الأربعاء 8 مايو 2024

تجارب ومواقف متنوعة .. مرارة الخيـــــــــانة فى حياة النجوم

مي عمر و علا غانم و غادة عبد الرازق

23-11-2022 | 09:15

عمرو والي

الخيانة شعور موجع، يصاحبه ألم كبير، وتعد من أصعب المواقف التي يتعرض لها الإنسان، وتتعدد أشكالها، وأنواعها، ما بين الخيانة الزوجية، أو الخيانة بين الأصدقاء، أو في مجال العمل الواحد،  فيما تعرض نجوم الفن شأنهم شأن الجميع لهذه التجربة، وظل البعض منها حديث وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، لما تضمنه من اعترافات مثيرة ... «الكواكب» تستعرض بعض قصص النجوم مع الخيانة، وكيف تفاعلوا معها؟ وذلك من خلال السطور القادمة.  

«تجربة قاسية»
 البداية مع الفنانة دنيا عبد العزيز، والتي أكدت أنها تعرضت للكثير من المواقف التي شعرت فيها بالخيانة من الأصدقاء، أو من الناحية العاطفية، مشيرة بقولها «أنا بطلة العالم في الخيانة من الصحاب».
وأضافت عبد العزيز: في إحدى المرات أتذكر أنني أفصحت بسر كبير لإحدى صديقاتي، ولم يكن يعرفه غيرها، وبعدها فوجئت بأن الموضوع بدأ في الانتشار في محيطي بشكل كبير، وهي في النهاية أشياء خاصة للغاية، تخص مشاعري، وصفحة في حياتي سأغلقها للأبد، وللأسف كل التفاصيل عرفها أشخاص ليس من المفترض أن يعرفوا أي شىء بخصوص ذلك الأمر.
واستطردت عبد العزيز بالقول: تعرضت لمواقف أخرى منها إحدى الصديقات قالت عني أشياء غير صحيحة بالمرة لمجرد كسب ود آخرين، وموقف ثالث قامت أخرى بمعاكسة شخص أحبه، وكانت أقرب صديقاتي، وأعتقد أن الخيانة عندما تأتي من المقربين تكون مؤلمة للغاية، ولكن في النهاية اكتشف صدق موقفي، ولا أندم مطلقا، ويكون الانسحاب سلاحي الوحيد تجاه الخيانة، لأني متأكدة أنهم خسروا حبي، واهتمامي وصدق مشاعري.
وختمت عبد العزيز: تعرضت لموقف أخر من الخيانة ولكن هذه المرة من شخص ارتبطت به عاطفيا، وأنا صغيرة، وكان أول شخص ارتبط به بشكل رسمي، وتعرضت للظلم، وكانت تجربة قاسية، استفدت منها الكثير، لكنها اكسبتني قوة، وصلابة، ورغم ذلك لا أتعلم من كل أخطائي، وأحب دائما أن أشعر بحب الناس من حولي.  
«فترة المراهقة»
ويروى الفنان صلاح عبد الله ضاحكا موقف تعرض فيه للخيانة أثناء فترة المراهقة قائلا: أحببت فتاة في فترة المراهقة، واكتشفت أنها تعرف شابا آخر، واسميتها في هذا الوقت خيانة، ولكن مع التقدم في العمر، ووجود حالة من النضج لدى الشخص، تكتشف أنها شعور ليس حقيقيا، ولكن هي مرحلة يعيشها الجميع، ويظل يسمع في أغنيات الحب والغدر، ويصبح شديد التأثر إلى أن يكتشف أن الأمر ليس حقيقيا بالمرة».  
«غياب الثقة»
وكشفت الفنانة ليلي عز العرب، عن تعرضها للخيانة خلال موقفين قائلة: الأول موقف من إحدى صديقاتي المقربات، حيث أفشت سرا كنت قد أخبرتها به، وأسوأ شىء هو أن تكون مطلعا على سر لدى أحدهم، وتقوم بإخباره للآخرين فيعتبر خيانة للأمانة، وخيانة لشعور الأمان الذي يكنه الأصدقاء لبعضهم البعض، ومع هذا الموقف فورا قاطعتها لأنه لم يكن لديها أي سبب لتقوم بمثل هذا الفعل، وببساطة لن تستطيع أن تثق في شخص ما بعد هذا الفعل.  
