الإثنين 29 ابريل 2024

من نيكول لـ كروز التجميل هوس نجوم هوليوود

جينيفر انستون وبراد بيت و توم كروز

15-12-2022 | 14:30

نيفين الزهيري

« لا أرى شيئا مفيدا وراء العمليات الجراحية أو البوتوكس، أعتقد أنه أمر فظيع أن تخضع  هؤلاء الفتيات فى الثلاثينيات من عمرهن لحقن الوجه والشفتين» كان هذا ما قالته النجمة المكسيكية سلمي حايك عندما وجه إليها تساؤل عما إذا كانت قد خضعت لجراحات تجميلية، وبالرغم من أن صناعة السينما فى أى مكان تراعى  الحفاظ على الشباب والمظهر، لكن عدد من نجمات التمثيل استبعدن وجود أي فائدة لجراحات التجميل مثل فيكتوريا أبريل ، كيت وينسلت وحتى رموز الفن القديم مثل أودري هيبورن وبريجيت باردو، حيث يناهضن بشدة ملامسة مشرط الجراح للوجه والجسد .. التقرير التالى يرصد أهم وأشهر عمليات التجميل التى أجروها نجوم هوليوود  كذلك أراء بعض ممن عارضوها ..

النجمة  البريطانية كيت ونسلت تعد مدافعة شرسة عن الجمال الطبيعي لدرجة دفعتها للتفكير فى تأسيس «جمعية لمكافحة عمليات التجميل» وتؤيدها الممثلتان إيما واتسون وراشيل وايز، اللتان ترغبان فى إقناع السيدات بعدم الخضوع لجراحات التجميل من أجل الظهور أصغر سنا، بينما قاضت النجمة سكارليت جوهانسون إحدى المجلات التي أدعت خضوعها لجراحة تجميلية فى الأنف، مما أثار استيائها حيث أعربت عن «قلقها» إزاء شعور جمهورها أو حتى المخرجين الذين عملت معهم بأنها خدعتهم.

