الثلاثاء 14 مايو 2024

وجوه شابة خطفت الأنظار فى النصف الأول من دراما رمضان

وجوه شابة خطفت الأنظار فى النصف الأول من دراما رمضان

11-4-2023 | 15:00

عمرو والى

شهدت مسلسلات النصف الأول من الموسم الدرامى الرمضانى 2023، التى انتهت منذ أيام قليلة، بروز أسماء مجموعة من الوجوه الشابة، الذين استطاعوا أن يصنعوا لأنفسهم مكانة مميزة، ولاقت أدوارهم إشادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعى... «الكواكب» تستعرض أبرزهم من خلال السطور التالية...
طه الدسوقى

الفنان الشاب طه الدسوقى نجح فى خطف أنظار الجمهور من خلال دوره فى مسلسل «الصفارة» الذى لعب بطولته الفنان أحمد أمين، حيث جسد طه الدسوقى شخصية «وجيه»، شقيق «شفيق» الذى يساعده ويقف بجواره فى كل مرحلة من مراحل حياته التى يمر بها عندما يقرر «شفيق» أن يتلاعب بالزمن ويعود لنقطة معينة من حياته ليتصرف تصرفاً معيناً يترتب عليه العديد من التغييرات فى حياته فى المستقبل.
طه الدسوقى نجح فى تقمص كل شخصية من الشخصيات التى قدمها، والتنقل ببراعة ما بين شخصية الشاب المهذب الذى يدير شركة شقيقه، إلى الفتى الذى يعيش فى الحياة الصاخبة لنجوم المهرجانات، إضافة إلى الشاب المثقف، وفى كل شخصية من تلك الشخصيات لفت طه الدسوقى الأنظار وبات حديث الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعى.
رويا هاشمى

أما رويا هاشمى، التى جسدت شخصية «جوليا» فى مسلسل «الهرشة السابعة»، فقدمت أداءً متميزاً، وحصدت إشادات واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعى، وكانت من مفاجآت العمل، على الرغم من أن هذا المسلسل هو أول عمل فنى لها على الإطلاق، فجاءت تعبيراتها صادقة وواقعية، كما أنها أجادت الخلط بين اللغتين العربية والإنجليزية، كما يتطلب الدور، فكانت تقدم شخصية المراهقة ذات الـ16 عاماً، وهى نصف أمريكية ونصف مصرية.
تقول رويا هاشمى عن دورها، عبر تصريحات إعلامية: «لم أجد صعوبة فى تجسيد شخصية جوليا، فهى نصف أمريكية ونصف مصرية، وأنا أحمل مثلها ثقافتين، وعشت هنا وهناك، فوالدى من إيران ووالدتى من الأردن، وعشت عمرى كاملاً بدُبى وأتعامل بحكم نشأتى مع جنسيات وثقافات مختلفة».
وأضافت قائلة: «تجسيدى لدور فتاة مُراهقة كان سهلاً إلى حد ما، خاصة أننى بنفس المرحلة العُمرية الخاصة بها ولدينا كثير من الاحتياجات والصفات المشتركة، وتحضرت للشخصية من خلال قراءة سيناريو العمل كاملاً، ووضعت قائمة أغانٍ على هاتفى تليق بالفتاة المراهقة التى أقدمها، وأسمع هذه القائمة قبل الدخول لأى مشهد حتى أدخل فى (مود) الشخصية ثم أبدأ فى التصوير فور الانتهاء».
حسن مالك

وشارك الوجه الصاعد حسن مالك فى مسلسل «رشيد» بدور سيف أو «جامايكا» الابن الضائع للبطل، الذى تحول بعد سنوات من التشرد إلى ديلر مخدرات، وعضو عصابة تتاجر فى الأعضاء البشرية، وعلى الرغم من أن ظهوره بدأ متأخراً فى الحلقة السادسة، إلا أنه لفت انتباه المشاهدين ورواد مواقع التواصل الاجتماعى، حيث أشادوا بأدائه غير المتوقع، وهيئته الشكلية التى تتناقض تماماً مع ملامح وجهه الهادئة.
وظهر مالك خلال مشاهده المختلفة بملابس مبهرجة، وألوان فاقعة، يركل الأرض فى خطوات متسارعة وقلق يجبره على التلفت دائماً حوله، فى هيئة هى الأقرب لموزع المخدرات فى أذهان المشاهدين، يكملها انحناء بسيط فى ظهره وقَصة شعر مناسبة للإطلالة المطلوبة لدور الديلر، وسيطرت على أدائه لغة جسد عصبية متوترة تفتقد الأمان مع تعابير وجه غليظة، ولهجة بألفاظ سوقية تناسب أسلوب الشاب الصغير فى تعامله مع محيطه الذى ينتمى إلى طبقة شعبية.
أحمد عبدالوهاب
قدم الفنان الشاب أحمد عبدالوهاب شخصية النقيب حسام فى مسلسل «1000 حمد الله على السلامة»، الذى تقوم ببطولته الفنانة يسرا، ويساعدها وأبناءها فى بعض الأزمات التى تواجههم.