وأضافت عز العرب:  الثاني تعرضت للخيانة الكاملة، واكتشفتها في وقتها، وكان إحساسا صعبا للغاية، ورد فعلي وقتها كان صعبا للغاية، ولكن عندما تحب شخص ما ستقوم بمسامحته علي هذا الفعل، ولكن من الصعب أن تنسي ذلك مطلقا ما فعله بشأن خيانته، وللآسف خيانة الرجال أصبحت أمرا عاديا في وقتنا الحالي، فالرجل يخون زوجته أو خطيبته أو صديقته، في النهاية هو إحساس صعب على من يتعرض له.
«المواجهة»
وأكد الفنان إدوارد أنه تعرض للكثير من مواقف الخيانة من الأصدقاء تحديدا، مشيرا إلى أنه كثيرا ما يعطى الثقة لمن حوله، ويحدث العكس، لافتا بالقول: أشخاص كثيرون عندما تقف بجانبهم وتساعدهم، وفي أول موقف تجد أنهم خانوا تلك الثقة بشكل غريب، ولم يقدروا ما فعلته من أجلهم، تشعر بألم ووجع رهيب.
وأضاف إدوارد: هؤلاء الأشخاص لا يصح معهم الندم، لأنهم لم يكونوا في ظهرك، وأنت تحتاج إليهم، وبالتالي لا يمكن أن نطلق عليهم أصدقاء، وفي لحظة أوجه بشكل مباشر وجها لوجه، وأقول أنت فعلت كذا وكذا، وبالتالي شكرا لك، فأخبره بكل هدوء حيثيات فعله، وابتعد في النهاية.
«العيش والملح»
وفي موقف مشابه تروى الفنانة مي كساب عن خيانة الأصدقاء قائلة:  تعرضت للخيانة من شخص لم يصن العيش والملح، وكنت أعامله مثل أخي، ولكن للآسف خرج وتحدث في أسرار بيتي، وأخذ يردد كنت أذهب إلى بيت مي ومحمد، وأصالحهم في الخناقات، وده عيب في النهاية هي أسرار بيوت، ولا يصح أن تخرج إلى العلن، وبالفعل حصل هذا مرة وحيدة، وقام بالصلح بيننا، لكن لماذا تخرج وتقول هذه الأسرار في العلن.
وأضافت كساب قائلة: شعرت بالحزن الشديد لأني كنت أرسم صورة لهذا الشخص كبيرة للغاية، وكنت أعتقد أنه شخص مهذب ومحترم، ولا يصدر منه العيب، وفي النهاية عقاب الندل اجتنابه، ولا يصح أن أثق به مرة أخرى.
«المرأة والرجل»
وأطلقت الفنانة وفاء عامر تصريحات مثيرة للجدل حول العلاقة الزوجية، والخيانة مؤكدة أنها لن تطلب الطلاق أبدا ولو تعرضت للخيانة، وقالت إنها ستكون السبب إذا بحث زوجها عن السعادة مع امرأة أخرى، وردا على سؤال «امتى تطلبى الطلاق» ؟ قالت وفاء عامر، خلال حوارها مع الإعلامى عمرو أديب، مقدم برنامج «الحكاية» « أنا عمرى ما هطلب الطلاق، لو عمل إيه، مهما عمل، له حاجات كتير أوى تشفع له فى قلبى». وسألها عمرو أديب: حتى لو خانك ؟ فردت عليه: «هابقى أنا السبب، أكيد أنا هابقى السبب، وأنا الحمد لله جوزى مش خاين، أنا جوزى لأ، محمد لا يمكن يخونى»  
وردا على سؤال أنتِ شايفة أن لو الراجل خان الست تبقى هى السبب؟ قالت: «هى الست بتاخد موبايل جوزها وتقعد تفتش ليه؟ ليه يعني؟ دا الدين قال يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم».
«القرب والبعد»
