الثلاثاء 7 مايو 2024

بالمواعيد.. خريطة أفلام موسم أعياد الكريسماس وإجازة نصف العام

فيلم دكتور جميل أخصائي تجميل

14-12-2022 | 13:48

محمد علوش

تستقبل دور العرض المصرية خلال الفترة المقبلة سبعة أفلام جديدة للمنافسة خلال موسمي الكريسماس وإجازة نصف العام،  ونرصد في هذا التقرير الأفلام التي تحدد لها مواعيد عرض رسمية.

يفتتح فيلم النجم محمد هنيدي «دكتور جميل أخصائي تجميل» الموسم السينمائي، الفيلم من تأليف أمين جمال ومحمد محرز، وإخراج خالد مرعى، ويشارك في بطولته نور اللبنانية، محمد سلام، رحمة أحمد، محمود حافظ، حجاج عبدالعظيم، أحمد فؤاد سليم، ضياء الميرغنى. 
وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدى، ويجسد هنيدى من خلاله شخصية طبيب تجميل يدعى نبيل، وتحدث بينه وبين نور اللبنانية العديد من المفارقات.
أما النجم كريم محمود عبدالعزيز فينافس بفيلمه الجديد «شلبى»، الفيلم من تأليف مصطفى حمدي وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته روبي، بيومي فؤاد، محمد محمود، حاتم صلاح، وسليمان عيد. 

 فيلم شلبي 
ويجسد كريم من خلال أحداث الفيلم دور شاب يدعى «شلبى» يعمل في الملاهى، ويتعرف على روبى وتنشأ بينهما قصة حب مع مرورها بالعديد من المواقف الكوميدية. 
ثالث الأفلام المتنافسة هو «جروب الماميز»، وهو من قصة لمحمد رشيدي، وسيناريو وحوار غادة عبدالعال، وإيهاب بليبل، وإخراج عمرو صلاح، ومن بطولة روبى، يسرا اللوزي، ريم مصطفى، ومحمود حافظ وعدد آخر من الفنانين. 


تدور أحداث الفيلم في إطار لايت كوميدى حول فكرة «جروب الماميز»، الذي يجرى إنشاؤه بين الأمهات في المدارس لمتابعة أخبار أبنائهن.
 يطرح أيضا فيلم «أخى فوق الشجرة» للنجم رامز جلال، وهو من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم، ويشارك في بطولته نسرين طافش، تارا عماد، حمدي الميرغني، ويزو، محمد ثروت. ويظهر من الأفيش والإعلان الأول للفيلم، رامز جلال بوزن ممتلئ يجلس على شجرة. 
كذلك يتم طرح فيلم «المطاريد» من تأليف صلاح الجهيني، وعزت أمين، وإخراج ياسر سامي، ومن بطولة أحمد حاتم، إياد نصار، تارا عماد، محمود البزاوي، محمود حافظ، محمد محمود، محمود الليثى، طه دسوقى ومصطفى غريب. 
تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي لايت، حول صاحب نادى المطاريد الذي يجسده أحمد حاتم ويرث النادي عن والده، ويحاول أن ينافس على البطولات مع فريق كرة القدم.
كما تقرر طرح فيلم «اتنين للإيجار»، وهو من بطولة بيومي فؤاد ومحمد ثروت، تأليف أسماء غازي وإخراج شادي علي، تعتمد قصة الفيلم على ظهور عدد من ضيوف الشرف كل ضيف بطل حكاية تحدث مع بيومي فؤاد ومحمد ثروت خلال الأحداث، ومن الفنانات اللاتي يشاركن كضيفات شرف إسعاد يونس، ميرهان حسين، ناهد السباعي، ثراء جبيل.
وأخيرا يطرح فيلم «مغامرات كوكو»، من تأليف إيهاب ناصر وإخراج إسماعيل فاروق، وهو من بطولة بيومي فؤاد، خالد الصاوي، شيرين رضا، إيهاب فهمى، منة فضالي، محمد أسامة «أوس أوس»، نانسي صلاح، عمرو عبدالعزيز، طاهر أبو ليلة، وإيمان مصطفى، وعدد من ضيوف الشرف منهم حمدي الميرغني. يناقش الفيلم قضية الرفق بالحيوان، من خلال صراع الخير والشر، ليس بين البشر ولكن من خلال منظور جديد بين الحيوانات داخل أحد مستشفيات الطب البيطري الذي يمتلكه «دكتور فوزي» الذي يجسد شخصيته خالد الصاوي.