الأربعاء 8 مايو 2024

بوليوود تقتحم السينما العالمية بـ 15 فيلماً فى الشتاء

فيلم shehazda

17-12-2022 | 15:00

نيفين الزهيرى

 

تستعد دور العرض فى الهند وحول العالم والمنصات أيضاً لاستقبال دفعة جديدة من الأفلام المتميزة بنجومها وضخامة إنتاجها خلال أشهر فصل الشتاء، حيث تم الإعلان عن الأفلام التى ستعرض طوال شهر ديسمبر، بالإضافة إلى الإعلان عن بعض الأعمال التى ستعرض خلال شهرى يناير وفبراير، ويبدو أن موسم الشتاء سيكون شاهداً على عودة العديد من النجوم الكبار، وعرض عدد من الأعمال المميزة التى تعطل عرضها لأكثر من مرة، كما يشهد هذا الموسم تعاوناً جديداً بين بعض النجوم، وإعادة تقديم أفلام من أصول التيلجو والمالايالام، وفى التقرير التالى نستعرض تلك الأفلام المنتظر عرضها قريباً...

An Action Hero

هو الفيلم الأول الذى سيعرض خلال شهر ديسمبر، وهو الفيلم الثالث الذى يعرض للنجم الشاب أيوشمان كورانا فى عام 2022، والفيلم من تأليف وإخراج أنيرود أيير، وسيناريو نيراج ياداف، وتدور أحداثه فى إطار من الأكشن حول نجم سينمائى يدعى «ماناف» فى الثلاثين من عمره، والمعاناة التى يتعرض لها بعد حادث وقع له أثناء تصوير أحد أعماله فى مدينة هاريانا، مما يجعله يعيش مختبئاً من الناس بعد أن كان مشهوراً، ويعد هذا الفيلم هو الأول لمخرجه بعد أن شارك فى العديد من الأعمال كمساعد مخرج أو مخرج وحدة ثانية.

Freddy

وبعد تقديمه للجزء الثانى من فيلم «Bhool Bhulaiyaa» فى بداية عام 2022، يعود النجم الشاب كارتيك آريان ليختم العام مع فيلمه الجديد، والذى يقدم من خلاله شخصية مختلفة لم يقدمها من قبل، الفيلم تدور أحداثه فى إطار من الدراما والغموض وبعض الإثارة، حيث تتلاشى الخطوط الفاصلة بين الحب والهوس فى هذا الفيلم الرومانسى الملىء بالتقلبات غير المتوقعة والمنعطفات الحادة والقوية.

الفيلم من إخراج شاشانكا جوش فى ثانى أعماله هذا العام بعد أن قدم فيلم «Plan A Plan B» على إحدى المنصات الإلكترونية فى سبتمبر الماضى، بينما سيعرض فيلمه الجديد على إحدى المنصات الإلكترونية أيضاً.

India Lockdown

الفيلم بطولة براتيك بابار وساى تامهانكار وبراكاش بلاوادى وشويتا باسو، وإخراج مادور بانداركار، وتدور أحداثه فى إطار درامى مستوحى من أحداث حقيقية، ويقدم الفيلم أربع قصص متوازية عن تداعيات جائحة «كوفيد – 19»على شعب الهند، ويعرض على إحدى المنصات الإلكترونية.

Salaam Venky

يعيد هذا الفيلم التعاون بين النجمين عامر خان وكاجول، فى حدث يعتبر حديث الوسط الفنى، بعد 16 عاماً من تقديمهما فيلم «Fanna»، وتدور أحداث الفيلم حول «سوجاتا»، الأم المثالية التى قاتلت فى أصعب المواقف التى يمكن للمرء أن يواجهها بابتسامة، وهو من إخراج المخرجة Revathi والتى تعود للإخراج بعد مرور 13 عاماً.

Vadh

يعود من خلاله النجمان سانجاى ميشرا ونينا جوبتا إلى العمل معاً مرة أخرى من خلال دراما الإثارة، حول قصة زوجين عجوزين كانا راضيين عن حياة الطبقة المتوسطة الدنيوية التى يعيشان فيها، حتى يقرر ابنهما الذهاب للدراسة فى الولايات المتحدة الأمريكية. الفيلم من إخراج جاسبال سينج ساندو.

Blurr

هو الفيلم السابع الذى تقدمه النجمة الشابة تابسى بانو هذا العام، إلا أن هذا الفيلم سيعرض على إحدى المنصات الإلكترونية، وتدور أحداثه فى إطار درامى عن قصة سيدة تفقد نظرها ببطء، وذلك أثناء قيامها بعمل تحقيقات لمعرفة كيف توفيت أختها التوأم، الفيلم من إخراج آجاى بهل.

Maarrich

تمكن هذا الفيلم من إعادة الممثل توشار كابور للسينما مرة أخرى بعد أن كان آخر أفلامه التى قدمها عام 2017 بعنوان «Golmaal Again»، بالإضافة إلى كونه الفيلم الثانى الذى يقوم بإنتاجه.

يشارك فى بطولة الفيلم مع النجم الكبير نصرالدين شاه وآنيتا ريدى، وهو من تأليف وإخراج دروف لاتير.

