الإثنين 13 مايو 2024

الناقد أندرو محسن لـ«الكواكب»: هذه شروط نجاح مسلسلات الأجزاء

الناقد الفنى أندرو محسن

2-1-2023 | 16:11

عمرو محيى الدين

تحدث الناقد الفنى أندرو محسن إلى «الكواكب» عن مسلسلات الأجزاء، وصرح محسن، بأن الفكرة جيدة إذا كان العمل مكتوباً من البداية على أنه سيقدم على أكثر من جزء، وضرب بذلك مثالاً بمسلسل «زيزينيا»، مؤكداً أنه كان معروفاً منذ بداية كتابته أنه مسلسل أجزاء.
وأوضح الناقد أندرو محسن، أن هناك عدداً من المسلسلات الكوميدية التى استثمرت نجاحها فى تقديم أجزاء تالية، منها مسلسل «الكبير أوى»، الذى عُرض حتى الآن فى 6 أجزاء، ومن المنتظر تقديم الجزء السابع منه، وكل الأجزاء بها قدر من الجودة.
وتابع: «كذلك مسلسل اللعبة كانت أجزاؤه الأخيرة أفضل من الأولى، فليست للأمر قاعدة، بل إن المعيار هو الفكرة، هل تسمح بذلك أم لا.. والمعيار أيضاً مثلما يحدث فى الخارج هو مدى تقبل الجمهور للعمل نفسه، فالنجاح والجماهيرية عامل مهم فى تقبل الجمهور فكرة تقديم جزء جديد من العمل».
جدير الذكر أن نجاح عدد من المسلسلات فى الفترة الماضية دفع صناعها لتقديم أجزاء جديدة منها، على رأسها «الكبير أوى».. و«المداح».. و«موضوع عائلى» الذى يعرض حالياً، كما أنه من المقرر أن يقوم صناع مسلسل «الغرفة 207» بتقديم جزء ثانٍ منه بعد أن حظى بأعلى نسب مشاهدة إبان عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية الكبرى، وكذلك الحال بالنسبة لمسلسل «البيت بيتى».