الإثنين 13 مايو 2024

إطلاق البوستر الرسمى لـ«الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة»

البوستر الرسمى لـ الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية

19-2-2023 | 14:38

عمرو محيى الدين

ينطلق مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة فى الفترة ما بين 14 حتى 21 مارس المقبل، حيث قامت إدارة المهرجان الذى يرأسه الناقد عصام زكريا بطرح البوستر الرسمى له.

الاحتفاء بفيلم HYBRID
يحتفى المهرجان هذا العام بالفيلم الوثائقى «العابر للنوع» (Hybrid)، الذى يعد واحداً من أبرز الأنواع الفيلمية التى يلجأ إليها صناع الأفلام فى العصر الحديث، وهو من أبرز أنواع الأفلام التى يلجأ إليها صانعو الأفلام فى العصر الحديث، والتى من خلالها يتم خلط أكثر من نوع وشكل فيلم فى فيلم واحد؛ لأن مبدعيه استندوا إلى وجهة نظر المبدع بين «الوثائقى» و«الخيال» و«الرسوم المتحركة»، بطريقة إبداعية، بحيث يتم تدمير الفواصل بين الأشكال الرئيسية للفيلم بالكامل.

ورشة المخرجة الألمانية آن بيراشد
تبدأ فعاليات المهرجان هذا العام مبكراً، بتنظيم ورشة عمل المخرجة الألمانية آن زهرة بيراشد التى تضم مسيرتها الفنية أعمالاً عابرة للنوع، ستقوم بعرض بعضها خلال الورشة للمتدربين.
وكانت إدارة المهرجان فى وقت سابق قد أعلنت عن مد فترة استقبال الأفلام المشاركة نظراً للإقبال الكبير فى الأفلام المتقدمة للمشاركة بالدورة الـ٢٤ للمهرجان.
يذكر أن مهرجان الإسماعيلية الدولى للفيلم القصير والوثائقى يقام تحت إشراف المركز القومى للسينما بإشراف منار حسنى سردابيرى، وتقام الدورة الرابعة والعشرون للمهرجان برئاسة الناقد عصام زكريا، ويعد المهرجان من أقدم المهرجانات فى الوطن العربى وأول مهرجان عربى متخصص فى الأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة، منذ أن بدأت دوراته الأولى عام 1991.