الأربعاء 1 مايو 2024

أهم أفلام المنصات الإلكترونية فى الموسم الشتوى

فيلم الباب الأخضر

8-1-2023 | 16:22

أميمة أحمد

 

تتسابق المنصات الإلكترونية لعرض أفلامها التى تقدمها خلال الموسم الشتوى الحالى، خاصة بعد أن باتت المنصات الإلكترونية ملجأ لبعض صناع الأفلام، وأيضاً بعد أن حجزت تلك المنصات مكانها كوسيلة العرض المفضلة لدى كثير من المشاهدين، وما بين أفلام عربية وأخرى أجنبية، نستعرض فى التقرير التالى عدداً من الأفلام التى يشهد هذا الموسم عرضها لأول مرة عبر تلك المنصات...

صابر وراضى

 

أطلقت إحدى المنصات الإلكترونية منذ أيام فيلم «صابر وراضى» وهو من بطولة أحمد آدم، محسن محيى الدين، رزان مغربي.

تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى، حيث صابر سائق التاكسى عديم المسئولية الذى أهمل تربية أولاده، خاصة بعد وفاة زوجته، وتركهم لجدتهم دون أن ينفق عليهم، فتقرر هى أن تجد له عملاً عند أحد رجال الأعمال ولكنه قعيد يدعى «راضى»، ليقوم صابر على خدمته، فيذهب صابر لمقابلته وهو غير مقتنع بهذا العمل، ويطلب منهم ألا يقبلوه بهذه الوظيفة، ولكنه يُقبل فى الوظيفة لرعاية رجل الأعمال القعيد وبمرتب عالٍ، وتنطلق الأحداث فى إطار كوميدى.

يذكر أن آخر ظهور لأحمد آدم فى السينما كان من خلال فيلم «200 جنيه» الذى تم عرضه العام الماضى، من تأليف أحمد عبد الله وإخراج محمد أمين، والذى اعتمد على البطولة الجماعية، حيث ضم عدداً من النجوم، منهم إسعاد يونس، هانى رمزى، أحمد السقا، ليلى علوى، غادة عادل، خالد الصاوى، أحمد رزق، أحمد آدم، أحمد السعدنى، مى سليم، ملك قورة، دينا فؤاد، محمود حافظ، نهى صالح، وعدد آخر من الفنانين،

 

الباب الأخضر

 

بدأ عرض الفيلم حصرياً على إحدى المنصات الإلكترونية، وتدور أحداث الفيلم خلال فترة التسعينيات فى إطار اجتماعى حول تخلى البشر عن مبادئهم وأخلاقهم، ويناقش الفيلم انتشار الأوبئة خلال تلك الحقبة، كما يناقش الفيلم أهمية الهوية الوطنية، وتدخل مجموعة من البشر وإصرارهم على المحاولات لاختراع مصل للتحكم بمشاعر الإنسان لحساباتهم الخاصة، فى أحداث مليئة بالإثارة والغموض.. فهل ستتغير حياة الإنسان للأفضل أم الأسوأ؟

فيلم «الباب الأخضر» قصة وسيناريو وحوار الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وتصوير وإخراج رؤوف عبدالعزيز، وبطولة النجم إياد نصار، سهر الصايغ، خالد الصاوى، محمود عبدالمغنى، بيومى فؤاد، أحمد فؤاد سليم، حمزة العيلى، رشدى الشامى، عابد عنانى، إسلام حافظ، حنان سليمان.

وعرض الفيلم فى أكتوبر الماضى، ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى لأفلام البحر المتوسط فى دورته الأخيرة.

 

حامل اللقب

 

وهو فيلم كوميدى يعرض على إحدى المنصات الرقمية، وتدور قصته حول «يحيى» لاعب كرة القدم، وزوجته «مسك»، التى تعمل طبيبة أمراض نساء، يحاول الزوجان الإنجاب، ويسعى الزوجان لسنين عديدة لإنجاب طفل، ولكن تحدث لهما مفاجأة غير متوقعة أثناء ذلك، ويتعرضان لكثير من المواقف الكوميدية التى تقع بينهما.

الفيلم من بطولة، هشام ماجد، دينا الشربينى، محمد سلام، ليلى عز العرب.

 

وعلى صعيد السينما الأجنبية، هناك عدد من الأفلام التى تعرض فى هذا الموسم من خلال المنصات الإلكترونية، منها...

 

triple frontier

 

وهو من أفضل أفلام الأكشن، والذى يعرض على إحدى المنصات، وتدور قصته حول عدة جنود كانوا من أقوى الجنود بالجيش، يجتمعون مجدداً لتنفيذ آخر مهمة وأصعبها لهم، والتى تتمثل فى قتل واحد من أخطر زعماء المافيا داخل أمريكا الجنوبية، الذى يعتبر الوصول له أمراً مستحيلاً، فهل ستنجح مهمتهم أم سيفشلون؟

 

Den of thieves

 

صنف هذا الفيلم باعتباره من أفضل أفلام الأكشن على إحدى المنصات، حتى إنه حصد أعلى تقييم وذلك بسبب قصته المميزة، التى تدور حول مجموعة من اللصوص الذين كانوا يمثلون واحدة من أقوى فرق المشاة فى البحرية، ولكنهم أصبحوا لصوصاً محترفين نفذوا العديد من الأعمال الخطيرة بهدف جمع المال، ويخططون لسرقة أحد البنوك الفيدرالية حتى مع المطاردات المستمرة من رجال الشرطة.

 

windfall 2022

 

يعرض هذا الفيلم على إحدى المنصات الرقمية، وتدور قصته حول رجل يقتحم منزلاً لا يوجد به أحد، ولكن صاحبه مليونير مغرور، وتسير الأحداث بشكل جيد ثم تنقلب عند وصول صاحب المنزل وزوجته فى آخر لحظة.