الحفاظ علي الهوية
كما دعت الممثلة المخضرمة سوزان ساراندون وهي من مؤيدات عبارة «التجاعيد شيء جميل» النساء إلى الحفاظ على هوية ملامحهن وجوهرهن وعدم الخضوع «لمشرط الجراح»، وفقا لتصريحات نقلتها  إحدى الصحف الإسبانية، كما رفضت الممثلة جيرالدين شابلن ابنة الممثل الشهير الراحل تشارلي شابلن، الخضوع لمشرط الجراح التجميلي، وأكدت أن تجاعيد وجهها هي التي تجلب إليها الأدوار حتى الآن وحينما تتوقف الأدوار لن تتردد فى الخضوع لجراحة تجميلية. 
تشوهات
هذا لا يمنع خضوع العديد من نجمات ونجوم هوليوود لعمليات التجميل ومنهم ميج ريان التي تغير شكلها بالكامل وهو ما جعل عدد كبير من الأشخاص لا يتعرفون عليها فقد ظهرت بوجهها منتفخا بشكل أفقدها جاذبيتها، التي اعتادها جمهورها منها، وذلك بعد أشهر من الانتقادات التي أثارتها الممثلة الأسترالية رينيه زيلوجر، بعدما غيرت من ملامح وجهها تغييرا جذرياً حيث لفتت الأنظار فى أولى إطلالتها بعد هذا التغيير فى حفل Elle Women in Hollywood Awards في عام 2014 حيث كانت برفقة صديقها دويل برامهال ولكنها أصرت على عدم الاكتراث  بمواجهة مشكلة مع الناس الذين يعلقون على ما أصبح عليه وجهها.
حقن البوتوكس
اعترفت الاسترالية نيكول كيدمان بخضوعها لحقن البوتوكس ولكنها عادت لتؤكد ندمها لأنها اكتشفت أن البوتكس يؤثر على تعابير الوجه، العنصر الأساسي للممثل الناجح، ووفقا لإحدى الصحف، كما حذر مخرجون مثل باز لورمان ومارتن سكورسيزي من استخدام البوتوكس، حيث بات من المستحيل فى الوقت الحالي إيجاد ممثلات يستطعن التعبير عن العاطفة بطريقة غير لفظية أو حتى الغضب إذا كن قد خضعن لحقن البوتوكس.
لم يمنع هذا التحذير من جنون إجراء هذا النوع من العمليات الذي يخفي علامات الشيخوخة والكبر، وقد قالت الممثلة روبن رايت: «بدون البوتوكس لا يوجد عمل فى هوليوود»، فى إشارة إلى عدم وجود أدوار لكبيرات السن .
            الأكثر شيوعا
من التدخلات الجراحية التجميلية الأكثر شيوعا فى عالم الفن السابع هي حقن البوتوكس لإزالة التجاعيد، وملء الخدين والشفتين بمادة الكولاجين لتجميل الوجه، فضلا عن عمليات الزرع المختلفة من بينها الثدي، ومن المشاهير الذين بدت عليهم علامات التدخل التجميلي ميلاني جريفيث، والممثل ميكي رورك والفرنسية كاترين دونوف التي اعترفت باستخدام الخيوط الذهبية «لشد الجلد»، بالإضافة إلى ديمي مور وشارون ستون.
ملك البوب
كان ملك البوب الراحل مايكل جاكسون من بين أكثر المشاهير الذين غيرت جراحات التجميل ملامح وجههم فتغيرت جذريا ملامح وجهه ولون بشرته، على الرغم من نفيه المتكرر لذلك ، وفي سيرته الذاتية «السير على سطح القمر» اعترف جاكسون بخضوعه لجراحتين فقط، واحدة لتجميل الأنف وأخرى لتكوين طابع الحسن بالذقن، وأما بالنسبة لتغيير لون جلده للأبيض، فنسبه إلى معاناته من مرض البهاق الناتج عن نقص الهرمون المسبب للمادة الصبغية للجلد.
مارلين مونرو
لم يثر خبر اكتشاف إجراء النجمة الراحلة مارلين مونرو لعمليتي تجميل أي ضجة، حيث خضعت لجراحة تجميل، وطرحت دار مزادات بكاليفورنيا تقارير طبية تؤكد خضوع نجمة الإغراء الراحلة لعمليات تجميل فى ذقنها لاعتقادها بأنها كانت غير جيدة المنظر، كما أجرت جراحة فى الأنف بعدما تعرضت لحادث سقوط عانت منه قبل أشهر من وفاتها.
من أغرب الأسماء التي انفقت ثروة طائلة علي عمليات التجميل كانت ديمي مور التي أنفقت نصف مليون دولار على عمليات التجميل وذلك للتخلص من الترهلات وشد الجسم بالكامل مع التقدم بالعمر، أما من الشباب فأغنى سيدة أعمال عصامية كايلي جينر البالغة من العمر 21 عاما فقط فأنفقت 2 مليون دولار على عمليات التجميل أما شقيقتها كيم كارداشيان فأنفقت ما يقارب الـ17 ألف دولار فقط.
لوهان ونايتلي
من بين النجمات أيضا اللاتي خضعن لعمليات التجميل الممثلة ليندساي لوهان والتي قالت إنها أجرت العديد من العمليات التجميلية، حيث تغيرت جميع ملامحها تماما، فقد خضعت لعمليات تجميل فى الأنف، إضافة لعمليات حقن الوجه بالبوتكس، وعمليات لنفخ الشفاه، ولكن مظهرها لم يختلف كثيرا فهي مازالت محتفظة بملامحها الحقيقة.
وأيضا المغنية البريطانية كيرا نايتلي كريستينا التي أجرت العديد من عمليات التجميل فى محاولة لتحسين ملامح وجهها، ومعالجة كافة العيوب الظاهرة فيه، وبالفعل نجحت جميع عمليات التجميل التي خضعت لها، ولكن مظهرها اختلف تماما، فالجمهور أدرك أنها خضعت لعمليات تجميلية، لأن هناك فرقاً واضحاً فى ملامح الوجه قبل وبعد عمليات التجميل، فقد خضعت لعملية تصغير الانف، ورفع الحاجب.
أنيستون وفوكس
انضمت لهم النجمة جينفر أنيستون التي خضعت لعملية تجميل واحدة فقط، ولم يلاحظ أحد أنها قامت بإجرائها، حيث أن مظهرها لم يختلف قبل وبعد العملية مطلقا، فلقد ظلت محافظة على ملامح وجهها الأصلية، ولكنها اعترفت بنفسها بإجرائها لعملية تصغير الأنف، وتعتبر من النجمات القلائل التي لم تقم بالعديد من عمليات التجميل.
أما النجمة ميجان فوكس التي كانت تتمتع بملامح بريئة جدا وصغيرة، وهذا ما جعل العديد يعتقد أنها طفلة، ولكن هذا الأمر كان يزعجها كثيرا فاضطرها لإجراء عمليات تجميل لإبراز ملامحها، وقامت بإجراء العديد من العمليات الناجحة التي ساعدتها فى ذلك، وبنفس الوقت لم يختلف شكلها كثيرا قبل وبعد عمليات التجميل.
تجميل الرجال
لم تقتصر عمليات التجميل علي النساء فقط بل أيضا هناك العديد من نجوم هوليوود من الرجال لجأو لعمليات التجميل، والكثير منهم أجروا عمليات تجميلية بهدف اكتساب ملامح أكثر جمالا ووسامة، ومنهم النجم الكبير العالمي توم كروز الذي اعترف بأنه خضع لعملية تجميل فى الأنف، ولكنه بعد هذا ظهر بالعديد من الحفلات الكبيرة ومنها « بافتا «، بمظهر ولوك مختلف تماما، وظهر الاختلاف فى الجبهة والخدين والذقن، وهذا الأمر جعل الجمهور يتساءل هل خضع الفنان لعدة عمليات تجميلية أخري؟ وماهي؟؟
أيضا براد بيت الذي يعتبر من أكثر النجوم جمالا وجاذبية بالعالم، وعلى قائمة أجمل نجوم هوليوود، ولكنه فى بداية الأمر لم يكن مشهورا بهذه الجاذبية والجمال، حيث اضطر فى بداية مشواره لعمل عملية تجميلية بالأذن، وقام بضم الأذنين فى وقت سابق من حياته.
انضم إلي القائمة الممثل الشاب روبرت باتينسون الذي اشتهر كثيرا لبطولته فى فيلم  twilight، هو لم يؤكد بنفسه أنه قام بعمليات تجميل، ولكن توقع العديد ممن حوله أنه خضع لعمليات تجميلية، خصوصا فى الأنف، وعملية تجميلية أخري تمت فى عظام الفك.
أما المفاجأة غير المتوقعة كانت قيام الممثل الأمريكي الكبير أل باتشينو بعملية تجميلية، تمت بهدف رفع الأنف للأعلي، وأجري عملية تجميلية أخري، كانت لعظام الفكين، هذا بالإضافة إلي أن الممثل يقوم بحقن البوتكس باستمرار.