الأحد 28 ابريل 2024

الطفل يوسف صلاح عن فيلم «من أجل زيكو»: تم اختيارى ضمن ٢٠٠ طفل

يوسف صلاح

9-5-2023 | 15:23

عمرو محيى الدين

شهدت الليلة الثانية من ليالى «مهرجان جمعية الفيلم» بدورته التاسعة والأربعين، عرض فيلم «من أجل زيكو» للمخرج بيتر ميمى، وعقب انتهائه أُقيمت ندوة أدارها الكاتب والناقد زين العابدين خيرى شلبى، بحضور بطل الفيلم الطفل يوسف صلاح، وتغيب عن الحضور السيناريست مصطفى حمدى، ومدير التصوير حسين عسر.
وبدأ زين النقاش بالاحتفاء بالفيلم، حيث اعتبره من أجمل الأفلام التى عُرضت لهذا العام، وعلى قدر البساطة فلقد أوصل رسالة هامة وهى أنه مهما كانت الظروف المحيطة بالإنسان فمن حقه أن يحلم.
وتابع زين حديثه، بأنه علينا عدم الاستسلام حتى لو لم يدرك الشخص حلمه الحقيقى من البداية أو لم يتوصل إلى الطريق الصحيح ليسير عليه، فوالدا زيكو فى الفيلم لم يكتشفا موهبته فى البداية، ولكن مع الوقت آمنا بموهبته فى الغناء وساعداه ليحقق حلمه.
 وسأل زين الطفل يوسف صلاح، عن كيفية اختياره لأداء دوره بالفيلم، حيث رد الأخير بأنه تم اختياره من ضمن ٢٠٠ طفل وتم تصفيتهم لاثنين قاما بعمل أوديشن ليفوز هو فى النهاية بالدور، وعقب زين على الحديث بأن يوسف يبلغ من العمر 9 سنوات، وقد أنهى الصف الثالث الابتدائى، ويملك موهبة حقيقية، وذكر الجمهور بأدائه الرائع فى شخصية «حلقوم ابن حزلقوم» بمسلسل «الكبير أوى» العام الماضى.
وسأله زين عن كيفية تحضيره للفيلم، فابتسم الطفل يوسف وقال إنه يذاكر أولاً للدراسة، ثم يذاكر بعدها للتمثيل، حيث تقوم والدته بمساعدته فى الحفظ.
وعن الرحلة والمواقف التى تخللت التصوير، قال يوسف، إنه مر بوقت «لذيذ» على حد قوله، وإنه لم يقم بعد الساعات، وهذا حينما سأله زين عن ساعات العمل، فى النهاية قصى وقتاً لطيفاً وشعر بالسعادة لتواجده فى العمل.
الجدير بالذكر أن فيلم «من أجل زيكو»، من بطولة كريم محمود عبدالعزيز، ومنة شلبى والطفل يوسف صلاح، من تأليف مصطفى حمدى وإخراج بيتى ميمى.