وقالت الفنانة مي عمر: إنها تعرضت للخيانة من صديقة لها منذ سنوات، موضحةً: خيانة الأصدقاء أصعب بكتير من أي خيانة تانية.. الخيانة دي أثرت فيّا، عاتبتها ورجعنا اتكلمنا وسامحتها، بس معرفتش أبقى صاحبتها، غصب عني معرفتش نرجع لدرجة القرب اللي كنا فيها.
وأضافت مي خلال تصريحات تليفزيونية: لم أخن أحد، وطوال حياتي، ولما بشتغل زيادة مش بيبقى عندي وقت كفاية لصحابي القريبين مني، وبسبب كده بحس إني مقصرة في حقهم شوية، 
«الخيانة الزوجية»  
كما كشف بشجاعة بعض الفنانات عن وقائع خيانة زوجية بحياتهن، وتبعاتها من انفصال أو تسامح بسبب الحُب، ومن تلك الفنانات كانت الفنانة ندى بسيونى التي أعلنت، خلال برنامج «حكايتك» عبر قناة «النهار»، اكتشافها خيانة زوجها، بعد أن وصلتها معلومات وتحذيرات تفيد بخيانته لها، وبينما تحققت من الواقعة وتم إثبات حقيقتها من خلال محادثات بالهاتف المحمول لزوجها رأتها بعينها، قررت «ندى» مسامحة زوجها. لكن على عكس توقعاتها، لم يلتزم زوجها بالصلح بينهما، وعاد سريعًا إلى خيانتها، فانفصلا بشكل نهائى، وقالت «ندى» واصفة كواليس خيانة زوجها: «حد قال لى عن خيانته، وشوفتها بالتليفون.. سامحت لفترة لكن اللى بيخون ماينفعش يتسامح لأنه بيرجع تانى للخيانة، وهو كمل في الخيانة».  
الفنانة والمطربة بوسى هي الأخرى اتهمت طليقها، متعهد الحفلات، بخيانتها مرتين، إذ لفتت إلى صدمتها الأولى بالزواج عليها، وحينما علمت بتلك الزيجة واجهته طالبة الطلاق، وفى المقابل، رفض طليقها الانفصال عنها موضحًا أنه كان يحاول إغضابها فقط، واعدًا إياها ألا تتكرر الخيانة، لكنه أعادها مرة ثانية، واكتشفت ذلك بعدما شعرت بالشك ناحيته، ثم قراءتها رسالة غرامية على هاتفه، فبدأت في مراقبة تحركاته، حتى اقتنصت الوقت الذي يتواجد به في شقتها وفاجأتهما، ثم قررت التسامح من جديد.. وفى النهاية قررت بوسى إنهاء الزواج بعد ٨ سنوات من زيجتهما.  
وعن خيانة زوجها لها قبل الانفصال عنه، تحدثت «بوسى»، في برنامج «الحريم أسرار»: «طلبت الطلاق ولم يوافق وكان متمسكا بي، قالى: شغل وكنت بحاول مضايقتك، لما عرفت اتضايقت وضربتها»، وتابعت حديثها حول الزوجة الثانية: لم يكن يأتى للمنزل بحجة الشغل المتواصل، وفى مرة مسكت رسالة «وحشتينى وحبيبتى..»، وأول لما شوفته ضربته بإيدى في جنبه وقاللى «شغل» وهدانى وسكت، بعدها بدأت أراقبه.
المصارحات بالخيانة كانت بطلتها أيضا الفنانة غادة عبدالرازق، في برنامج «مصارحة حرة» عام ٢٠١٥، حين تحدثت عن خيانة طليقها مرة واحدة. وقالت غادة: يمكن كان سوء تفاهم أو فهمت غلط لكن اتصالحنا بعدها»، وبسؤال مذيعة البرنامج لها «غادة عبدالرازق تتخان؟»، أجابتها: «طفاسة.. ودايما الأعذار واهية».
وتعرضت الفنانة علا غانم إلى الخيانة في منزلها، لافتة إلى أنها لم تصدم من تصرفه فكانت تتوقع من تعاملاته المزعجة أي تصرف سيئ، وصمتت دون أن تفتح فمها ورحلت عن المنزل، واتخذت على الفور قرارها بالطلاق بعد ٧ أشهر زواجا عاشتها بتعاسة، وعلقت في برنامج «١٠٠ سؤال» قائلة: «لما انفصلت يمكن بدأت أضحك».