الإثنين 29 ابريل 2024

ملخص الحلقة الرابعة من «ستهم»... مشاجرة بين بركات ورماح كادت تنتهى بالقتل

ملخص الحلقة الرابعة من ستهم

28-3-2023 | 13:39

عمرو محيى الدين

شهدت الحلقة  الرابعة من مسلسل "ستهم"، صراعا جديدا بين رماح الشخصية التي يقدمها "جهاد سعد"، وبركات الشخصية التي يقدمها "أمير صلاح الدين"، بسبب ستهم الشخصية التي تقدمها "روجينا".

وكانت بداية الصراع بذهاب بركات، للاطمئنان على ستهم، بعدما ضربها شقيقها رماح بالعصا وأفقدها الوعي، وسبب لها ارتجاجا بالمخ، وتم نقلها للعيادة الطبية التي توجد بالقرية التي تعيش فيها. ذهب إليها بركات ، لكي يطمئن عليها بحكم كونها

كانت زوجة صديقه عامر "إياد نصار"، والذي قتل في الحلقات الأولى، ولكن تحدث مشاجرة بينه وبين رماح، بسبب ستهم، ومطالبة بركات من رماح إعطائه ميراثها وعدم التعرض لها، ولكن رماح يرفع عليه السلاح، ويريد قتله، لولا تدخل شقيقه جبر" محمد عبد الحافظ"، وتهدئة الموقف، واعتذار رماح لبركات، عن تعصبه ورفع السلاح عليه.

سادت حالة من التعاطف اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، تجاه الظلم الذي تتعرض له ستهم، خاصة بعدما تعرضت للضرب والتعدي من قبل شقيقها رماح ورفضه إعطائها ميراثها من والدها.
مما أثار ردود فعل واسعة وحالة من الجدل، حول رفض توريث المرأة في الصعيد، مطالبين بإعطاء المرأة حقها في ميراث والدها وأنه حق شرعي، وأنه ليس من حق أي شخص رفض توريثها، فضلا عن وجود حالة كبيرة من التعاطف مع ستهم بسبب ما تتعرض له من ظلم شقيقها، ومن شدة التعاطف معها وتقمص روجينا للشخصية قال البعض إنه "يريد أن يجيب حقها".