الخميس 2 مايو 2024

فـى الصيف أعمال عالمية سفيرة للسياحة فى بلادها

حديقة الديناصورات

17-6-2023 | 16:12

أشـرف بيومى

يعمل العديد من شركات الإنتاج السينمائى الشهيرة فى هوليوود على استغلال النجاح الذى حققته أفلامها الرائجة عبر تحويل مواقع التصوير الشهيرة إلى مزارات سياحية وتساهم فى جذب المزيد من عشاق السينما والترفيه والسفر فى آن واحد، وبالتالي تساهم هذه الأعمال فى الترويج للسياحة فى بلدها بعد تصويرها فى أماكن طبيعية تجعلها سفيراً للسياحة عالمياً، وسنرصد لكم خلال السطور القادمة أبرز هذه الأماكن التى يمكن زيارتها للاستمتاع بها والأعمال التى تم تصويرها بها.

مدينة تاتوين
تعتبر هذه المدينة الفضائية “تاتوين” أحد أشهر البقاع التى ابتكرتها سلسلة أفلام “ستار وورز”، حيث ذكرت صحيفة “الديلى ميل” البريطانية أن موقع التصوير الأصلى الذى ضم المشاهد التى ظهرت فى هذه المدينة متاح للزيارة ويقع بالقرب من مدينة “نفطة” فى تونس.
وتعتبر أفلام حرب النجوم “ستار وورز” سلسلة أفلام فضاء ملحمية من ابتكار جورج لوكاس، وهى مكونة من 3 ثلاثيات “9 أفلام”، إضافةً إلى أفلام ملحقة، كما تم إنتاج كتب ومسلسلات تليفزيونية وألعاب كمبيوتر وفيديو وكتب مصورة عنها.


قراصنة الكاريبى
من أشهر الأعمال السينمائية التى حصدت إعجاب عشاق أفلام المغامرة سلسلة أفلام قراصنة الكاريبى التى أنتجتها ديزنى من بطولة النجم جونى ديب، وقد تم تصوير مشاهد الجزء الأول من السلسلة فى دولة “سانت فينسنت” الكاريبية.
وتعتبر السلسلة مجموعة من أفلام الحركة والمغامرات وتدور أحداثها فى البحر الكاريبى خلال أوائل القرن السادس عشر، وتأخذنا فى رحلة من المغامرات الشيقة.


هوبيتون 
من سلسلة أفلام ملك الخواتم و”هوبيت” يأتى أحد أشهر مواقع تصوير الأعمال السينمائية البارزة، وهو مقاطعة “هوبيتون”، حيث موقع تصوير منازل شخصيات”هوبيت” من هذه السلسلة السينمائية يتاح لزوار من أنحاء العالم فى منطقة” وايكاتو “فى دولة نيوزيلندا.
وتدور أحداث السلسلة فى عالم خيالى يُدعى الأرض الوسطى، وتحكى عن رحلة الهوبيت فرودو باجنز للبحث عن الخاتم السحرى الأول بغية تدميره، لضمان القضاء على سيد الظلام ساورون الذى صنع الخاتم، وتنقسم الرفقة فى النهاية ويواصل فرودو البحث مع رفيقه المخلص سام والخائن غولوم.
وقد تم إنتاج العديد من الأفلام لهذه السلسلة والكشف عن المغامرات الشيقة لها سواء من خلال سلاسل أجزاء أو مسلسل ذى تكلفة عالية.


 حديقة الديناصورات 
من أشهر أفلام المغامرة أيضاً، والتى حظيت بحب الملايين من أنحاء العالم على مدار عقود، سلسلة أفلام حديقة الديناصورات الشهيرة للمخرج ستيفن سبيلبرج.
ومواقع التصوير الأصلية لهذه السلسلة فى جزيرة هاواى متاحة للتعرف على كواليس التحضيرات لتصوير مشاهد الجزء الأول من السلسلة الذى طرح عام 1993.
وهى سلسلة أفلام أمريكية من إخراج ستيفن سبيلبرج أحد أشهر مخرجى هوليود وتدور أحداثها حول إنشاء حديقة للكائنات المنقرضة فى إحدى جزر كوستاريكا النائية ويتم استنساخ عدة فصائل من الديناصورات عن طريق أخذ المادة الوراثية الخاصة بها أو DNA من الحشرات المحفوظة داخل الكهرمان القديم.