الإثنين 29 ابريل 2024

" ليلة قمر ١٤ "يحصد جوائز ختام " المهرجان الكاثوليكي " و سهر الصايغ أحسن ممثلة مناصفة مع أسماء ابو اليزيد

ختام مهرجان المركز الكاثوليكي المصري

13-5-2023 | 00:18

هبة عادل

في ليلة رائعة .. اختتم المركز الكاثوليكي المصري للسينما.. مهرجانه السنوي في دورته ال 71 .. ليلة كللت أسبوع من الفعاليات السينمائية الجميلة مع مجموعة من عروض الأفلام المميزة وندواتها الشيقة ؛ فجاء الختام مبهجا، ضم نخبة من نجوم الفن والصحافة والإعلام ، فيما قدمته الإعلامية لميس سلامة .

و أكد الأب بطرس دانيال رئيس المهرجان في كلمته الافتتاحية :ان الفن ومن ثم المهرجان يسعيان دائما لتوحيد القلوب وتشجيع الفنون حيث الابداع والفن هما وجهان لعملة واحدة .

في هذا الاطار حصل الفنان الكبير خالد النبوي على جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم " ليلة قمر 14" فيما حصلت الفنانة سهر الصايغ على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم" الباب الأخضر"، تشاركها بالمناصفة الفنانة أسماء ابو اليزيد عن دورها في فيلم " ليلة قمر 14" وحصل الفنان الكبير بيومي فؤاد على جائزة أحسن ممثل دور ثاني عن دوره في فيلم" الباب الأخضر" اما جائزة أحسن ممثلة دور ثاني فحصلت عليها الفنانة الشابة مي الغيطي عن دورها في فيلم" كاملة" وحصل على جائزة أحسن مخرج ..المخرج هادي الباجوري عن فيلم" ليلة قمر 14" اما جائزة أحسن موسيقى تصويرية فحصل عليها الموسيقار" فهد" عن فيلم "ليلة قمر 14" وحصل على جائزة أحسن تصوير مدير التصوير مارك عوني عن فيلم" كاملة" وجائزة أحسن مونتاج حصل عليها المونتير أحمد حافظ عن فيلم" ليلة قمر 14" وجائزة أحسن سيناريو حصدها فيلم "ليلة قمر 14" ايضا من خلال مؤلفه الكاتب محمود زهران، فيما منح المركز هذا العام جوائز الابداع الفني.. للفنان الشاب معتز هشام عن دوره في فيلم" 11 /11" والفنانة الشابة نور ايهاب عن دورها في نفس الفيلم وكذلك حصل ايضا على شهادة الابداع الفني الفنان أحمد حاتم عن دوره في فيلم" ليلة قمر 14" كذلك الفنان محمد الشرنوبي حصل على جائزة الابداع الفني عن دوره في فيلم" 11/11 "..

كذلك حصد جائزة الابداع الفني مهندس الصوت أحمد جابر عن فيلم" ليلة قمر 14" ، فيما منح المركز جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفنان الكبير أحمد بدير عن دوره في فيلم "ليلة قمر 14" وحصل على جائزة أحسن فيلم في المهرجان هذا العام فيلم " ليلة قمر 14" .

وفي لفتة انسانية منه قام المركز بتكريم الفنان الراحل سمير صبري بمنحه جائزة التميز الفني عن مجمل أعماله، وتسلمها عنه النجمان الكبيران سميرة أحمد وحسين فهمي وقالت سميرة أثناء استلامها جائزة الراحل: سعيدة لوجودي هنا اليوم واني أستلم جائزة" حبيبي وصديقي واخويا" العبقري سمير صبري وأقول له من هنا" مش هننساك ابدا ولا هننسى ابداعك وشخصيتك الطيبة الجميلة، الله يرحمك .
 اما الفنان حسين فهمي فقال :شكرا للمركز الكاثوليكي الثقافي الرائع الذي تربينا فيه منذ كنا طلبة في معهد السينما وكنا نتابع نشاطاته ، فكل الشكر  له على فكرة تقدير وتكريم الفنان الرائع سمير صبري و قد كان صديقا رائعا ، فيما وعد حسين فهمي بتعليق هذه الجائزة في مكتبه بمقر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي يترأسه ،حتى تبقى دائما هذه الذكرى خالدة في هذا المكان .

جاء توزيع الجوائز في حضور لجنة تحكيم المهرجان والتي تكونت برئاسة المخرج الكبير هاني لاشين وعضوية الفنانين ماجدة زكي، عائشة بن أحمد ، مجدي كامل، الموسيقار خالد الكمار، مدير التصوير دكتور سامح سليم، المونتيره دكتورة غادة جبارة رئيس اكاديمية الفنون والناقدة الفنية الكبيرة ناهد صلاح . فيما قدم الفقرة الفنية المطرب علي الهلباوي والمايسترو ماجد سرور.. في فقرة أبهجت الحضور جمعيا .