الأربعاء 1 مايو 2024

إشادة ابنة الراحل أسامة أنور عكاشة بعد عرض «الباب الأخضر»

نسرين أنور عكاشة و الراحل أسامة أنور عكاشة

8-1-2023 | 13:31

عمرو محيى الدين

أعربت الإعلامية نسرين أسامة أنور عكاشة، عن سعادتها الغامرة بردود الأفعال الرائعة التى تلقتها بعد عرض فيلم «الباب الأخضر»، والذى يتم عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية، موجهة رسالة للمخرج رؤوف عبد العزيز، قائلة: «عندما يكون المخرج مبدعًا، نرى عملًا متميزًا على جميع المستويات».. مشيدة بحرفيته الإخراجية، حيث «استطاع أن يترجم كل كلمة فى السيناريو بأمانة شديدة دون المساس بأصل السيناريو فى أى شىء».

وأكدت أنها كانت «تتوقع أن يكون الفيلم جيدًا، ولكن ما حدث فاق كل توقعاتها بوصوله لمستوى مبهر بقيادة مخرج عبقرى كان شديد الحرص على متابعة كل تفاصيله معنا بشكل مستمر حتى يخرج للجمهور بالشكل الذى يرضينا واستطاع الجمع بين الصورة الرائعة الجميلة، والمحافظة على كل حرف فى السيناريو يخرجه بالشكل المطلوب، هذا إلى جانب امتنانى للأبطال وفريق العمل كله لأنهم كلهم ومميزون وساهموا فى توصيل رسالة الفيلم بمنتهى البساطة، وهى الانتماء والهوية الوطنية»، مشيرة إلى أنها إلى جانب ذلك وصلتها العديد من ردود الأفعال حول مدى براعة ودقة السيناريو الذى تمت كتابته من 30 عامًا.

يشار إلى أن فيلم «الباب الأخضر»، بطولة النجم إياد نصار، سهر الصايغ، خالد الصاوى، محمود عبدالمغنى، بيومى فؤاد، أحمد فؤاد سليم، حمزة العيلى، رشدى الشامى، عابد عنانى، إسلام حافظ، حنان سليمان، إخراج وتصوير رؤوف عبدالعزيز، وتدور أحداثه خلال فترة التسعينيات فى إطار اجتماعى حول تخلى البشر عن مبادئهم وأخلاقهم.

فيلم «الباب الأخضر» قصة وسيناريو وحوار الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وإخراج رؤوف عبدالعزيز، الذى أعرب عن سعادته بموافقة أسرة الكاتب الكبير الراحل على تقديم الرواية، التى كتبها فى فترة الثمانينيات ضمن مجموعة من الأفلام التى كتبها ولم تظهر للنور.