الأحد 12 مايو 2024

حسن بنجلون: فضلت عرض فيلم "جلال الدين" بمهرجان القاهرة السينمائي

المخرج حسن بنجلون

16-11-2022 | 09:34

محمد نبيل

بحضور عدد من فريق العمل عرض مساء أمس الفيلم المغربي "جلال الدين" في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ضمن قسم آفاق السينما العربية بالدورة الـ44 للمهرجان.

وقد حرص عدد من النجوم المصريين والعرب على مشاهدة الفيلم بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، ومناقشة مخرجه حسن بنجلون عقب العرض الذي شهد إقبالا جماهيريا كبيرا.

وتحدث بنجلون عن اختلاف طبيعة الفيلم عن ما قدمه سابقا، ومدى حرصه على تمرير رسائل السلام والتعايش خلال الأحداث، كما وضح خلال الندوة أنه فضل عرض بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بعد أن تواصلت معه إدارة أيام قرطاج السينمائية.

وأضاف: لقد سعدت للغاية بالتعاون مع أبطال فيلمي، وحاولت التركيز على الشخصيات الرئيسية بالحكاية دون تشويش لأي عناصر أخرى، وأعتقد أنها حكاية تخرج من المحلية المغربية إلى نطاق أوسع.

وتدور أحداث الفيلم حول جلال الدين الذى يرفض تقبل وفاة زوجته، ويقرر عزل نفسه حتى يعثر على النور بداخله، وبعد عشرين عاما يصبح جلال الدين معلما صوفيا يعيش مع أتباعه.

وفيلم "جلال الدين" من تأليف وإخراج حسن بنجلون، وبطولة النجوم ياسين أحجام و التونسية فاطمة ناصر والمغربية فاطمة الزهراء بلدي.

وقد انطلقت فعاليات الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مساء الأحد الماضي، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر الجاري برئاسة الفنان حسين فهمي.