أحمد عبدالوهاب قدم أداءً بسيطاً للغاية، نتج عنه العديد من المشاهد الكوميدية والعفوية التى نالت إعجاب الجمهور، واعتبروه الرابح الأكبر من هذا المسلسل، حيث استعرض موهبته الكوميدية، ونجح فى لفت الانتباه.
آية سماحة

الفنانة آية سماحة بالرغم من أن مشوارها الفنى ملىء بالأعمال الدرامية المميزة، إلا أن رمضان 2023 كان بمثابة بداية جديدة فى مشوارها المهنى، حيث نجحت فى خطف الأنظار هذا العام بمشاركتها فى مسلسلى «الصفارة» مع أحمد أمين، و«كامل العدد» مع دينا الشربينى.
ففى المسلسل الأول «الصفارة» جسدت شخصية شيرين التى يتلاعب أحمد أمين بالزمن بسببها من أجل الفوز بقلبها، وأيضاً مع كل مرحلة يمر بها أحمد أمين تتغير شخصيتها، فظهرت بأكثر من وجه فى هذا العمل وحرصت على استعراض موهبتها بشكل لافت.
أما فى مسلسل «كامل العدد» فقدمت شخصية شقيقة دينا الشربينى، المرحة التى تحرص على رعاية أبناء شقيقتها فى غيابها، إضافة إلى أنها مهتمة للغاية بعملها وحريصة على النجاح فيه.
لينا صوفيا بن حمان

ولفتت الفنانة الشابة لينا صوفيا بن حمان الأنظار لها خلال أحداث مسلسل «كامل العدد»، إذ تُجسد شخصية «فريدة»، وهى الابنة الكبرى للفنان شريف سلامة، التى تدخل فى مشاكل وخلافات مع «ليلى» دينا الشربيني؛ لرفضها وجود سيدة أخرى تحل مكان والدتها الراحلة بالمنزل.
واستطاعت لينا أن تحصل على إشادات الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعى من خلال تجسيد شخصية البنت التى تعانى من وجودها فى مكان جديد، وتتعامل مع أشخاص جدد، بطريقة حقيقية، لاسيما الفتيات فى سن المراهقة.
وعن دورها تقول لينا صوفيا: «شخصية فريدة هى أكبر منى بعامين، فأنا أبلغ من العمر 15 عاماً، وفريدة تبلغ من العمر 17عاماً، وهناك فرق كبير فى المرحلة العمرية، كما أن فريدة أكبر إخوتها وليست البنت الوحيدة، أما أنا فأصغر واحدة بين إخوتى والبنت الوحيدة، فهى فتاة خجولة جداً، رغم ما حدث منها فى المسلسل، من مشكلات وخلافات».
حمزة دياب
وفى نفس المسلسل «كامل العدد» استطاع الفنان الشاب حمزة دياب الذى جسَّد دور «شريف»، نجل الفنانة دينا الشربينى الكبير، أن يلفت الأنظار إليه، حيث جسد مرحلة المراهقة فى الدراما، من خلال حبه للسيارات والدراجات النارية، وعدم اهتمامه كثيراً بالمذاكرة، بالإضافة إلى المشاجرات مع أصدقائه، وفى نفس الوقت يتمتع بأنه شخصية حساسة للغاية، طيب، ويحب عائلته كثيراً حتى ولو لم يعبر عن ذلك، وبتعابير وجهه فقط استطاع أن ينقل للجمهور صورة المراهق الذى يغير على والدته ويرفض زواجها من أى رجل آخر، وفى نفس الوقت هو حنون على شقيقته.
جيهان الشماشرجى

ولفتت الفنانة الشابة جيهان الشماشرجى الأنظار إليها خلال النصف الأول من رمضان، وذلك عبر مشاركتها فى مسلسلين هما «كامل العدد»، و«مذكرات زوج» بشخصيتى «هدى» و«إنجى»، فجاء أداؤها متزناً، وبسيطاً، وتلقائياً، بعيداً عن الافتعال، على الرغم من خوضها تجارب عاطفية فى حب رجال أكبر منها سناً فى العملين على اختلاف طبيعة الأحداث.