الأربعاء 1 مايو 2024

فنانون نجوا من حوادث سير بأعجوبة آخرهم النجمة مى سليم

منى عبد الغني و أحمد السقا و مي سليم

20-5-2023 | 14:11

رشا صموئيل

وقوع الحوادث على الطرق هو أمر طبيعى يحدث كل يوم ، ولكن عندما يقترن الموت باسم أحد من نجوم ونجمات الفن وبخاصة مع وقوع حادث مميت له فهو أمر يثير الاهتمام، وخصوصاً لدى جماهير هؤلاء المشاهير والذين يتابعون أخبارهم على صفحاتهم الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة ، بخاصة وأن هناك بعض الحوادث المميتة والتى قد لا ينجو منها أحد ويعتبر الناجى منها هو من المحظوظين فى الحياة.
 "الكواكب"  ترصد  ابرز  الحوادث التي تعرض لها مشاهير أهل الفن أو نجوا منه فى آخر لحظة بفضل  العناية الإلهية.


أحدث هذه الحوادث يتعلق  بنجاة النجمة الجميلة مى سليم منذ أيام من حادث تصادم على الطريق الدائرى فى اتجاه المعادى أثناء ذهابها إلى تصوير أحد أعمالها الفنية،  حيث كشف شهود عيان أن الطريق الذي وقع فيه حادث مى سليم في منطقة تقع بين مفترق طرق للقادمين من الطريق الدائرى والقادمين من محور المشير، وتلتقى الاثنتان عند مدخل نفق الجولف للمتجه للقاهرة الجديدة،وتبين أن الحادث وقع بسبب تصادم أربع سيارات نتيجة السرعة، وأن سيارة مى سليم ضمن تلك السيارات، ولم يسفر الحادث عن إصابات كبيرة للفنانة  خاصة وأنها تركت موقع الحادث فور تلقيها الإسعافات الأولية، وقالت شقيقتها دانا حمدان فى تصريحات إعلامية، إن مى سليم بخير،  ولكن سيارتها تهشمت نتيجة الصدام وهى بصحة جيدة وبخير.وأضافت دانا حمدان.. كان حادثا كبيرا وهى مازالت تعانى من مشاعر خوف نتيجة ما مرت به فى الحادث.
ولم تكن مى سليم  أول المشاهير الذين نجوا من حوادث سير خطيرة مؤخرًا لكن سبقها من النجوم والمشاهير كلا من 
عمرو أديب
تعرض الإعلامى الكبير عمرو أديب لحادث مروع أثناء قيادته للسيارة لولا العناية الإلهية التى حفظته وفور انتشار الخبر انزعج محبوه، بعدها ظهر الإعلامى عماد أديب وطمأن الجمهور على حالة شقيقه من خلال رسالة عبر تويتر وقال فيها:  "أعزائى.. أخى عمرو نجاه الله وهو فى المستشفى  للتأكد من عدم وجود مضاعفات أو نزيف داخلى لا قدر الله يا رب حمدك وشكرك لأن الحادث كان مروعًا، كما أكد  أن الـ"Air Bag" منعت كارثة محققة فيما تردد بعد ذلك أنه غادر المستشفى ليستكمل العلاج فى منزله.
محمد كريم
  أيضًا  تعرض الفنان  محمد كريم  لحادث سير خطير بسيارته فى ولاية كاليفورنيا بأمريكا، ونشر كريم حينها الخبر على الفيس بوك مرفقا معه صور الحادث الذى أدى إلى تحطيم سيارته  وطلب من الجمهور الدعاء له.
وقال محمد كريم حينها: "قدر الله وما شاء فعل، أنا عملت حادثة بالعربية هنا فى كاليفورنيا كنت مسافرا على طريق سيئ جبلى واتجاهين.. )أنا فى المستشفى أرجو الدعاء لى بالشفاء العاجل.. أنا بحمد ربنا ألف حمد وشكر أنه نجانى بعد ما رأيت الموت بعينى.. دعواتكم".
منال سلامة
الفنانة منال سلامة تعرضت  أيضا لحادث سير مروع مع ابنتها ، على طريق مدينة العلمين الجديدة،  حيث انقلبت سيارتهما التى كان يقودها سائقها بسرعة كبيرة، وأصيبت منال سلامة جراء الحادث برضوض وكدمات مع ابنتها حيث مكثت بالمستشفى مع ابنتها أميرة عادل أديب لفترة، كما أن السائق ظل تحت الرعاية الطبية أيضًا.
منى عبد الغنى
تضم حوادث المشاهير عام  2022، الفنانة والإعلامية منى عبدالغنى التى تعرضت لحادث سير أثناء عودتها إلى منزلها، حيث اختلت عجلة القيادة من يدها مما تسبب فى دخول السيارة فى جدار خرسانى ، و تم نقل الإعلامية منى عبدالغنى إلى المستشفى  بعد اصابتها بعدة كدمات،  وبكسر فى ضلعين بالإضافة إلى بعض الكدمات والخدوش.
علا غانم
علا غانم تعرضت هي أيضا لحادث سير مروع على طريق الساحل الشمالى - الإسكندرية، أثناء عودتها من الساحل الشمالى إلى القاهرة بصحبة ابنتيها كاميليا ونرمين. ونقلت على الفور  إلى أقرب مستشفى بعد اصابتها بكسر بالترقوة، وإصابة ابنتيها بكدمات بسيطة
هيفاء وهبى
 تعتبر حادثة هيفاء وهبى من أخطر حوادث المشاهير، حيث إنها نجت من الموت بأعجوبة أثناء تصوير فيديو كليب أغنية "حاسة ما بينا حاجة" بعد اصطدام طائرة ركاب صغيرة للسيارة التى كانت تقودها فى أحد مشاهد الكليب.
أحمد السقا
أحمد السقا تعرض هو أيضا  لحادث على الطريق الدائرى أثناء توجهه إلى مكان تصوير فيلمه " من 30 سنة". أدى إلى تهشم سيارته.
 
