الإثنين 29 ابريل 2024

لبنى عبدالعزيز: فاتن ونادية وسعاد.. قدمن هذه الأفلام بدلاً منى

لبنى عبدالعزيز

2-7-2023 | 14:41

نانيس جنيدى

«عروس النيل»، لبنى عبدالعزيز، ليست فنانة تعمل لمجرد التواجد، بل تبحث بين مئات الأعمال ولو على مشهد واحد يليق بها، وهناك العديد من الأعمال التى عرضت عليها ولكنها لم تتم.
حول هذا الموضوع قالت لبنى عبدالعزيز فى تصريح خاص لـ«الكواكب»: «تلقيت العديد من الأعمال، لكنى لم أقدمها، وقد حققت تلك الأعمال نجاحاً كبيراً، مع نجمات أخريات، منها فيلم (خلى بالك من زوزو)، الذى رفضت تقديمه، وترجع القصة إلى أنى تلقيت ذات يوم مكالمة من المخرج حسن الإمام بعد فيلم (إضراب الشحاتين)، وأرسل لى 3 ورقات مكتوبة بعنوان (بنت العالمة)، وقال لي: (احترت أعمل فيكى إيه خدامة وشحاتة، فاضل العالمة.. اتفضلى اقرى)».
 

فاتن حمامة

واستكملت: «بالفعل قرأت وتمت الموافقة من جميع الأطراف، ومضيت التعاقد مع حسن الإمام، وكان أيضاً هناك فيلمان آخرين لإحسان عبد القدوس، بجانب فيلم (بنت العالمة)، وبعدها مباشرة سافرت مع زوجى ولم أقدم الأفلام الثلاثة، وبعد مرور 6 سنوات أخبرونى بأنهم فسخوا التعاقد بسبب غيابى، وتم تقديم الفيلم تحت اسم (خلى بالك من زوزو) وقامت ببطولته سعاد حسنى».

سعاد حسنى

وتابعت: «لم أشاهد الفيلم حينها، وعندما شاهدت بعض المشاهد منه قلت: الحمد لله إنى معملتوش، لم أكن أستطع أن أقدم هذا الأداء، وكان اعتراضى فى البداية على الرقص، وأقنعنى بأنه سيحضر

نادية لطفى

دوبليرة، لكنى حمدت ربنا لأنى مبعرفش أرقص، وعندما شاهدت أداء سعاد حسنى وجدت منتهى الإبداع، أما الفيلمان الآخران فكانا من نصيب نادية لطفى وفاتن حمامة، وهما (النظارة السوداء) و(الطريق المسدود)».