليف أنور عبد المغيث، إخراج حسام علي.

جميلة

مسلسل جميلة تشارك ببطولته الفنانة ريهام حجاج، تأليف أيمن سلامة، إخراج سامح عبد العزيز، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي.

رمضان كريم 2

الجمهور على موعد مع الجزء الثاني من مسلسل رمضان كريم بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول حيث قرر المنتج أحمد السبكي، عمل من المسلسل جزء ثاني، بطولة صبري فواز، ومحمد لطفي، عفاف مصطفى، بيومي فؤاد، نجلاء بدر، سيد رجب، تأليف أحمد عبد الله، إخراج سامح عبد العزيز.

ستهم

تتعاون الفنانة روجينا مجددا مع المخرج رؤوف عبد العزيز من خلال مسلسل " ستهم" بعد النجاح الذي حققاه سويا في مسلسل انحراف بموسم رمضان الماضي.. والعمل من تأليف ناصر عبد الرحمن، ويتناول حياة امرأة قوية بحسب ما صرحت فيه الفنانة روجينا

مسلسل بطن الحوت

المسلسل من بطولة محمد فراج، باسم سمرة، وأسماء أبو اليزيد تأليف، إخراج أحمد فوزي صالح.

مسلسل مذكرات زوج

المسلسل بطولة الفنان طارق لطفي، تأليف أحمد بهجت، معالجة درامية لمحمد سليمان عبد المالك، وهو مقتبس من رواية بنفس الاسم للكاتب أحمد بهجت.
مسلسل حضرة العمدة

هو عمل درامي يناقش قضية المرأة في المجتمع من خلال تولي سيدة شابة منصب عمدة قريتها لتواجه كل تحديات الواقع، وهو من بطولة روبي، إلهام شاهين، وإدوارد، سميحة أيوب، وجار الاستقرار على فنانين آخرين، ومن تأليف إبراهيم عيسى، ومن إخراج عادل أديب.