 سمية الخشاب
 
 نجت الفنانة  سمية الخشاب من حادث سير مروع تعرضت له، على أحد الكبارى الكبرى بالقاهرة، سمية روت التفاصيل بقولها إنها أثناء قيادتها لسيارتها على الكوبرى فوجئت بفقدان  السيطرة، واصطدمت بالسيارات الأخرى، مما سبب حالة من الهلع بين قائدى السيارات لذلك انحرفت عن طريقها واصطدمت بعدة سيارات، ولكنها نجت من الحادث دون إصابات تذكر.
 لقاء سويدان
بسبب الحسد، كادت الفنانة لقاء سويدان  تلقى حتفها بسبب حادث سيارة، ونشرت سويدان، صورة سيارتها المهشمة عبر موقع الصور إنستجرام وعلقت قائلة: "يارب إللى مركز معايا يهدى ويرتاح حادثة ع الصبح وبنتى معايا الحمد لله إنها ماحصلهاش حاجة يارب تخليكم فى حالكم ربنا يشغلكم بأنفسكم الحمد لله دائمًا وأبدا».
 
الفنان أحمد فلوكس
تعرض الفنان أحمد فلوكس، إلى حادث سير فى الساعات الأولى من الصباح عام ٢٠٢٠ ، ونشر "فلوكس" صورة لسيارته عبر حسابه على إنستجرام، معلقا: "الحمدلله على كل شيء".
 
 أحمد شيبة                            
تعرض المطرب الشعبى أحمد شيبة صاحب الأغنية الشهيرة «آه لو لعبت يا زهر» ، لحادث سير مروع لكنه نجا منه، أثناء توجهه لإحياء أحد  الأفراح ونشر شيبة صورة لسيارته بعد الحادث عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، معلقاً :"الحمد لله ربنا أنقذنى من حادث على الطريق.. أشكرك وأحمد فضلك يارب واسترها معانا يا كريم.. الحمد لله وقدر الله ماشاء فعل.. وبحب أطمئن جمهورى.. أنا بخير الحمد لله".