الخميس 9 مايو 2024

بين الجيم واليوجا والفروسية.. الرياضة فى حياة النجوم شكل تانى

احمد السقا و عمرو دياب و راغب علامة و نسرين طافش

16-11-2022 | 11:24

محمد بغدادي

مما لا شك فيه أن ممارسة الرياضة والمواظبة عليها، تجعلنا أكثر رشاقة وحيوية، وتزيد من إشراقتنا، وهناك عدد كبير من نجوم الفن يحرصون على ممارسة الرياضة بمختلف أشكالها، ليحافظوا على صحتهم وحالتهم النفسية، ولكى يبدوا أكثر شباباً مهما تقدم بهم العمر، وهناك العديد من النماذج التى تدخل الرياضة فى برنامج حياتهم بشكل دائم وثابت كما نتعرف على هذا فى جولتنا التالية.


عمرو دياب 
 يعد النجم عمرو دياب واحداً من أهم نجوم الوطن العربى، الذين يحرصون على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، بالإضافة إلى امتناعه عن التدخين وتناول الكحوليات، وحفاظه على مواعيد نومه، مع تناول الأكلات الصحية، والمتابعة الدائمة عند الأطباء، هذا بجانب الفحوصات الكاملة التى يحرص على إجرائها، ويعد هذا هو سر حفاظه على حيويته وشبابه، الذى يفاجئ به الجمهور دائماً فى كل ظهور جديد له، لاسيما مقاطع الفيديو التى ينشرها من وقت لآخر، من داخل إحدى صالات الألعاب الرياضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، التى تحظى بإعجاب الملايين من جمهور الهضبة.

 أحمد السقا 
 «الخيول» كانت حلماً من أحلام النجم أحمد السقا، إلى أن نجح فى تحقيقه وفى أغلب لقاءاته التليفزيونية أو الصحفية يتحدث عن عشقه للخيول ومدى ارتباطه بها، وقد ظهر السقا فى أكثر من عمل فنى، معتلياً ظهر حصان، هذا بالإضافة إلى عشقه لكرة القدم، حيث بدأ كلاعب لكرة القدم فى أحد الأندية قبل دخوله عالم الفن.
 إليسا 
 أما المطربة اللبنانية إليسا، فتحرص على ممارسة رياضة ركوب الدراجات، وكانت قد نشرت إليسا صورة لها، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وهى تستقل دراجة هوائية داخل إحدى الحدائق العامة، والتى نالت إعجاب الجمهور الذى أثنى على رشاقتها وإطلالتها الساحرة.
 ديانا حداد 
بينما تحرص النجمة اللبنانية ديانا حداد على ممارسة رياضة «اليوجا»، وكانت ديانا قد نشرت صورة لها، عبر خاصية «استورى» على أحد مواقع التواصل الاجتماعى، ظهرت من خلالها وهى تؤدى بعض التمارين الرياضية أثناء ممارسة اليوجا.
 حورية فرغلى
 ومن المتعارف عليه أن الفنانة حورية فرغلى من عاشقى ركوب الخيل، كما أنها عضو باتحاد الفروسية هناك، وكانت قد تعرضت لحادث سقوط من أعلى ظهر الحصان، مما أدى لحدوث إصابات خطيرة فى أنفها، استوجب معها السفر إلى الخارج لإجراء عدة عمليات، وعادت من جديد بعد غيابها لسنوات إلى الساحة الفنية، ولكنها أعلنت أنها لن تتمكن من ركوب الخيل مرة أخرى، وتكتفى بكونها عضو اتحاد فروسية، بالإضافة إلى تفرغها خلال الفترة المقبلة وتركيزها فى التمثيل.
 أمير كرارة 
 يحرص النجم أمير كرارة على ممارسة رياضته المفضلة، وهى لعب كرة القدم، داخل أحد الأندية بمنطقة التجمع الخامس، بصحبة عدد من أصدقائه داخل وخارج الوسط الفنى، ومن بين هؤلاء كريم فهمى، هيثم شاكر، نادر حمدى، وآخرون.
 آسر ياسين
  أما الفنان آسر ياسين، فكان قد شارك فى مرحلة طفولته وشبابه، فى منتخب مصر للتايكوندو، كمان أنه يحرص من وقت للآخر على ممارسة رياضة «الملاكمة»، داخل إحدى صالات الألعاب القتالية بمنطقة التجمع الخامس.
أحمد العوضى
يحرص النجم أحمد العوضى، على ممارسة رياضة التايكوندو أيضاً، بالإضافة إلى ممارسة رياضة الملاكمة، ويحرص العوضى على نشر صور وفيديوهات له، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، أثناء تأدية بعض التدريبات القاسية، التى ساعدته فى تقديم مشاهد الأكشن فى مسلسله الرمضانى المنقضى ببراعة شديدة.


 راغب علامة
كان النجم راغب علامة قد عانى فى فترة من الفترات، بسبب زيادة وزنه، ما شجعه لممارسة الرياضة بشكل مضاعف، لكى يخسر وزنه الزائد، وبات منتبهاً لما يتناوله من أطعمة واختيار الصحى منها، والمواظبة على ممارسة العديد من الرياضات المختلفة التى تجعله يحافظ على رشاقته وشبابه، ومنها ركوب الدراجات، التنس، التزحلق على الماء.
 نور 
كانت «اليوجا» سر سعادة الفنانة اللبنانية نور، التى قالت عنها إنها سمحت لها بالتحرك بطرق لم تكن تتوقع أنها يمكنها فعلها، وأنها فخورة بنفسها واتخاذها هذا القرار ببداية ممارسة هواية أو رياضة جديدة فى هذه المرحلة من عمرها، وأن الوقت لم يفت بالنسبة لها.


  نسرين طافش
 اعتادت الفنانة نسرين طافش على ممارسة رياضة اليوجا أيضاً، ومشاركة جمهورها، عدداً من صورها أثناء تأديتها رياضتها المفضلة، التى دائماً ما تظهر بها رشاقتها ومرونتها فى أداء التمرين.