السبت 27 ابريل 2024

كيف يرد الفنانون على انتقادات وهجوم السوشيال ميديا؟

سهر الصايغ

26-2-2023 | 15:39

عمرو محيى الدين

بعد الانتقادات الأخيرة على السوشيال ميديا لمسلسل «أزمة منتصف العمر»، وقيام الفنان كريم فهمى بالرد على المنتقدين قائلاً: «الحمد لله على النجاح، بس الأهم إنك تفرح لنجاح غيرك.. دلوقتى دول قليلين أوى.. فيه كتير عايز يفشلك أسهل من إنه ينجح».
وأضاف كريم فهمي: «صدقونى النجاح رزق من ربنا، ومحدش بياخد رزق حد، يا رب شيل الغل من قلوب الناس وكل الناس تنجح».. طرحت «الكواكب» سؤالاً على الفنانين.. كيف يتعاملون مع السوشيال ميديا، ولا سيما عند الهجوم

والانتقادات.تقول الفنانة سهر الصايغ: «أى شىء إثارة يعود عليك على حسب استخدامك الشخصى، هل تستخدمها بشكل حميد أم تسىء استخدامها، فهى سلاح ذو حدين، السوشيال ميديا منصة يمكن أن تنشر عليها أخباراً بشكل كبير جداً، وتعرّف الناس بك بشكل أوسع، طالما تستغلها فى نطاق عملك، فأنا أستخدمها لنشر خبر عنى، أو جائزة حصلت عليها، وأشارك فرحتى بها مع جمهورى، أو أن أبرز عملاً جديداً قمت به، وأستطلع رأى الناس فيه، غير ذلك فإن إساءة استخدامها يكون مردوده سلبياً».

وأضافت سهر الصايغ: «أعتبر أن السوشيال ميديا معياراً للنجاح، ولكن ليس رقم واحد، المعيار الأول هو الشارع، الشارع هو رقم 1 و2 و3 ثم يأتى اى شىء بعده».

ميس حمدان

أما الفنانة ميس حمدان فتقول: «أكره السوشيال ميديا لأن أضرارها أكبر من نفعها للأسف، ونفعها الوحيد هو أننى إذا قمت بعمل جيد، أوصل نجاحاتى بشكل أسرع، لكن نشر أى شىء آخر على وسائل التواصل الاجتماعى هو وجع قلب».
وتضيف: «لا أبالى بالهجوم ولا أرد على الهجوم أو الشتائم، ولا أقرأ الاتهامات غير المبررة، فكثير من رواد السوشيال ميديا كلامهم جارح، وقمة فى الغل، وأحياناً يجعلون الفنان يكره عمله، وفى الماضى لم تكن الدنيا مفتوحة بهذا الشكل، المشكلة أننا نحب عملنا ولا نستطيع القيام بغيره، ونتحمل كل ذلك من أجل فننا».

محمود حجازى

قال الفنان محمود حجازى: «السوشيال ميديا أصحبت أمراً مهماً جداً من حياتنا، فلا يوجد شخص لا يفتح الآن تطبيقاً على وسائل التواصل الاجتماعى، الناس أيضاً تكون لديها حرية بشكل أكبر فيما يعبرون عنها، وأكثر شىء يسبب لى الضيق من السوشيال ميديا هو صناعة الترند أو عمل ما يشبه بلجان إلكترونية لتفشيل عمل أو إنجاحه. كل شىء يمكن أن يكون سلاحاً ذا حدين، فهى تسهل علينا الوصول إلى بعضنا البعض بشكل أسرع، ولكن الأهم كيف تؤثر؟.. وجود حساب لك على السوشيال ميديا مسئولية، ولا سيما أنك كفنان لديك متابعون ومعجبون».

هيدى كرم

وأشارت الفنانة هيدى كرم أنها تتجاهل الشائعات ولا ترد عليها وأشارت: «الحمدالله لحد دلوقتى مفيش حاجة ضايقتنى على السوشيال ميديا».