الإثنين 13 مايو 2024

هل سيعود عادل إمام للتمثيل من جديد؟

عادل إمام

4-3-2023 | 11:43

محمود الرفاعى

أثار الفنان المصرى عمرو سعد ضجة واسعة خلال الأسابيع الماضية بإعلانه عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك قيامه بإنتاج فيلم سينمائى عن الفنان المصرى الكبير عادل إمام.
سعد لم يكشف تفاصيل مشروعه الجديد حول إن كان فيلمه الجديد سيكون فيلما تجاريا، أم فيلما وثائقيا أو تسجيليا عن مسيرة الفنان الملقب بالزعيم، والذى أثرى الحياة الفنية المصرية والعربية لأكثر من 60 عاما قدم فيها ما يقرب من 400 عمل سينمائى، وتليفزيونى ومسرحى وإذاعى.


رحب المنتج عصام إمام شقيق الفنان عادل إمام بفكرة الفنان عمرو سعد، قائلا ل" الكواكب": "لسنا ضد فكرة إنتاج عمل سينمائى عن الفنان عادل إمام، فشقيقى رمز من رموز الفن المصرى والعربى، وأصبح تاريخا يحتذى به، ومتاحا للجميع إنتاج أعمال فنية عنه، ولكن شرطنا الوحيد قبل خروج أى عمل للنور، هو أن يتم عرض الفكرة والقصة علينا، وعلى أساس ذلك نحدد موقفنا النهائى بالموافقة أو الرفض".
وأشار إمام إلى أن السيناريو هو الفيصل فى تحديد شخصية عادل إمام فى الفيلم: "لا أحب التسرع، واختيار بطل الفيلم ومجسد شخصية عادل إمام أمر مبكر للغاية، لا بد من معرفة القصة تدور فى أية فترة من حياة الزعيم، فمراحل حياة عادل إمام عديدة، وكل مرحلة تحتاج إلى بطل".
وأكد شقيق عادل إمام الأصغر  أن شقيقه يقرأ فيلما جديدا يجمعه بنجله محمد عادل إمام بعنوان "الواد وأبوه"، كان الفيلم من المقرر العمل عليه منذ فترة، ولكنه تأخر حتى انتهى محمد عادل إمام من فيلمه الأخير عمهم، وأصبح هناك وقت لكى يتم التحضير والاستعداد للفيلم الجديد ".


ونفى عصام إمام ، كل الأخبار التى انتشرت مؤخرا حول قيام شقيقه بتصوير إعلان تجارى:" الزعيم لم يقم بتصوير أى عمل فنى أو إعلانات خلال الفترة الماضية، فآخر عمل قام بتصويره هو مسلسل "فلانتينو" الذى عرض فى شهر رمضان لعام 2020، والصور التى تم تداولها مؤخرا جميعها قديمة من أعمال درامية كان يصورها، أو من خلال صور نشرها عدد من محبى عادل إمام ".


وطمأن المنتج المسرحى الجمهور على صحة عادل إمام قائلا: "شقيقى بصحة جيدة، وهو يتابع دوما كل ما يكتب عنه، ويستقبل الاتصالات يوميا من أصدقائه والمقربين منه، كما أن منزله دوما مفتوح لأصدقائه من الوسط الفنى، ونحن اعتدنا على تلك الأخبار السيئة التى تتناول صحته، فنحن لسنا فى حاجة للكذب حول صحته".
يذكر أن مسلسل "فلانتينو"، الذى عُرض عام 2020 هو آخر ظهور فنى للزعيم فى الدراما المصرية والعربية، وهو العمل الذى قام ببطولته رفقة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز وداليا البحيرى، أما عن آخر ظهور صوتى له كان من خلال مداخلة هاتفية أجراها أثناء رحيل الفنانة رجاء الجداوى مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" عبر احدى الفضائيات.