السبت 18 مايو 2024

شركة cmc تنتهي من تصوير 8 أفلام وثائقية بالشراكة مع المتحدة

تعاقد شركة CMC مع المتحدة

26-10-2022 | 11:54

نانيس جنيدي

 انتهت شركة "CMC"  من تصوير 8 أفلام وثائقية من بين مجموعة الأفلام الـ 13 التي تعاقدت مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإنتاجها وسيتم عرضهم على قناة القاهرة الإخبارية حصريا .

ومن بين الأفلام التي تم الانتهاء منها فيلم "راسك مرفوعة" الذي يتناول مراكز المرأة المعنفة، وكذلك فيلم "الآكابيلا" الأغنية التي قدمها الراحل الكبير محمد فوزي في نهاية الخمسينيات وأعاد تقديمها الموزع الكبير أشرف محروس في نهاية التسعينيات بصوت ذكرى، وفيلم "البرامكة.. صوت البحيرة" عن الفرقة التي ما زالت تحفظ تراث الصيادين في بحيرة المنزلة وفيلم "معجزة في النجع" ويرصد معجزات حققها أهل نجع عون في محافظة البحيرة.

تناولت الأفلام أيضًا تحقيق "براءة راقية إبراهيم" عن اغتيال سميرة موسى عالمة الذرة المصرية، وفيلم "الصحبة" الذي يتناول  علاقة العمل والصداقة التي جمعت بين السيناريست بشير الديك وكل من المخرج محمد خان والمخرج عاطف الطيب والتي أنتجت للسينما المصرية ١٤ فيلماً منذ بداية الثمانينات وحتى منتصف التسعينات بالقرن الماضي.

و فيلم "مايك.. أسطورة الباليه المصري" من كتابة وإخراج الصحفية منى الموجي ومحمد الموجي؛ الفيلم يسرد قصة حب د.عبد المنعم كامل لفن الباليه منذ نعومة أظافره وعشقه لكيان دار الأوبرا المصرية وتفانيه لتأسيس أول فرقة باليه مصرية بصحبة زوجته راقصة الباليه الإيطالية إرمينيا كامل، وكيف أثر الحب –إيجابًا- على عبدالمنعم كامل في كل مراحل حياته وساهم في نجاحه، وكيف دعمته شقيقته الكبرى د. مؤمنة كامل في مسيرته.

وفي فيلم آخر يحمل اسم "حكايتي مع القاهرة" للمخرجة والكاتبة السورية نور حلوم نتعرض لنماذج ناجحة للنساء العربيات اللاتي تعيشن على أرض مصر وقصصهن المشتركة وكيف احتوتهم القاهرة ودعمتهن في النجاح.