السبت 4 مايو 2024

بأعمال من بطولة منة والسقا ومنى زكي.. المنافسة تشتعل في النصف الثاني من رمضان

منى زكي وغادة عبد الرازق

31-3-2023 | 14:38

محمد علوش

يحظى موسم الدراما التلفزيونية هذا العام بمنافسة شديدة بين الكثير من نجوم الصف الأول، حتى أن البعض منهم لن تعرض أعماله سوى في النصف الثاني من رمضان، ومنهم منى زكي، أحمد السقا، منة شلبي، غادة عبد الرازق، ودنيا سمير غانم.

النجمة منى زكي قررت هذا العام المشاركة في موسم رمضان بمسلسل "تحت الوصاية" والذي تدور أحداثه حول سيدة ترعى أطفالها بعد وفاة زوجها، وتمر بأزمات عدة مع عائلة زوجها الراحل. ويشارك في بطولة "تحت الوصاية" دياب، نهى عابدين، والمسلسل قصة وسيناريو وحوار شيرين وخالد دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.

بعد نجاح تجربتها في العام الماضي "بطلوع الروح" والتي كانت مكونة من 15 حلقة، قررت النجمة منة شلبي تكرار الأمر هذا العام بمسلسل "تغيير جو"، والذي تدور أحداثه حول "شريفة" التي تعاني بسبب إدمان والدتها المخدرات والكحول، في الوقت الذي تقع فيه بحب أستاذ بالجامعة.

ويشارك منة في " تغيير جو " إياد نصار والنجمة الكبيرة " ميرفت أمين"  المسلسل من تأليف منى الشيمي وإخراج مريم أبو عوف

وفي اللحظات الأخيرة قبل رمضان قرر النجم أحمد السقا المشاركة في موسم رمضان بمسلسل "حرب"، المؤلف من عشر حلقات، والتي تدور أحداثه في قالب من الأكشن والإثارة، ويشارك في بطولته محمد فراج، من تأليف هاني سرحان، وإخراج أحمد جلال. 

 

نجمة أخرى تشارك هذا العام بمسلسل مكون من 15 حلقة وهي غادة عبدالرازق التي غابت عن رمضان الماضي، وتقدم "تلت التلاتة" الذي يدور حول كشف غموض جريمة قتل تقوم بها إحدى التوائم، ويشارك غادة في بطولة العمل نجلاء بدر، محمد القس، وليلى أحمد زاهر، من تأليف هبة الحسيني، وإخراج حسن صالح.

النجمة دنيا سمير غانم وبعد أن قدمت من قبل تجربة العشر حلقات في عمل مكون من ثلاثة أجزاء، تعود هذا العام بمسلسل "جت سليمة" الذي حول قصة فتاة شابة في أواخر العشرينات من العمر تدعى "نور"، تعمل محررة في إحدى دور النشر، وتعيش مع والديها، وبعد أن ترث مكتبة والدها، تجد كتاباً يعود بها إلى حقب زمنية، مختلفة ما يغير حياتها. يشارك في بطولة "جت سليمة" محمد سلام وخالد الصاوي، وهو من تأليف كريم يوسف، وإخراج إسلام خيري.

 

أما مسلسل "عودة البارون" فيسلط الضوء على سيرة رجل أعمال مغترب يقوم بدوره الفنان حسين فهمي، يقرر العودة إلى وطنه لافتتاح مشاريع تجارية عدة، وسط أزمات عدة يواجها، ويشارك فهمي بطولة العمل ميس حمدان، خالد سليم، ساري الأسعد، وآلان الزغبي، والعمل من سيناريو وإخراج سامر خضر.

 

ويجتمع الفنانان الشابان أحمد داش وهدى المفتي، في مسلسل "الصندوق"، الذي يناقش مشاكل فئة الشباب والضغوطات التي يتعرضون لها، والمسلسل من تأليف مصطفى صقر، وإخراج مروان عبد المنعم.