الأحد 12 مايو 2024

إلهام شاهين " سفيرة الفن العربي" من أعلى نقطة في نيويورك

إلهام شاهين

9-11-2022 | 10:31

عمرو محيي الدين

في الوقت الذي حملت فيه الفنانة إلهام شاهين لقب سفيرة الفن العربي ، نشرت صورة لها عبر موقع الصور الشهير انستجرام بإطلالة كاجوال وكتب عليها من أعلى نقطة في نيويورك وذلك بعد تكريمها في الولايات المتحدة الأميريكية. 

ومن المفترض أن تعود الفنانة إلهام شاهين إلى مصر بنهاية الأسبوع الجاري، حيث تم تكريمها بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "حظر تجول" وذلك من المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون في نيويورك.
وأعربت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بالجائزة قائلة "سعدت جدا بحصولي على جائزة أحسن ممثلة عن فيلم "حظر تجول" في المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون بنيويورك في دورة مميزة  حملت اسم النجم الكبير يحيى الفخراني، أتمنى أكون دائما مشرفة لاسم مصر واسم السينما المصرية".

تدور أحداث فيلم حظر تجول في خريف عام 2013 بعد قرار حظر التجوال بمصر، حيث تخرج فاتن من السجن بعد قضائها عشرين عامًا بسبب ارتكابها جريمةّ مريعة، وتجبر فاتن على قضاء ليلتها عند ابنتها ليلى والتي تعرضها لمحاكمة ثانية بحثاً عن اجابات لأسئلة مسكوت عنها لتمر الليلة في محاولة كل منهما لتقبل الأخرى، والعمل السينمائي من بطولة إلهام شاهين وأمينة خليل وتأليف وإخراج أمير رمسيس.

جدير بالذكر المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون بنيويورك  قد منح لقب سفيرة الفن العربي للنجمتين الكبيرتين إلهام شاهين وليلي علوي، ويُشارك به 22 دولة و350 فيلمًا.