Govinda Naam Mera

يجمع الفيلم لأول مرة بين فيكى كوشال وكيارا أدفانى وبومى باندكار، وهو فيلم كوميدى من تأليف وإخراج شاشانك خيطان، وإنتاج كاران جوهر وأبورفا ميهتا، وسيعرض لأول مرة على إحدى المنصات الإلكترونية، وتدور أحداثه حول جوفيندا واجمارى الساحر الذى يتلاعب بوقته وحبه بين زوجته وصديقته، فى جرعة من الفوضى والارتباك والضحك.

The Good Maharaja

فيلم درامى تاريخى يقوم ببطولته سانجاى دوت ونيتو تشاندرا وجولشان جروفر، وإخراج فيكاش فارما، الفيلم مستوحى من أحداث الحياة الحقيقية لمهراجا جامناجار الذى ينقذ 1000 طفل بولندى خلال الحرب العالمية الثانية، من خلال قصة حب منسوجة بالكثير من الإثارة والدراما.

Cirkus

وهو فيلم درامى كوميدى يشارك فى بطولته عدد كبير من نجوم بوليوود، ومنهم الزوجان ديبيكا باديكون ورانفيرسينج اللذان يجتمعان بعد فيلم «83»، وانضمت إليهما جاكلين فريناندز وبوجا هدجى وفارون شارما وجونى ليفر وسانجاى ميشرا وغيرهم من نجوم بوليوود، وتدور أحداث الفيلم حول مجموعتين من التوأم المتماثل يتم فصلهما عن طريق الخطأ عند الولادة، وبعد عدة سنوات، يتقابلون بالصدفة فى نفس المدينة، فيحدث الكثير من الالتباس وسوء الفهم عندما يخطئ الناس بينهم، وسيتم عرض الفيلم مع موسم أعياد الكريسماس، وهو من إخراج روهيت شيتى الذى تعاون معه رانفير سينج فى فيلم «سيمبا».

Kuttey

بعد تقديمه عدداً من الأفلام القصيرة، والتى كان آخرها عام 2017، يقدم المخرج أسمان بهاردواج تجربته الإخراجية الأولى كمخرج لفيلم روائى طويل، يقوم ببطولته كل من النجمة توبا وراديكا آبتى ونصر الدين شاه وأرجون كابور وعدد كبير من النجوم، الذين يشاركون فى العمل الأول لابن المخرج الكبير فيشال بهاردواج، وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى ويحتوى على جرعة كبيرة من الإثارة والترفيه.

Pathaan

واحد من الأفلام الضخمة التى ينتظرها الجمهور فى مختلف أنحاء العالم، فهو يمثل عودة للنجم الهندى الكبير شاروخان بعد آخر أفلامه «زيرو» والذى قدمه عام 2018، ولكنه ظهر خلال الأعوام الماضية كضيف شرف فى العديد من أفلام بوليوود، ويمثل الفيلم عودة للتعاون بين شاروخان وديبيكا باديكون بعد أن قدما معاً فيلم «Happy New Year» عام 2014، كما يجمع العمل لأول مرة الفنان جون إبراهام مع شاروخان، الفيلم سيكون من نوع «أكشن ماسالا»، وتم تصويره فى العديد من البلاد منها إسبانيا والهند ومناطق مختلفة فى الشرق الأوسط، وهو من إخراج سيدهارث أناند.

Shehzada

يعود من خلاله الثنائى كارتيك آريان وكريتى سانون للعمل معاً بعد أن قدما معاً «Luka Chuppi» عام 2019، من إخراج روهيت داوان، ويشارك فى بطولته كل من مانيشا كوريلا وبارسش باول ورونيت روى، وغيرهم، وهو من تأليف حسين دلال، وهو خليط من الكوميديا والدراما والأكشن، وتدور أحداثه حول بانتو الذى يكره ولده ويهمله منذ كان طفلاً صغيراً، والفيلم يعد النسخة البوليوودية من فيلم التيلجو «Ala Vaikunthapurramuloo» لنجم سينما التيلجو آلو آرجون.

Maidaan

تأجل عرض هذا الفيلم أكثر من مرة على مدار الأعوام القليلة الماضية، وهو فيلم درامى تاريخى، وتدور أحداثه عن الفترة الذهبية لرياضة كرة القدم فى الهند، الفيلم شارك فى بطولته آجاى ديفجان وبريامانى وجاجراج راو ورودرانيل جوش، وإخراج أميت شارما، كما أن الفيلم سيصدر بـ4 لغات هندى، التاميل، التليجو والمالايالام، ويجسد آجاى فى الفيلم شخصية مدرب كرة القدم الهندى «سيد عبد الرحيم» الذى كان شاهداً على الحقبة الذهبية للرياضة بالهند بين عامى 1952 و1962، التى تعتبر الفترة الذهبية لرياضة كرة القدم بالهند، حيث فازت منتخبات الهند فى هذه الأعوام ببطولات ألعاب آسيا الرسمية.

Driving Licence

وهو فيلم كوميدى درامى يجمع بين أكشاى كومار وعمران هاشمى ونوشرات بشرى وتيسكا شوبرا، وهو من إخراج راج ميهتا عن قصة من تأليف ساشى، وهو النسخة البوليوودية من فيلم المالايالام الذى يحمل نفس الاسم، وظهر من بطولة بريثفيراج سوكوماران وسوراج فينجارامودو، وتدور أحداثه حول مواجهة بين نجم سينمائى مشهور ومعجبيه، وسيقدم أكشاى كومار دور النجم هاريندران، بينما سيلعب عمران هاشمى دور مفتش السيارات كوروفيلا.