الجمعة 3 مايو 2024

نيللى كريم تسلم كاملة أبو ذكرى جائزة تكريمها من القاهرة السينمائى

المخرجة كاملة أبو ذكرى أثناء تكريمها

13-11-2022 | 22:49

هبة عادل

في اطار افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال 44 ، قام المهرجان بتكريم المخرجة الكبيرة كاملة ابو ذكري بحصولها على" جائزة فاتن حمامة  للتميز" وقد تم اختيار الفنانة نيللي كريم لتقوم بنفسها بإهداء التكريم للمخرجة الكبيرة حيث من المعروف ان اعمال درامية كثيرة قد جمعتهما وكللت كليهما بالنجاح .
 وفي كلمتها على المسرح قالت نيللي كريم : اعتبر نفسي محظوظة بتقديم الجائزة للفنانة والمخرجة الكبيرة كاملة ابو ذكري التي تتمتع بصدق الإحساس والتي طالما قدمتني بشكل مختلف وقدمت أعمال أثرت الدراما المصرية و السينما  المصرية ، واسميها" بذات الهمة " .. الغالية جدا على قلبي ،  والتي استطاعت ان تعيشنا في الروايات التي تقدمها بشكل صادق وكامل . وقبل ان تعتلي كاملة المسرح لاستلام الجائزة ، قام المهرجان بعرض برومو لأشهر افلامها ومنها" يوم للستات ، واحد صفر ،  سنة أولى نصب، عن العشق والهوى، ملك وكتابة " وغيرها من الأعمال المميزة .
 بدورها صعدت كاملة ابو ذكري لاستلام جائزتها وقالت في كلمة لها : كان حلم كبير بالنسبة لي أن أحصل على مثل هذه الجائزة ، ربما لم يكن يخطر في بالي من الأساس ،  لذلك أشعر في هذه اللحظة بالفخر الكبير لدرجة انني لست مصدقة  ان هذا الحلم قد تحقق وانني لممتنة لكل فنان ومخرج أمن بى او حتى لم يؤمن بى ولكنه اثر في حياتى على مدار
   ١٦ عاما من العمل السينمائي الذي اقوم به بكل الحب واعشق هذا المجال واذكر من أساتذتي الذين أثروا فى .. المخرجين نادر جلال، أسامة فوزي، رضوان الكاشف، عاطف الطيب ، محمد خان والفنانين أحمد زكي ونور الشريف واخرون ، كل هؤلاء وقفوا في ظهري ودعموني وكبروني و هم و أخرين أوصلونى لهذه اللحظة التي انا فيها  الأن ،  كما اقدم كل الشكر لوالدي ووالدتي وزوجي وابنتي .