الجمعة 3 مايو 2024

هنادى مهنا ... جمال فوق الجمال

هنادي مهنا

3-12-2022 | 16:10

هبة عادل
من النادر أن يجتمع جمال الشكل والروح معا ،فما بالنا إذا أضيف اليهما جمال الموهبة ، أنه الوصف الذي تستحقه الفنانة الجميلة هنادي مهنا والتي استطاعت أن تثبت خلال سنوات قليلة انها صاحبة كاريزما كبيرة ، فضلا عن جمالها البارع وقد منحها الله بجانبه موهبة التمثيل أيضا ، فاستطاعت هنادى أن تحقق المعادلة الصعبة التي نادرا ما تجتمع في فنانة شابة ، أو في فنانة بشكل عام .

هنادى تعيش حالة من النضج الفنى فى سن مبكرة ، وضعت من خلالها بصماتها فى عالم الدراما التلفزيونية ، عبر أكثر من عمل ناجح تابعناه مؤخرا . تحت عنوان " هنادي مهنا _ موهبة إستثنائية "جاءت إحدى حلقات برنامج" من مصر "الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل ، على إحدى الفضائيات المصرية ، وقد ذكر في الحلقة أنه بمجرد الإعلان عن تنويه إستضافة الفنانة هنادي مهنا ، الا وجاءت ردود الأفعال كثيرة جدا ، ترحب بهذه الحلقة وتنتظرها .
والحقيقة أن هنادي تمتلك أسلوب و حضور محبب للغاية ،  فضلا عن الطلة المبهرة التي تتميز بها ، بجانب خفة الدم و الحديث ببرأة طفلة و بعفوية في الحكى بتلقائية مفرطة والتي نشعر من خلالها وكأننا نشاهد أختنا أو صديقتنا أو إحدى قريباتنا المقربات جدا حيث كم الألفة و التواصل ... و هذه الأوصاف أطلقها عليها "عمرو خليل" أيضا في الحلقة التي جاءت بروحها الجميلة المنطلقة و تحدثت فيها هنادي عن أحب أعمالها اليها وكيف بدأت أصلا في دخول الوسط الفني حيث قالت :" أنا مبسوطة أوي بالحاجات اللي عملتها" ، وهذا عقب عرض" برومو" لأبرز أعملها الدرامية التي تألقت فيها في السنوات الأخيرة ومنها مسلسلات" زلزال، بركة، حكايتي، خيانة عهد، الفتوة وحلقات بدون ضمان من مسلسل إلا أنا وأخيرا مسلسل مكتوب عليا الذي قدمته فيه إطار كوميدي في رمضان الماضي مع الفنانين أكرم حسني وأيتن عامر .
 قالت هنادي : كنت في البداية أغني وأنا طفلة وكان الغناء هو أول اهتماماتي ولكني كنت في مدرسة أجنبية حيث أصولي الفرنسية من ناحية أمي وعندما قررت العمل بالفن في مصر كان من الصعب أن أطل على الجمهور المصري بالغناء باللغة الإنجليزية ، أما التمثيل فقد جاء في حياتي بالصدفة ، حين حدثني المخرج أحمد خالد أمين الذي رأنى في إحدى الفيديوهات ولم تكن لدي رغبه أن أدخل الوسط الفني وأمثل لمجرد انني ابنة الموسيقار الكبير هاني مهنا، هو شرف لي بالطبع ولكن لا أريد أن أستفيد أو أستغل هذا الاسم في الدخول لعالم الفن في مصر ، وعندما حدثني أحد قائلا أن المخرج أحمد خالد أمين اختارني دون أن يعرف انني ابنة هاني مهنا ، تحمست جدا وكان ذلك لأداء دور في مسلسل" أفراح إبليس" وكان الدور باللهجة الصعيدية، مما زود مهمتي صعوبة ، وفي نفس العام صورت أيضا" زلزال وبركة وحكايتى " في نفس الوقت وكان هذا مجهدا جدا حتى أنني أتذكر انني كنت أنام في السيارة وأنا انتقل من لوكيشن إلى لوكيشن، ولكن أخذت كل هذه الأمور بتحدي ورغبة في أن أثبت لجميع من اختارونى و وثقوا فى ، أننى عند حسن ظنهم  ، وكان عام 2019 هو عام الحظ على ، حيث عرضت   هذه المسلسلات معا دفعة واحدة ، حتى أفراح إبليس الذي كان قد تأجل وعرض أيضا في نفس العام مع" زلزال وبركة و حكايتى " .
 أما عن النقلة على صعيد العمل في مسلسل كوميدي وهو الذي قدمته هذا العام هنادي مهنا من خلال" مكتوب عليا "مع المخرج خالد الحلفاوي وأكرم حسني وأيتن عامر قالت هنادى : كنت خائفة من لعب اللون الكوميدي وقلت للمخرج :" أنا مابعرفش أضحك ، ولكنه قال لي: هذا  كاركتر وأنا واثق أنك هاتعمليه حلو ، و أنا معاك ، فطمني و سعدت جدا بردود الأفعال .
 وعن حياتها الشخصية تحدثت هنادي عن قصة حبها لزوجها الفنان الشاب أحمد خالد صالح وكيف جمعتهما كواليس مسلسل " الفتوة " وأدت إلى خطبتهما ثم الزواج، وأنها تعشق هذا الدور وهذه الكواليس جدا وعنه قالت : الفتوة عمل مميز و الفنان ياسر جلال شخص محترم ومجتهد جدا لا يهتم بنفسه فقط أثناء التصوير ولكنه يهتم بكل الموجودين معه في اللوكيشن فضلا عن أن العمل مع المخرج الكبير حسين المنباوي شيء رائع جدا وهذا الثنائي أحب أن أعمل معه مجددا .
ومن المحطات الهامة أيضا التي تحدثت عنها هنادي مسلسل "خيانة عهد" و دور سارة ، أمام الفنانة الكبيرة يسرا التي شبهتها بالشمس، وقالت : يسرا حين تدخل لأي مكان تجعله مضيئا كالشمس ، من وجوه الناس تعرف أنها جاءت ، حيث تضع إبتسامة على وجوه كل الموجودين وأتمنى أيضا العمل معها مجددا .
 تحدثت أيضا هنادي عن دورها المميز في حلقات بدون ضمان من مسلسل" إلا أنا "مع المخرجة ياسمين أحمد كامل وقالت : انها تجربة تحمست لها جدا أول ما سمعت بقصة العمل ، لأنها تحتوي على مشكلات عديدة من التي أراها واسمعها في البيوت من حولي و من أصدقائي و صديقاتى ، فأردت من خلال العمل توصيل مجموعة من الرسائل التي أراها مهمة جدا .
 و عن طموحاتها في السينما قالت : أحلم أيضا بالنجاح في الحقل السينمائي لذا أدقق في اختياراتى حتى أقدم أدوارا جيدة توازي ما حققته في الدراما التلفزيونية .
أما عن حياتها الشخصية والزوجية فقالت عن أحمد انه شخص هادى وبيتوتي وأنا اكثر انطلاقا منه ولكن هو " خلاني زيه وأنا خليته زيي" وأنا أيضا كنت أكثر رومانسية منه ولكن لا أنكر انه هو أيضا شخصا رومانسيا جدا .