الإثنين 29 ابريل 2024

علي الحجار يستهل كلمته بالحوار الوطني بغناء "هنا القاهرة".. والحضور يتفاعلون

على الحجار

23-6-2023 | 13:05

همسه هلال

استهل الفنان على الحجار ، خلال مشاركته بالحوار الوطني، بغناء "هنا القاهرة" من كلمات الشاعر الكبير سيد حجاب، مرددًا :"هنا القاهرة القاهرة القاهرة.. هنا القاهرة الساحرة الآسِرة الهادرة الساهرة الساترة السافرة.. هنا القاهرة الزاهرة العاطرة الشاعرة النيّرة الخيّرة الطاهرة.. هنا القاهرة الصابرة الساخرة القادرة المنذرة الثائرة الظافرة.. هنا القاهرة القاهرة القاهرة".

وواصل "وأنا ف قلب دوامتك الدايرة بينا.. بصرّخ بحبّك يا أجمل مدينة.. يا ضحكة حزينة.. يا طايشة ورزينة.. بحبّك وأعفّر جبيني في ترابك.. وأعيش في رحابك وأقف جنب بابك.. جنايني أروي بالدم وردة شبابك.. يا زينة جنينة حياتنا اللعينة.. بحبّك بحبك بحبك يا بنت اللذينة".

وتفاعل الحضور، حيث وقفوا تقديرا للفنان علي الحجار، الذي أكد أن الفنان المصري هو الذي سجل تاريخ مصر من خلال الرسوم والمنحوتات والنقوش التي أنتجتها الحضارة المصرية القديمة، مؤكدا أن الفن لا يقل أهمية عن اي ملف آخر، مشيرا إلى ضرورة عودة الأنشطة الفنية والثقافية في المدارس المصرية.

وأشار الحجار الى  أنه كان قد تقدم بمشروع للتوعية بالتراث الموسيقي والغنائي المصري لوزير الثقافة الأسبق الدكتور فاروق حسني، تحت مسمى "100 سنة غنا".