السبت 4 مايو 2024

تكريم كنده علوش في مهرجان القاهرة للفيلم القصير

كندة علوش

20-12-2022 | 15:48

عمرو محيي الدين

كرمت الدورة الرابعة من مهرجان القاهرة للفيلم القصير عدد من نجوم الفن والمخرجين والنقاد أبرزهم الفنانة الفنانة كندة علوش والمخرج يسري نصر الله، المخرجة نيفين شلبي، الناقد أحمد شوقي، محمد السعدني، الناقد محمد نبيل، وآخرين.

حصلت الفنانة كنده علوش على تكريم المهرجان عن فيلمها "نزوح" الذي تدور أحداثه حول سقوط القنابل على دمشق واقتراب الخطر، فيرفض معتز الهروب واللجوء إلى دولة أخرى، بينما يصبح على زوجته هالة وابنته زينة الاختيار ما بين البقاء أو المغادرة، وهو من بطولة كندة علوش  وسامر المصري  ونزار العاني و هالة زين ومن تأليف وإخراج سؤدد‬ كعدان.
وعن تكريمها قالت كنده: ده أكتر تكريم مش عارفة أخد نفسي فيه، لأنه من وجهة نظري أهم من أي تكريم أتكرمته، فكرة إن يذكر اسمي مع اسم أستاذ يسري نصر الله، أنا حقيقي مكسوفة.

وأضافت كندة علوش: أنا سعيدة بوجود مهرجان للأفلام القصيرة لأني بعشقهم، وكنت سعيدة بوجودي في لجنة تحكيم الأفلام القصيرة في إحدى المهرجانات، فالمهرجانات دي  بوابة للشباب الشغوف، اللي أعرف منهم ناس كتير.

من جانبه تحدث يسري نصر الله عن علاقة الأفلام القصيرة بالمستقبل وعن سعادته بهذا التكريم قائلًا: "سعيد جدًا بالتكريم ، فعندما يقولون لي أن أشاهد أفلام قصيرة، أشعر أنني سأرى المستقبل فوجودي هنا بأي شكل، سواء من أجل التكريم أو المشاهدة أو اختيار الأفلام شرف كبير.