الأحد 28 ابريل 2024

بعد انتهاء موسم رمضان 2023 .. أعمال درامية جديدة تغزو المنصات

مسلسل روز وليلى

28-4-2023 | 12:40

عمرو والى

بعدما أصبحت المنصات الإليكترونية منافسا قويا للفضائيات فى جذب صناع الدراما ونجومها، يستعد الجمهور لاستقبال مجموعة جديدة من المسلسلات، عقب انتهاء الموسم الدرامى الرمضانى 2023، فيما تشهد هذه المسلسلات مشاركة نجوم يخوضون هذه التجربة للمرة الأولى، وتدور أحداثها فى عدد من الحلقات القصيرة...«الكواكب» تستعرض أبرز هذه الأعمال وذلك من خلال السطور القادمة.

«روز وليلى»

تنتظر النجمتان يسرا ونيللى كريم عرض مسلسلهما الجديد «روز وليلى»، على إحدى المنصات الرقمية الشهيرة، حيث حمل العمل حضورا لافتا للبطولة النسائية، حيث تدور أحداثه في مغامرات تجمع يسرا ونيللى كريم فى قالب كوميدى، وبحسب البرومو تعمل نيللى كريم محققة ولكنها تطرد من مكتب التحقيقات لتجتمع مع يسرا فى مهمة جديدة، وتتصاعد الأحداث، ومع تتابع أحداث العمل تمر روز وليلى بالعديد من الأزمات والألغاز التى تحاولان حلها. ويظهر الفنان هشام عاشور، بدور شاب عاطل ومتزوج من نيللى كريم، أما أحمد وفيق فيعيش قصة حب كوميدية مع يسرا. «روز وليلى»، مسلسل مكون من 10 حلقات بطولة يسرا، نيللى كريم، عارفة عبدالرسول، هشام عاشور، رزان مغربى، أحمد وفيق، تامر فرج، مروان يونس، والعمل من تأليف السيناريست البريطانى كريس كول، وإخراج أدريان شيرجولد.

«أنا القاتل»

ويجرى الفنان محمد رمضان التحضيرات النهائية لتصوير مسلسل جديد من المقرر عرضه على إحدى المنصات، خلال الفترة القريبة القادمة، وهو مسلسل قصير يتكون من8 حلقات فقط. والمسلسل الجديد يحمل اسم «أنا القاتل»، وهو الاسم المبدئى للعمل المرتقب. ويعد هو أول مسلسل قصير يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، وعلق رمضان قائلا:«بدأنا نلاحظ أن الجمهور بدأ يتابع المنصات الأجنبية والعربية والرقمية، وبعد العيد الصغير داخل أصور أول مسلسل لمنصة رقمية، ومكون من 8 حلقات فقط» ورغم نجاحات محمد رمضان فى السينما والدراما، إلا أنه لم يخُض أية تجربة عبر دراما المنصات الإلكترونية طوال مسيرته. وتواصل الشركة المنتجة للمسلسل تحديد النجوم المشاركين فى العمل أمام محمد رمضان، على أن ينطلق التصوير الأيام المقبلة.

«مهب الريح»

وكشف المخرج أحمد خالد موسى عن موعد عرض مسلسل «مهب الريح» وذلك بعد عدة تأجيلات، حيث أعلن عن عرض المسلسل بعد عيد الفطر المقبل، على إحدى المنصات الإليكترونية الشهيرة. واستغرق تصوير المسلسل ما يقرب من 5 أشهر كاملة، وهو مكون من 45 حلقة، مقسمة على 3 مواسم متصلة كل جزء يتكون من 15 حلقة.

المسلسل مأخوذ عن المسلسل الأمريكى «The Good Wife»، ويشارك فى بطولته: هند صبرى، وماجد المصرى، جومانا مراد، إياد نصار، نهى عابدين، هدى المفتى، على الطيب، مؤمن نور، وعماد صفوت، ومحمد أبو داود، وسامى مغاورى، وليلى عز العرب، وعدد آخر من الفنانين الذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات. وتدور أحداثه حول امرأة تضطر للعودة لمهنة المحاماة بعد سنوات من الغياب، عقب سجن زوجها الذى كان يشغل منصبا مهما، لتواجه العديد من المتاعب مع القضايا التي تحصل عليها.

