السبت 11 مايو 2024

لبلبة تبكى أثناء تكريمها بالقاهرة السينمائى و تتذكر والدتها

لبلبة أثناء تكريمها بالقاهرة السينمائى

13-11-2022 | 23:31

هبة عادل

في مشهد مؤثر امتزجت فيه دموع الفرح بحالة من الشجن.. تسلمت الفنانة الكبيرة " لبلبة" نجمة حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي .. جائزة تكريمها حيث قررت إدارة المهرجان هذا العام منح الفنانة الكبيرة جائزة " الهرم الذهبي لإنجاز العمر " وقد قدمها لها الفنان الكبير حسين فهمي رئيس المهرجان، الذي أشاد بأعملها التي تصل سينمائيا الى حوالي 88 فيلم ، و قد بدأت رحلتها الفنية وهي في الخامسة من عمرها وحصلت على العديد من الجوائز من مهرجانات محلية وإقليمية وعالمية .


 قدم المهرجان" برومو" لاجمل افلامها منذ الصغر و على امتداد مشوارها الفني الطويل ومنها افلام" عصابة حمادة وتوتو ، خلي بالك من جيرانك ،عريس من جهة أمنية ، حسن ومرقص، وش إجرام ،النعامة والطاووس، عائلة ميكي، ضد الحكومة ، ليلة ساخنة" وغيرها من الأعمال المتنوعة العديدة .
 هذا  وقد استقبل الحضور ظهور الفنانة الكبيرة لبلبة على المسرح بتصفيق حار .
 من جانبها قالت لبلبة :" باشكر بلدي مصر اللي تربيت من خيرها، باشكر وزيرة الثقافة دكتورة نيفين الكيلاني، باشكر أستاذ حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، باشكر جمهوري اللي شجعني منذ كنت طفلة وحتى هذه اللحظة، باشكر كل مخرج وسيناريست والعمال الذين تربيت وسطهم ،وباشكر كل زملائي اللي بيني وبينهم عشرة طويلة وبحبهم وانا عارفة انهم بيحبوني".
 وفي كلمة مؤثرة منها اضافت لبلبة : كنت في كل عام أحضر المهرجان او اي تكريم لى على المسرح .. تقف والدتى في الكواليس تشجعني ولم اخرج مرة على المسرح الا وكانت هي في الكواليس وكل عام كانت تقول لي مع اقتراب موعد المهرجان هتتكرمي السنة دي من مهرجان القاهرة السينمائي وما يحصلش نصيب ، الان انا احقق لها امنيتها ولكنها غير موجودة  ولكني اقول لها انا باتكرم النهاردة " ، و قد قالت لبلبة  هذه الكلمات وهي تبكي بالدموع التي حاولت ان تمتصها بروحها الجميلة و بدعابة منها قالت : امي في نهايات اشهر حملها بى كانت تحضر فيلم سينمائي وجاءتها ألام الولادو ولولا ان هرعوا بها الى المستشفى، لجئت الى الحياة في صالة عرض سينمائي ، ومن قبيل المصادفة ان هذا اليوم هو 13 نوفمبر هو يوم ميلادي ،  وما ان قالت لبلبة هذا الا وقام الحضور جميعا وقوفا في صالة المسرح الكبير بدار الأوبرا ، يهنئونها ويغنون لها " هابي بيرث داي تو يو ،، سنة حلوة يا جميل" .