الإثنين 29 ابريل 2024

من إثبات النسب إلى المطالبة بـ22 ألف إسترلينى.. حكاية عز وزينة فى «محكمة الأسرة»

أحمد عز و زينة

1-2-2023 | 12:43

عمرو محيى الدين

قررت محكمة أسرة مدينة نصر، تأجيل دعوى الفنانة زينة ضد الفنان أحمد عز التى تطالب فيها بمصروفات دراسية قيمتها، 22.410 ألف إسترلينى، لجلسة 11 فبراير الجارى، للاطلاع من جانب دفاع عز.
وقال معتز الدكر، محامى الفنانة زينة، إنه طالب فى دعواه بمصروفات دراسية 22.410 ألف إسترلينى عن العام الدراسى 2022 - 2021، مستنداً فى طلبه إلى دخل الفنان أحمد عز.
وتابع «الدكر» فى تصريحات صحفية، أن التحريات التى قدمها للمحكمة تحوى دخل عز فى السنة، بما يوازى قرابة 100 مليون جنيه عن أفلام «كيرة والجن» و«العارف» و«الجريمة» ومسرحيتين، وعدد من الإعلانات مع شركات الاتصالات.
وكان قاضى الأمور الوقتية بمحكمة الأسرة فى مدينة نصر، رفض للمرة الخامسة طلب أحمد عز بتحويل توأمه من الفنانة زينة من المدرسة البريطانية إلى مدرسة أخرى، لتؤكد المحكمة أحقية زينة فى الولاية التعليمية على طفليها.
يذكر أن محكمة الأسرة قضت فى يناير 2016 بإثبات نسب توأم زينة للفنان أحمد عز، وفى يناير 2018 قضت بخُلع زينة من عز.

بداية الخلاف
ظل خلاف الفنانة زينة والفنان أحمد عز، قائماً لفترة طويلة استمرت من 15 يونيو عام 2012 بعد زواجهما فى الولايات المتحدة الأمريكية وحتى الآن، ولكن الأمر تطور بينهما إلى ساحات المحاكم، عندما رفض «عز» الاعتراف بنسب الطفلين التوأم من زينة فى عام 2014، وانطلق سير تحقيقات القضية داخل نيابة أول مدينة نصر، حيث أمرت حينها بالاستعلام من شركات المحمول عن 4 أرقام هواتف تخص الفنان أحمد عز وزينة وصديقه وشقيقتها نسرين، كما استلمت النيابة حينها شهادة تحركات للفنانة زينة فى الفترة من 1 يناير 2012 إلى 7 فبراير 2014 من مصلحة الجوازات والهجرة.
استدعت النيابة العامة الفنانة زينة للاستماع إلى أقوالها، والتى أشارت فيها إلى زواج عرفى تم بينهما بتاريخ 15 يونيو من عام 2012، وكان الاتفاق على إعلان الزيجة فى بدايات 2013، وأن الحمل حدث فى مارس 2013، وأمرت حينها النيابة باستدعاء شقيقتها نسرين رضا لاستجوابها.

توأم زينة
بعد أن تزوج أحمد عز وزينة بفترة فى الولايات المتحدة الأمريكية بعقد زواج عرفى، علمت بخبر حملها فى توأم، وهو الأمر الذى أبلغته لـ«عز»، واتفقا على الزواج بشكل رسمى بعد أن تضع طفليها، ولم يتم الأمر وتركها تلد بمفردها وعاد إلى مصر، ومن هنا بدأت المشاكل تدب بينهما إلى أن وصلت لساحات المحاكم.
قررت محكمة أسرة مدينة نصر إلزام الفنان أحمد عز بإجراء تحليل الـ«DNA»، وقالت زينة فى دعواها أمام المحكمة إنها تزوجت من أحمد عز، ولا تزال على عصمته حتى الآن، ثم غادرت مع أحمد عز من مصر إلى أمريكا، وتم اللقاء هناك واستمر لمدة 10 أيام واحتفلا بزواجهما، وقبل حلول شهر رمضان عادا إلى مصر بعد أن مكثا فى لندن ترانزيت 4 ساعات، ثم عادا للسفر إلى إيطاليا ومنها إلى أمستردام لمدة يوم واحد، ثم إلى جزيرة سردينيا، حيث أقاما بها ثم توجها إلى روما مرة أخرى ومنها عادا إلى القاهرة، وإنها اكتشفت أنها حامل، حيث شعرت بجنين يتحرك داخل أحشائها فهلل الاثنان فرحاً واستعدا لعقد زواج رسمى وتوثيقه بعد عقد الزواج شرعياً فى بداية الأمر حتى تعد فى ظل زواج رسمى، إلا أن أحمد عز أنكر الزواج واختلق المشاكل خاصة بعدما وضعت توأمها فى 10 يناير 2014.

أحكام «الأسرة» ضد عز
وظلت الجلسات مستمرة لتصدر المحكمة عدة أحكام مختلفة على أحمد عز أبرزها الحكم الصادر فى عام 2017 بإلزامه بأن يؤدى لـ«زينة» مبلغ 20 ألف جنيه شهرياً كنفقة لطفليها، كما قبلت محكمة الأسرة، دعوى الخلع المقامة من زينة، وقضت بتطليقها، وبعدها بعام فى 2018 ألزمت محكمة الأسرة بمدينة نصر، أحمد عز، بدفع 30 ألف جنيه إسترلينى مصاريف دراسية لعام 2017 - 2018 لطفليه من الفنانة زينة.

المصروفات الدراسية

وفى نهاية عام 2019، تقدم محامى الفنانة زينة بدعوى ضد الفنان أحمد عز لمحكمة الأسرة بمدينة نصر، يطالبه فيها بدفع المصروفات الدراسية لطفليه عن عامى 2018 و2019، التى تقدر بحوالى 900 ألف جنيه مصرى، وألزمته المحكمة بدفع مبلغ مالى 700 ألف جنيه كمصروفات دراسية للتوأم.