الثلاثاء 14 مايو 2024

من نعيمة عاكف إلى اليسا نجماتنا بالتجميل .. أجمل

هيفاء ونانسي و أصالة

15-12-2022 | 14:19

هبة عادل

ليس عالما تحت الأضواء أكثر من عالم الفن ومشاهيره ونجومه ونجماته اللاتى بطبيعة الحال أكثر النساء حرصا على إبراز جمالهن وأنوثتهن ورشاقتهن والظهور الدائم بمظهر الشباب والجمال .. في هذا الإطار استعانت كثيرات من نجماتنا  ب (مشرط الجراح .. طبيب التجميل ) ربما لأسباب طبية بحتة و حالات حرجة إذا جاز التعبير أو ربما من أجل إتقان دور بعينه يتطلب ملامح معينة، فالمهم هنا أن تشعر الفنانة دائما أنها على أجمل وأكمل وجه في عيون جمهورها مهما كانت مهما كلفها الأمر من أموال باهظة .

هذه العمليات ليست مسألة حديثة فأثناء جولتنا وجدنا أن عدداً من النجمات قد بدأن إجراء هذه العمليات منذ عقود طويلة مضت .. منها ما نجح وحقق  لبطلته أفضل صورة وأحسن حال ومنها ما فشل للأسف تاركا لصاحبته أشد الالم ، في السطور المقبلة نرصد أقدم وأشهر عمليات التجميل التي خضعت لها نجماتنا على مدار السنوات منذ زمن بعيد وحتى اليوم .

حلا شيحة
 بعد ظهورها بشكل مختلف ولوك مغاير .. حيث الصورة التي ظهرت بها الفنانة حلا شيحة في مسلسل «خيانة عهد» الذي عرض في رمضان الماضي حيث لاحظنا انتفاخ في شفاهها صرحت حلا في لقاء تلفزيوني قائلة: أجريت بالفعل عملية تجميل للأنف وكانت لحظة «جنان»كنت أريد أن أرى شكلي مختلفا ولكن ندمت عليها وتضايقت من شكلي بعد العملية وقد لاحظت أن حجم خدودى زاد إلى الضعف ولكن لم يكن لدي وقت لتغيير ما فعلت بسبب ضيق الوقت قبل تصوير المسلسل وأنا لست ضد عمليات التجميل ولكنها لم تتناسب مع وجهي لأن البساطة هي التي ميزتني لذا لن أخوض تجربة التجميل مرة أخرى أبدا .
  نعيمة عاكف
و فى عودة لارشيف نجمات زمن الفن الجميل .. وجدنا  أن الفنانة الاستعراضية نعيمة عاكف كانت على رأس قائمة الفنانات اللاتي خضعن لإجراء عملية تجميل بل تعد أول فنانة مصرية وعربية تجرأت على القيام بإجراء هذا النوع من العمليات حيث أجرت عملية تجميل لأنفها لإصلاح عيب كانت تعاني منه في أرنبة أنفها .
 فيروز
 وفي السبعينيات من القرن الماضي سافرت المطربة اللبنانية فيروز إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء عملية تجميل في أنفها ليصبح أقرب إلى أنف النجمة العالمية صوفيا لورين التي كانت أنفها المدبب موضة تلك الأيام.
 نانسي وهيفاء
 اعترفت الفنانة نانسي عجرم خلال حوار لها في برنامج تليفزيوني عام 2008 أن سبب خضوعها لعدة جراحات تجميلية هو سعيها للوصول لمقاييس جمالية تليق بها وأنها لا تخجل من إعلان ذلك لأن كل السيدات اللاتي لديهن فرصة يقمن بذلك حتى غير الفنانات منهن.
 وقال البعض إن نانسي أجرت 18 عملية تجميل ولكنها قالت : إن هذا الرقم مبالغ فيه وأنها أجرت ست عمليات فقط هي ( تصغير الانف ، شفط دهون ، حقن الخدود والشفايف  ، بروز الصدر ، عملية استداره وبروز سمانه الساقين )
 فيما خضعت مواطنتها هيفاء وهبي أيضاً لعدة عمليات تجميل منها تكبير الشفاه وتصغير ورفع الوجنتين والحاجبين ونفخ الصدر .
 أصالة نصري
 وفي عام 2010 قالت الفنانة أصالة نصري خلال حوار لها باحدي البرامج التليفزيونية: إنها ندمت على خوضها لعملية حقن بالبوتوكس لوجهها خاصه بعد أن شعرت بعدم قدرتها على التعبير بالوجه واعترفت أيضأ بإجرائها لأكثر من عملية تجميل أخرى أسفل العينين لتخفيف تبطين  عينيها وتصغير للأنف و تقويم للاسنان وإزالة اللغد ،    وأنها أجرت أيضاً أكثر من 30 عملية على الذقن الذي طالما ازعجها خاصة عندما تبرز بعد ما تربط شعرها بسبب حجمها الممتلئ  « آنذاك» إلى  أن وصلت للشكل الأكثر جاذبية بالنسبة لها من خلال عملية أجرتها في جنيف .
 وردة الجزائرية
  صرحت الفنانة الجزائرية الراحلة وردة عبر برنامج «هذا انا» الذي كانت تقدمه الفنانة رانيا البرغوثي في أكتوبر 2011 .. أنها خضعت لعمليات تجميل لأنفها وأن عملية التجميل الأولى لها كانت بالعاصمة الفرنسية باريس وأشارت أنها قامت بذلك بعد ما سمعته من كلام جارح وهي تغني في قاعة الاولمبيا وخلال سيرها في شوارع باريس استمعت الى  شخصين كانا يتحدثان عنها ويصفونها بأنها ليست جميلة وأن أنفها كبير وهو ما دفعها لخوض تلك العملية مباشرة بهدف تحسين مظهرها.
 اليسا
 اما المطربة اللبنانية اليسا فقد ذكرت في حوار لها عام 2013 أنها خضعت لعملية تجميل بالانف وأنها لا تمانع في الخضوع لعمليات التجميل، بل تقدم عليها عند الاحتياج لها فقط ورغم ملاحظة حدوث تغيير فى شكل شفتيها و وجنتيها نفت اليسا خضوعها لأي عمليات أخرى بخلاف ما ذكرته .
 عائشة الكيلاني
 الفنانة الكوميدية عائشة الكيلاني من الفنانات أيضاً التي قمن بإجراء عملية تجميل و ظهرت فجأة بشكل لم يعتده الجمهور وأعلنت أنها أجرت عدة عمليات تجميل فى أنفها واسنانها وشفتيها، وذلك من باب التغيير .