 

«ليه لأ»

وانتهت الفنانة نيللى كريم من تصوير أحداث الجزء الثالث من مسلسل «ليه لأ»، والمقرر عرضه خلال الفترة المقبلة، على إحدى المنصات الإليكترونية الشهيرة، والمسلسل يهتم بقضايا المرأة بشكل خاص، حيث ناقش الجزآن الأول والثانى من المسلسل قضايا هامة، وهما كفالة الأطفال، خوف الفتيات من الزواج. وتجسد نيللى خلال الأحداث شخصية امرأة مطلقة تدعى شيرى ولديها ابن يجسّد دوره الممثل الشاب معتز هشام، فيما يظهر الفنان صلاح عبد الله بشخصية والدها، بينما يقوم الفنان حازم سمير بدور طليقها.والمسلسل من تأليف ورشة «سرد» تحت إشراف الكاتبة مريم نعوم، وإخراج نادين خان، ومديرة التصوير نانسى عبد الفتاح. ودارت أحداث الجزء الأول من مسلسل «ليه لأ» في إطار هروب عليا -أمينة خليل- من حفل زفافها وتتخذ قرارًا وهو الاستقلال بحياتها بعيدًا عن أسرتها، وشارك بالمسلسل عدد من الفنانين مع أمينة خليل، وهم: هالة صدقى، شيرين رضا، هانى عادل، محمد الشرنوبى، محسن محيى الدين، عمر السعيد، مريم الخشت، ناردين فرج، عمر الشناوى، عايدة الكاشف، صدقى صخر. ودارت أحداث الجزء الثانى من المسلسل، حول التبنى، حيث انقلبت حياة الطبيبة ندى -منة شلبى- رأسًا على عقب بعد تبنيها يونس -سليم مصطفى-، وشارك بالمسلسل عدد من الفنانين مع منة شلبى، وهم: أحمد حاتم، مراد مكرم، منى أحمد زاهر، دنيا ماهر، يارا جبران، سارة عبد الرحمن، تامر نبيل، مها أبو عوف، ريم حجاب.

«السفاح - بدم بارد»

ويستعد الفنان أحمد فهمى لخوض أولى تجاربه فى عالم منصات العرض الإلكترونية من خلال مسلسل «السفاح - بدم بارد» حيث تدور أحداث المسلسل عن قصة حقيقية، فهو يسرد قصة (سفاح الجيزة) من خلال 15 حلقة سيتم عرضها عبر إحدى المنصات الرقمية. ويشارك في بطولة المسلسل باسم سمرة وركين سعد وحنان سليمان، وميمى جمال من تأليف محمد صلاح العزب وعماد مطر وإنجى أبو السعود، ومن إخراج هادى الباجورى. وفى سياق متصل ينتظر فهمى عرض أحدث أفلامه «مستر إكس»، وهو من بطولة: هنا الزاهد، أوس أوس، بيومى فؤاد، أمير شاهين، محمد أنور، رحاب الجمل، محمود حافظ، ضيوف شرف أكرم حسنى، عمرو يوسف، مصطفى خاطر، صبرى فواز، وآخرين، والعمل قصة أمانى التونسى، وفكرة محمد سويلم وفادى أبو السعود، إخراج أحمد عبد الوهاب وتدور أحداثه فى اطار كوميدى رومانسى.

