الإثنين 29 ابريل 2024

ثلاثية محسن منصور

5-5-2023 | 13:16

صحيح انه فنان قدير ويمتلك إمكانيات فنية عالية وكل أدواره وأعماله الفنية  سواء فى السينما أو المسرح او التلفزيون تؤكد هذا .. لكننى لم اكن أعرف أيضا أنه مدير ناجح يحاول أن يخرج بره الصندوق بأفكار جديدة ويتحدى الظروف بنجاح كبير.
 الفنان محسن منصور مدير المسرح الحديث مدير ناجح لديه خطط لتطوير مسرحة وأفكار جديدة  فقد فوجئت به يقيم ثلاث عروض مسرحية فى نفس اليوم وهى عروض خطة كيوبيد , عجيب و عجيبة , سيب نفسك ضمن  سلسلة المشروعات المسرحية التى أعلن عنها المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافى والمشرف على البيت الفنى للمسرح فى بداية العام الحالى باستثناء عرض "خطة كيوبيد" والذى يقدم فى موسمه الخامس و كان يعرض فى قاعة يوسف إدريس ونظرا لنجاحه الجماهيرى الكبير قام محسن منصور بنقله للعرض على المسرح الكبير محققا نفس النجاح بجمهور أكبر .
ما يقوم به محسن منصور مغامرة كبيرة خاصة أننا فى أيام الامتحانات التى قد تؤدى إلى عزوف الجمهور عن الحضور لكن المدهش فى الأمر أن الجمهور لم يترك العروض و حضر ليستمتع بها .. كما أنه يفكر فى إقامة أكثر من حفلة للعرض الواحد نظرا للإقبال الجماهيري الكبير وهي أمور تدل على وعى الإدارة  لتنشيط الحالة المسرحية  .
ما يحدث فى المسرح الحديث من تطوير فى الأفكار يأتى فى إطار التجديد الذي قام به المخرج الكبير خالد جلال فى البيت الفنى للمسرح وترك مديري المسارح ينطلقون بأفكارهم لتطوير مسارحها ضمن خطته لإنعاش المسرح المصرى مرة اخرى .