الثلاثاء 30 ابريل 2024

نجل حسن الأسمر فى ذكراه: محمود الجندى وأحمد بدير وصلاح السعدنى.. كانوا الأقرب لقلبه

نجل حسن الأسمر فى ذكراه

7-8-2023 | 14:01

نانيس جنيدى

تحل اليوم 7 أغسطس ذكرى رحيل الفنان الراحل حسن الأسمر أمير الأغنية الشعبية، الذى وُلد عام 1959 فى حى العباسية، وترجع أصوله إلى صعيد مصر وبالتحديد محافظة قنا، والذى تربع فى منتصف الثمانينيات على قائمة مطربى الفن الشعبى فى مصر، فكان لا يقام حفل أو فرح إلا ويتواجد فيه حسن الأسمر.
 

حسن الأسمر

وتواصلت «الكواكب» مع هانى حسن الأسمر ليروى لنا ذكرياته معه، وبعض تفاصيل حياته الشخصية، وقال: «يوافق اليوم ذكرى ميلاد والدى، الرجل الذى تعلمت منه كل شيء فى حياتى حتى الآن».
وتابع: «لا أنسى أى نصيحة قالها لى والدى، فهو كان محباً لكل أصدقائه، سواء داخل الوسط أو خارجه».
 
وأضاف: «عندما كان يريد حسن الأسمر أن يضحك من قلبه كان يذهب إلى حى العباسية ليستمتع بوقته مع أصدقائه القدامى، فكان يحب لعب الكوتشينة والدومينو، وكان محمود الجندى وأحمد بدير وصلاح السعدنى من أقرب الأصدقاء له، ودائماً كان يحضر الفنان محمود الجندى الحفلات معه، حيث كان من أقرب الناس إلى قلبه».
وعن المواقف التى لا ينساها لوالده أثناء تصوير أعماله الفنية، قال: «أتذكر أثناء تصوير فيلم درب الرهبة، الذى تم تصويره فى أسوان كان المركب سينقلب بهم فى النيل، وأتذكر له أيضاً موقفاً آخر عندما كنا فى طريقنا للمشاركة فى أحد الأفراح فى بلد قريبة من الإسكندرية، تجمع جمهوره حولنا وخرج والدى من بينهم بدون (كُم القميص)، واستبدلت قميصى معه وقتها لكى يخرج من هذا الموقف المُحرج».