«وزن الريشة»

ويستعد الفنان أحمد السقا لتصوير مسلسل «وزن الريشة» المكون من 8 حلقات، حيث عرض له مؤخرا مسلسل «حرب»، وشاركه البطولة الفنان محمد فراج. مسلسل «وزن الريشة» تأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج مريم أحمدى، و يخوض به السقا أولى تجاربه فى دراما المنصات الرقمية وتدور أحداثه في إطار اجتماعى درامى تشويقى ملىء بالمفاجآت، فيما شهدت الفترة الماضية ترشيح مجموعة كبيرة من الفنانين للمشاركة فى بطولة العمل وعلى رأسهم: غادة عادل، شريف سلامة، أسماء أبو اليزيد. «أرواح خفية» وتواصل الفنانة سمية الخشاب تصوير مسلسلها «أرواح خفية» الذى يُعرض على إحدى المنصات الإلكترونية، وذلك بعد انتهاء عرض مسرحيتها «كازينو بديعة». وتوقف التصوير بسبب انشغال سمية الخشاب بعرض مسرحيتها «كازينو بديعة» والذى استمر حتى بداية شهر رمضان الماضى ثم استئناف عرضها فى أيام عيد الفطر، لتُعاود تصوير مشاهدها فى المسلسل. ويُشارك فى بطولة المسلسل بجانب سمية الخشاب، كل من نضال الشافعى، منذر رياحنة، فراس سعيد، نهلة سلامة، ياسر على ماهر، مى الغيطى وآخرين، وهو من إخراج إبرام نشأت، من تأليف سوسن عامر، ومحمد الغيطى، وتدور الأحداث فى إطار من الرعب والغموض.

«نصى التانى»

أعلن الفنان على ربيع، عن انتهاء تصوير مسلسله الدرامى الجديد «نصى التانى» المقرر عرضه قريبا على إحدى المنصات الإليكترونية الشهيرة. ونشر ربيع، صورا من آخر يوم تصوير، عبر حسابه على إنستجرام، وعلق: «الحمد لله فركش مسلسل نصى التانى.. شكرا شكرا لكل الناس إللى اشتغلت وتعبت فى المسلسل، وفرحتنا إن شاء الله هتكمل بفرحة الناس كلها لما تتفرج بحبكم جدا، ألف مبروك نصى التانى قريبا» مسلسل «نصى الثانى» مكون من 10 حلقات، ويعتمد العمل على حلقات منفصلة متصلة كل حلقة يقابل على ربيع فتاة جديدة يقع فى حبها ويجمعهما العديد من المواقف الرومانسية الكوميدية، من تأليف إياد صالح وإخراج عمرو صلاح وبطولة على ربيع الذى يجسّد دور موظف فى بنك.ويشارك فى بطولة الحلقات ميرنا نور الدين، بسنت شوقى، رنا رئيس، ياسمين رئيس، وفاء عامر، أسماء أبواليزيد، جيلان علاء، إيمان السيد وسلوى عثمان، محمد محمود.

«ديفيله»

وتستعد الفنانة وفاء عامر لتصوير مسلسلها الدرامى الجديد «ديفيليه» مع الفنان إيهاب فهمى وإخراج معتز حسام، خلال الأيام المقبلة، ومن المقرر أن يعرض العمل على إحدى المنصات الإلكترونية. مسلسل «ديفيليه» يشارك فى بطولته محمد عز، مصطفى درويش، عابد عنانى، إيناس عز الدين، جيهان خليل، أشرف طلبة، أحمد كشك، هديرالديب، رضوى عطا، حلا زلط، عمر محمد فوزى، ندى عصام، راندا عبدالسلام،، قصة أحمد عيسى، وتأليف أحمد أنور ومحمود جمايكا، إخراج معتز حسام. تدور قصة مسلسل «ديفيليه» فى إطار تشويقى اجتماعى، من 10 حلقات يتناول عالم الموضة، ومصممى الأزياء، وذلك من خلال عرض عدد من القضايا والحوادث الاجتماعية التى يسعى أبطال المسلسل إلى حلها فى أسرع وقت والخروج من هذه الأزمات الصعبة، إلا أن هناك العديد من التحديات والصعوبات التى تواجههم وهو ما يضيف حالة من التشويق والإثارة.